لبنان: سولانا يامل ان تجري انتخابات الرئاسة الاولى دون تدخل سوريا

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا
رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا
اعتبر الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا أمس الثلاثاء بان سوريا يجب الا تتدخل في انتخابات الرئاسة الاولى في لبنان معربا عن امله بان تجري هذه الانتخابات "في اطار الدستور".

وقال سولانا ردا على سؤال عما اذا كان سيزور دمشق لاقناعها بالمساهمة في التوصل الى مخرج للازمة اللبنانية "اعتقد بان افضل طريقة تتبعها سوريا لمساعدة لبنان هي بترك لبنان يقوم بما عليه القيام به، واعتقد ان على القادة السوريين ان يفهموا ذلك".

واضاف سولانا "بالنسبة للاتحاد الاوروبي ما يهمنا هو ان ينتخب الشعب اللبناني الرئيس الذي يريد، الا اننا نريد ان يتم ذلك وفق ما هو وارد في الدستور".

واضاف في مؤتمر صحافي عقده في بيروت "ان الشيء الوحيد الذي نتمسك به مع الدول الصديقة هو ان تاتي القرارات السياسية في الاطار المؤسساتي" لافتا الى "ان الاطار المؤسساتي الاساسي هو الدستور".

واشار سولانا انه كون "انطباعا جيدا عن تطور الوضع في لبنان" بعد لقاءات شملت رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة والبطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير.

وكان سولانا قد وصل الى بيروت أمس الثلاثاء اتيا من عمان في زيارة استمرت ساعات معدودة غادر بعدها الى مصر المحطة الاخيرة من جولة في المنطقة مخصصة خصوصا لمشروع المؤتمر الدولي عن الشرق الاوسط الذي اقترحته الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى