تكريم 58 حافظا وحافظة من خريجي المؤسسة الخيرية لهائل سعيد .. الشيخ علي محمد سعيد:المؤسسة جعلت جل اهتمامها التشرف بخدمة كتاب الله

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
من اليسار: الشيخ علي محمد سعيد،د.أحمد هائل، العلامة ناصر الشيباني
من اليسار: الشيخ علي محمد سعيد،د.أحمد هائل، العلامة ناصر الشيباني
احتفلت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه (إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم) مساء يوم أمس الأول الخميس بمسجد السعيد بتعز بتخريج 58 حافظا وحافظة الدفعة الخامسة عشرة والدفعة الثانية لتخرج الحفاظ المجازين بالسند المتصل إلى رسول الله في الروايات المشهورة.

وتخلل الحفل قراءة الخريجين القرآن بالروايات المشهورة، والأناشيد والكلمات المعبرة.. حيث تحدث الشيخ علي محمد سعيد، عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة هائل سعيد أنعم قائلا: «إن مؤسستنا الخيرية منذ أن تأسست على يد والدنا المغفور له هائل سعيد أنعم وإخوانه الأبرار رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته جعلت جل اهتمامها التشرف بخدمة كتاب الله تعالى مساهمة مع إخوانها في المؤسسات القرآنية الأخرى بهدف إيجاد جيل مسلح حافظ لكتاب الله تعالى عاملاً به متأدباً بآدابه ومتخلقاً بأخلاقه، جيل يحمل الأخلاق والقيم الإسلامية السمحاء القائمة على الصدق والإخلاص والحب والتكافل والاعتصام بالله، متمسك بمنهج الوسطية والاعتدال وسماحة الإسلام بعيدا عن التشدد والتزمت والغلو».

وأضاف قائلا: «لقد وصل عدد مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي بنتها المؤسسة الخيرية حتى هذا العام 241 مدرسة تحفيظ منتشرة في عموم محافظات الجمهورية، كما وصل عدد الطلاب والطالبات الذين استفادوا من خدمة تعليم كتاب الله بمدارس المؤسسة الخيرية 8400 طالب وطالبة» مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من برنامج المراكز الصيفية للطلاب غير المنتظمين بلغ 2760 طالباً وطالبة، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من برنامج محو الأمية 1250 ربة بيت وأمّاً، لافتا إلى أن خريجيها قد حققوا المراكز الأولى في المسابقات الدولية، متقدماً بالشكر الوافر لفخامة رئيس الجمهورية على تشجيعه لطلبة القرآن الكريم.

وألقى الأخ عبدالرحمن المزلم، مدير عام تحفيظ القرآن بوزارة الأوقاف والإرشاد كلمة نيابة عن وزير الأوقاف أشاد خلالها بالجهود الجبارة التي تبذلها أسرة هائل سعيد في تحفيظ القرآن الكريم وبناء المساجد والمستشفيات والمدارس وكليات العلوم الشرعية وكفالة الأيتام والأسر الفقيرة وطلاب العلم في الداخل والخارج، مشيداً باستقطاب المؤسسة الخيرية أفضل العلماء المصريين لتعليم القرآن الكريم بمدارسها.

زهرات في حفل التكريم
زهرات في حفل التكريم
منوها بأن هذه المدارس ليست محسوبة على تنظيم أو جماعة أو حزب.

أما كلمة العلماء فألقاها الشيخ ناصر الشيباني، عضو مجلس الشورى، قال فيها: «إن المؤسسة الخيرية لهائل سعيد تحرص على استغلال الوقت لتربية الأجيال بالقرآن، بمعنى أن نجعلهم ربانيين يدعون إلى التسامح والإخاء والصفاء والوفاء بعيدا عن التعصب والتنطع والغلو الذي أفسد الشعوب ودمر آدميتها» ناصحاً الحفاظ بأن يتحلوا بالتواضع ويجتنبوا الغلو والغرور لأن الإسلام يرفضهما.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المشايخ والعلماء والمتخرجين والمتخرجات.

حضر الحفل الأخ حمود النجار، رئيس دائرة الوعظ والإرشاد بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وضيف اليمن الشيخ عبدالباسط حامد من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى