لدى استقباله رئيس فريق التعاون الألماني لمشروع لتطوير القطاع الخاص .. محافظ عدن:البرنامج سيخلق شراكة حقيقية لاستيعاب المخرجات التعليمية في القطاع الخاص

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
محافظ  عدن خلال لقائه رئيس فريق التعاون الألماني
محافظ عدن خلال لقائه رئيس فريق التعاون الألماني
استقبل الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس السيد كونو فيشر، رئيس فريق التعاون الألماني لمشروع تطوير القطاع الخاص لخلق فرص عمل PSDP.

وخلال اللقاء أكد الأخ المحافظ أن برنامج تطوير القطاع الخاص لخلق فرص عمل سيعمل على إيجاد شراكة حقيقية وسيتم التعرف على متطلبات سوق العمل وكيفية إيجاد كوادر مدربة، وسيعمل على استيعاب كافة المخرجات التعليمية في القطاع الخاص مؤكدا أهمية البرنامج ودعم المحافظة ممثلة بالسلطة المحلية لإنجاحه.

من جانبه أوضح السيد فيشر أن برنامج تطوير القطاع الخاص لخلق فرص عمل يسعي لتهيئة المناخ الاستثماري، مما سيؤدى إلى امتصاص البطالة وتوفير فرص العمل بين أوساط الشباب.

وأكد السيد يوسف ثومة، الرئيس السابق للبرنامج أن البرنامج الأول واجه العديد من المشاكل بسبب تشدد بعض الجهات التي تم التعامل معها، مشير إلى أن «تلك الجهات كانت تبحث عن ما يهمها فقط ولم تنظر إلى المصلحة العامة للمحافظة، ولم يجد البرنامج في الفترة السابقة جهة قوية داعمة لنا لتحل كل المشاكل والصعوبات التي واجهت البرنامج الأول».

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ فيصل النظيف، مدير مكتب تطوير المنشآت الصغيرة: «تأتي زيارة السيد فيشر لعرض برنامج القطاع الخاص، وهو برنامج جديد سيحل محل البرنامج الحالي الذي بدأ في عام 2004م وسينتهي في 31 سبتمبر القادم، وسيعمل البرنامج في ثلاث محافظات (عدن والمكلا وتعز) وشركاء البرنامج هم وزارة التخطيط والتعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية عبر وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والصغرى التي تعتبر جزءا من الصندوق وستعمل على تطوير خدمات الأعمال.

وسيكون الشريك في الجزء الأكبر من البرنامج الهيئة العامة للاستثمار، حيث ستعمل على تهيئة المناخ الاستثماري وتهيئة فئات العمل بشكل عام لتطوير المحافظات المستهدفة لتكون جاذبة للاستثمار وللعمل على على حل المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين، ويساعد البرنامج في تحسين بيئة العمل، وسيبدأ العمل في أكتوبر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى