الايطالي ديل بييرو يفوز بجائزة القدم الذهبية

> «الايام الرياضي» متابعات:

> استمتع الايطالي أليساندرو ديل بييرو الفائز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده في الصيف الماضي بيوم مجده أمس الثلاثاء حيث احتفلت وسائل الاعلام الايطالية بإهداء جائزة القدم الذهبية لقائد فريق يوفنتوس الايطالي.

وذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» أمس أن ديل بييرو بالكاد قال:«إنه أمر رائع» عندما تسلم جائزته في وقت متأخر أمس الأول الاثنين من الأمير ألبرت أمير موناكو .. وكجزء من الاحتفال بتسليم الجائزة طبع ديل بييرو قدمه على قالب ترابي في «شامبيون بروميناد» - وهو مكان يمتد على ساحل مونت كارلو.

وتفوق ديل بييرو على المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس بفارق ضئيل.

كما حصل الانجليزي ديفيد بيكهام والايطالي باولو مالديني على درجات عالية من خبراء وجمهور كرة القدم المشاركين في الاقتراع الذي يجريه موقع «جولدن فوت» أو القدم الذهبية على الانترنت.

وتمنح جائزة القدم الذهبية للاعبين مرة واحدة وممن تزيد أعمارهم على 29 عاما فقط.

ومن بين النجوم العالميين الذين سبق لهم الفوز بها الايطالي روبرتو باجيو - أول من فاز بالجائزة عام 2003- والارجنتيني دييجو مارادونا والفرنسي ميشيل بلاتيني والتشيكي بافيل ندفيد والأوكراني أندري شيفتشينكو والإيطالي دينو زوف والبرازيلي رونالدو.

وقال ديل بييرو:«في مثل هذه اللحظات تبدأ في استرجاع أفضل مباراة في حياتك .. وأنا أتذكر مباراتين: الفوز بكأس إنتركونتينينتال مع يوفنتوس)عام 1996( والفوز )2/ صفر( على ألمانيا في كأس العالم 2006».

وأضاف:«أحيانا أرى من جديد أهدافي وفرحتي لقد كنت في غاية السرور».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى