مقتل 22 شخصا في هجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل 22 شخصا على الاقل واصابة عشرات بجروح جراء اعمال عنف في البلاد ابرزها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة الصدر الشيعية شرق العاصمة بغداد.

وقالت مصادر امنية عراقية ان تسعة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 22 اخرون في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في سوق شعبية بمدينة الصدر (شرق بغداد) معقل ميليشيا جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

واضافت المصادر ان "انتحاريا يستقل سيارة مفخخة من طراز +مرسيدس+ حاول اقتحام حاجز تفتيش لمركز شرطة +النصر+ وسط مدينة الصدر، فاطلق عليه عناصر الشرطة النار ففجر نفسه في مقهى قبالة المركز ما اسفر عن مقتل تسعة اشخاص واصابة 22 اخرين معظمهم مدنيون".

وتابع ان "الانفجار وقع عند الساعة 18:15 (14:15 ت غ) واسفر عن اضرار مادية كبيرة في المحال التجارية والسيارات".

وافاد مراسل فرانس برس الذي عاين موقع الانفجار ان اضرارا كبيرة وقعت في سوق "الاولى" التي سبق ان شهدت تفجيرات مماثلة، لافتا الى ان جميع الضحايا من رواد المقهى,واشار الى ان اربع سيارات اصيبت باضرار جسيمة.

من جانبه، اكد مصدر في مستشفى الكندي تسلم سبعة جرحى بينهم اربعة من عناصر الشرطة فيما نقل معظم الضحايا الاخرين الى مستشفى الامام علي القريب من مكان الحادث.

وفي الكوفة اعلن الطبيب خليل الياسري مدير التفتيش في مديرية صحة النجف ان "حصيلة قتلى الانفجار في سوق الكوفة هي اربعة مدنيين بينهم طفلان وسبعة جرحى بينهم نساء".

وقال اللواء عبد الكريم مصطفى قائد شرطة النجف ان "عبوة ناسفة انفجرت وسط الكوفة ما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

ووصف الانفجار بانه "محدود"، مضيفا ان "التحقيقات جارية لمعرفة المتورطين". وتابع "نعتقد ان شخصين بين الجرحى يقفان وراء التفجير وسيحالان على التحقيق وسنعلن نتائجه لاحقا".

وافاد شهود لوكالة فرانس برس ان "الانفجار وقع بعدما اقترب رجل من طفل هو احد الباعة الجوالين في السوق ووضع بجانبه كيسا وقال له +ساعود بعد قليل+ وبعد لحظات وقع الانفجار".

والكوفة احدى المدن المقدسة لدى الشيعة وتضم مرقد الامام مسلم بن عقيل والصحابي الجليل ميثم التمار بالاضافة الى مسجد الكوفة الكبير ومنزل الامام علي بن ابي طالب.

واعلنت مصادر امنية وطبية عراقية مقتل اربعة اشخاص بينهم امرأة واصابة آخر بجروح في هجمات أمس السبت في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال المقدم نجم الصميدعي من شرطة بعقوبة كبرى مدن ديالى (60 كلم شمال شرق بغداد) ان "مسلحين مجهولين اغتالوا شخصين بينهم امرأة من عائلة واحدة واصابوا آخر بجروح".

واوضح ان "الهجوم وقع صباح أمس السبت واستهدف منزل الضحايا في حي الكاطون (وسط بعقوبة)".

كما قتل شخصان في هجومين على الطريق الرئيسية شرق بعقوبة، وفق المصدر نفسه.

من جانبه، اكد الطبيب احمد فؤاد من مستشفى بعقوبة ان "جناح الطوارىء تسلم اربع جثث احداها لسيدة، قتل اصحابها بالرصاص".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة ان مسلحين مجهولين قتلوا ثلاثة اشخاص واصابوا رابعا بجروح خطيرة قرب الحويجة (60 كلم غرب كركوك).

وقال النقيب فهد جاسم الجبوري ان "مسلحين هاجموا ثلاثة مدنيين في قرية الزرارية"، مشيرا الى ان "احدهم يعمل مقاولا والثاني ضابط برتبة عميد ركن في الجيش العراقي السابق والثالث مدير مدرسة ابتدائية في القرية".

وفي بغداد، افادت مصادر امنية عن مقتل شقيقين واصابة عدد من المدنيين اثر سقوط قذائف هاون قرب معسكر للقوات الاميركية في منطقة البلديات جنوب شرق بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى