مسرحية عبرت عن معاناة مرضى السرطان أدمت قلوب الحاضرين .. الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة السرطان تؤكد المضي نحو هزمه

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
لقطة من المسرحية أمس بعدن
لقطة من المسرحية أمس بعدن
أقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، يوم أمس، في قاعة كلية الآداب بخورمكسر الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة السرطان، تحت شعار (بعطائكم نهزم السرطان).

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية المعبرة عن مرض السرطان وكذا عرض المسرحية التي عبرت عن معاناة المرضى ومسيرة حياتهم وصراعهم مع المرض والتي أدمت قلوب الحاضر.

وألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة قال فيها: «أحيي كل العاملين في المؤسسة لما يبذلونه من جهود وما قاموا به من استعداد وإعداد لهذه الحملة تنظيماً وتجهيزاً، وعلى رأسهم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، وآلية تنظيمها وخاصة الحملة الوطنية الخامسة لمكافحة السرطان في برامجها الغنية من فعاليات مختلفة تشكل انطلاقة مهمة لتعزيز مسيرة المؤسسة وإنجازاتها».

وأضاف قائلاً: «نؤكد فعلاً أن المؤسسة قد نجحت في كل الجهود المخلصة التي بذلت في كل مساهمات الخيرين، ونحن خصصنا أرضية مناسبة لكي يتم بناء مركز سرطان كالموجود في المستشفى الجمهوري بصنعاء الذي عملنا نحن وكل الخيرين قبل أربع سنوات حتى تحقق هذا المركز وأصبح يستقبل مئات الحالات من مختلف أنحاء الجمهورية، وإن شاء الله سنعمل على بناء هذا المركز من أجل أن يقدم خدماته لمحافظة عدن».

كما ألقى الأخ وهيب هائل أحمد الحمادي، مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن كلمة قال فيها: «إن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وهي تواصل مسيرتها للعام الخامس سعت للعمل على تحجيم مرض السرطان وتضييق مساحته والحد من انتشاره وحشد جميع الجهات الرسمية والشعبية حتى تتضافر الجهود في هذا المجال». مؤكداً «إن مشكلة اليوم بالنسبة للسرطان كبيرة جداً حيث بات من المهم أن يشترك الجميع وأن تتضافر جهود كل من له علاقة ومن يستطيع أن يقدم كل جهد ممكن للحد من انتشاره، ونحن في هذا اليوم ندشن افتتاح فرع المؤسسة وكذا حفل الحملة الخامسة لمكافحة السطان تحت شعار (بعطائكم نهزم السرطان)، كما أن المؤسسة تعتزم قريباً الإعلان رسمياً عن افتتاح وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية في مستشفى الجمهورية (قسم الحوادث سابقاً) التي يجرى العمل حالياً على تجهيزها وتأثيثها بما يلبي احتياجات مرضى السرطان والتخفيف من أعباء السفر إلى العاصمة لتلقي العلاج، كما تأتي خدمة لمرضى السرطان في هذه المحافظة والمحافظات المجاورة لها».

وأضاف: «ندعو إخواني وأصحاب الأيادي البيضاء ورجال المال والأعمال وجميع الخيرين وكذا الجهات الرسمية إلى دعم هذا المشروع الإنساني ودعم أعمال المؤسسة لما لذلك من أثر في تخفيف معاناة مرضى السرطان».

وأشار إلى أن «المؤسسة من خلال خططها التي تأمل تحقيقها خلال الفترة القادمة تطمح للتخفيف من معاناة الآلاف من الأسر التي لا تستطيع الحصول على تكاليف العلاج وتظل تنتظر فقدان مريضها، من جهة، ومن جهة أخرى تأمل المؤسسة الوصول إلى كل بيت بالرسالة التوعوية والتثقيفية للوقاية من المرض قبل الوقوع في شراكه الخبيثة».

وفي كلمة الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن قال: «اليوم ونحن ندشن الحملة الخامسة لمكافحة السرطان تلبية لدعوة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان التي يشرف عليها الأخ عبدالواسع هائل سعيد والأخ رشاد هائل سعيد بعدن، يسرنا أن نستغل هذه الفرصة الطيبة لدعم مرضى السرطان كل حسب استطاعته، فبتضافر الجهود يبرز المشروع».

حضر الافتتاح عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالجانب الإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى