انتصارات غالية لألمانيا وانجلترا وهولندا وسقوط إيطاليا وأسبانيا في فخ التعادل ..الأربعاء مواجهة قوية بين الروس والانجليز

> هامبورج «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
المنتخب الألماني يحيي جمهوره بعد الفوز
المنتخب الألماني يحيي جمهوره بعد الفوز
واصلت منتخبات ألمانيا ورومانيا وكرواتيا وهولندا تقدمها بنجاح في طريقها لانتزاع بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بعد أن حققت جميعها الفوز في جولة التصفيات التي جرت أمس الأول السبت.

كما حافظ منتخبا انجلترا وفرنسا على فرصتيهما قوية في التأهل من خلال فوز الاول على نظيره الاسرائيلي وتعادل المنتخبين الفرنسي والايطالي في ميلانو بينما تلقى المنتخب الاسباني لطمة جديدة في التصفيات بتعادله الصعب 1/1 مع مضيفه الايسلندي.

وقطع المنتخب الالماني شوطا كبيرا نحو التأهل للنهائيات بفوزه على مضيفه منتخب ويلز 2/صفر ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات والتي شهدت أيضا فوز المنتخب التشيكي على مضيفه منتخب سان مارينو 3/صفر وتعادل سلوفاكيا مع إيرلندا 2/2 .

وحقق المنتخب الالماني الفوز السابع له من بين ثماني مباريات خاضها في المجموعة ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام نظيره التشيكي بينما احتفظ المنتخبان الايرلندي والسلوفاكي بموقعيهما في المركزين الثالث والرابع برصيد 14 نقطة وعشر نقاط على الترتيب.

بينما ظل المنتخب الويلزي في موقعه بالمركز الخامس برصيد سبع نقاط بفارق الاهداف فقط أمام قبرص وظل منتخب سان مارينو في المركز الاخير بدون رصيد من النقاط بعدما مني أمس بالهزيمة الثامنة له على التوالي.

في كارديف قاد ميروسلاف كلوزه مهاجم بايرن ميونيخ المنتخب الالماني إلى فوز جديد بهدفين سجلهما في الدقيقتين السادسة و60 ليحتفل كلوزه بالمباراة الدولية السبعين له مع المنتخب الالماني.

وبذلك استعاد كلوزه ذاكرة التهديف مع المنتخب الالماني حيث صام عن التهديف مع الفريق منذ أكثر من عام.

وسيطر المنتخب الالماني على مجريات اللعب في المباراة منذ بدايتها وتقدم الفريق بهدف مبكر اثر حصول توماس هيتزلشبيرجر على الكرة في منتصف الملعب وتمريرها إلى كيفن كوراني الذي مررها بدوره إلى كلوزه ليسددها في المرمى محرزا هدف التقدم لألمانيا.

ورغم غياب عدد من العناصر الاساسية في خط وسط المنتخب الالماني ومنهم مايكل بالاك وتورستن فرينجز وبيرند شنايدر بدا المنتخب الالماني مسيطرا على مجريات اللعب ووضع مرمى منتخب ويلز تحت خطر دائم في الشوط الاول.

وكاد باستيان شفينشتايجر الذي أدى مهمته بنجاح في وسط الملعب أن يسجل الهدف الثاني للفريق في بداية الشوط الثاني لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وقضى كلوزه تماما على أمل أصحاب الارض في تحقيق التعادل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60 من المباراة ليكون الهدف الخامس والثلاثين له مع المنتخب الالماني.

وجاء الهدف بعدما استخلص روبرتو هيلبرت لاعب خط وسط شتوتجارت الكرة من جاريث باري مدافع ويلز ثم مررها عرضية إلى كلوزه الذي أودعها الشباك بمهارة.

وكاد كلوزه أن يسجل الهدف الثالث له وللفريق بعدها بتسع دقائق فقط بضربة رأس ولكن الكرة خرجت بعيدا عن المرمى.

وتغلب المنتخب التشيكي على مضيفه منتخب سان مارينو بثلاثة أهداف سجلها توماس روزيكي وماريك يانكولوفسكي ويان كولر في الدقائق 32 و75 و90 من المباراة التي شهدت طرد ديلافالي لاعب سان مارينو في الدقيقة 65 .

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة أفلت المنتخب السلوفاكي من كمين ضيفه الايرلندي وتعادل معه بصعوبة 2/2 وبهدف في الدقيقة الاخيرة من المباراة ليضعف التعادل أمل الفريقين في المنافسة على التأهل للنهائيات في ظل الانتصارات المتواصلة للمنتخبين الالماني والتشيكي.

وأعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني عن سعادته بفوز الفريق قائلا:«إنني مقتنع تماما بنتيجة المباراة لاننا اعتدنا أن نواجه مشاكل أمام المنتخب الويلزي في ملعبه..

نتيجة اللقاء بادية على نجم البرتغال رونالدو
نتيجة اللقاء بادية على نجم البرتغال رونالدو
وقد قطعنا شوطا كبيرا إلى النهائيات بعد هذا الفوز.

أما كلوزه الذي نجح للمرة الثامنة في مسيرته مع المنتخب في تسجيل هدفين في مباراة واحدة فقال «كان أهم شيء هو الفوز بالمباراة..يجب أن نواصل اللعب بنفس المستوى..إننا على الطريق الصحيح».

وسيغيب المنتخب الالماني عن الجولة القادمة في التصفيات والتي تقام يوم الاربعاء المقبل حيث يخوض مباراة ودية بينما سيلتقي المنتخب التشيكي مع أيرلندا في إطار منافسات المجموعة وستلعب سلوفاكيا أمام ويلز.

واستعاد المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الخامسة بعد أن فقدها لساعات قليلة لصالح المنتخب الروسي وذلك بعدما حقق الفوز على ضيفه الاستوني 2/صفر.

ويدين المنتخب الكرواتي بالفضل في فوزه إلى إدواردو دا سيلفا مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي والذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و45 ليقود كرواتيا إلى فوز مهم.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 20 نقطة ليتصدر المجموعة الخامسة مجددا بفارق نقطتين أمام المنتخب الروسي الذي كان قد انتزع الصدارة مؤقتا بتغلبه على نظيره المقدوني 3/صفر في وقت سابق امس الأول.

أما المنتخب الاستوني فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز السادس قبل الأخير بالمجموعة.

وكان المنتخب الانجليزي قد حافظ على أمله في التأهل للنهائيات بفوزه الثمين على ضيفه الاسرائيلي 3/صفر في وقت سابق أمس الأول باستاد ويمبلي الجديد بنفس المجموعة التي شهدت أيضا فوزا كبيرا للمنتخب الروسي على ضيفه المقدوني في موسكو بنفس النتيجة.

وأشعلت هذه النتائج الموقف في المجموعة قبل المواجهة الصعبة بين المنتخبين الانجليزي والروسي على ستاد ويمبلي أيضا يوم الاربعاء المقبل.

ورفع المنتخب الانجليزي بهذا الفوز رصيده إلى 17 نقطة صعد بها إلى المركز الثالث بفارق نقطة خلف نظيره الروسي وبفارق ثلاث نقاط خلف كرواتيا وبفارق الاهداف فقط أمام نظيره الاسرائيلي.

ونجح المنتخب الانجليزي بقيادة مديره الفني ستيف ماكلارين في الرد بقوة على الضغوط التي تعرض لها في الفترة الماضية بثلاثة أهداف نظيفة في الشباك الاسرائيلية على الرغم من غياب العديد من العناصر الاساسية في صفوف المنتخب الانجليزي بسبب الاصابات.

وتقدم شون رايت فيليبس بالهدف الاول في الدقيقة 20 بعدما انطلق خلف المدافعين الاربعة للمنتخب الاسرائيلي وسدد الكرة في المرمى اثر تمريره عرضية من جو كول.

وأضاف مايكل أوين وميكا ريتشاردز الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و66 .

وخاض ستيفن جيرارد نجم خط وسط ليفربول والمنتخب الانجليزي المباراة دون الاستعانة بأي مسكن للآلام في إصبع قدمه المكسور لكنه نجح مع زميله جاريث باري في السيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب لينجح باري في تعويض غياب زميله أوين هارجريفز ويكافئ مدربه ماكلارين على الثقة فيه.

كما تألق المخضرم إميل هيسكي مهاجم ويجان أيضا في الهجوم خلال بعض فترات اللقاء رغم تراجع مستواه أحيانا ليكافئ ماكلارين على الاستعانة به في هذه المباراة في ظل غياب واين روني للاصابة.

وبدا أوين الذي هز شباك منافسيه في آخر مباراتين له مع فريق نيوكاسل أفضل حالا عن المباريات التي خاضها مع المنتخب الانجليزي في الفترة الماضية وترجم تألقه إلى الهدف الثامن والثلاثين له مع المنتخب.

أما الهدف الثالث فسجله ريتشاردز اثر ضربة ركنية لعبها باري ليكون الاول له مع المنتخب الذي حقق امس الأول الفوز الاول له على ملعبه منذ أكثر من عام.

وعزز المنتخب الروسي فرصته في التأهل للنهائيات بفوزه الكبير على ضيفه المقدوني 3/صفر باستاد لوكوموتيف موسكو ليتجمد رصيد مقدونيا عند سبع نقاط في المركز الخامس بالمجموعة.

وحسم المنتخب الروسي الشوط الاول لصالحه بهدف مبكر سجله فاسيلي بيرزوتسكي في الدقيقة الثامنة ثم أضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني أحرزهما أندري أرشافين وألكسندر كيرزاكوف في الدقيقتين 84 و88 رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد جابولوف في الدقيقة 70 للخشونة الزائدة.

وانتزع المنتخب الفرنسي تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي بطل العالم 2006 في المجموعة الثانية ليحتفظ الفريقان بفرصتيهما قوية في التأهل للنهائيات.

وكانت اسكتلندا قد تغلبت على ليتوانيا 1/3 كما تعادلت جورجيا مع أوكرانيا في مباراتين أخريين أمس الأول بنفس المجموعة.

ولم تندهش الجماهير التي حضرت هذا اللقاء على ستاد «جيوسيبي مياتزا» في ميلانو والتي بلغ عددها نحو 80 ألف متفرج من الاداء الخططي للفريقين خلال النصف ساعة الاول من اللقاء حيث لم يترك خط وسط المنتخب الفرنسي أي فرصة للهجوم الايطالي.

اللاعب الايطالي جوتوزو لم يعجبه قرار الحكم
اللاعب الايطالي جوتوزو لم يعجبه قرار الحكم
وحاول فابيو كانافارو مدافع وقائد المنتخب الايطالي مباغتة المنتخب الفرنسي في الدقيقة 15 بتسديدة مفاجئة اثر ضربة ركنية لكن تسديدته الزاحفة لم تسبب أي مشكلة لميكايل لاندرو حارس مرمى فرنسا..ورد نيكولا أنيلكا مهاجم المنتخب الفرنسي بتسديدة لم تسفر عن شيء لكنها دفعت المنتخب الايطالي لتكثيف هجومه فمرر ماورو كامورانيزي الكرة إلى أليساندرو دل بييرو الذي سددها قوية لكن الحارس الفرنسي تصدى لها بثبات.

وكاد المهاجم الايطالي المخضرم فيليبو إنزاجي يسجل هدف التقدم للمنتخب الايطالي بعدها بدقيقة واحدة اثر تمريره من زميله أندريا بيرلو لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وفي المقابل سدد الفرنسي فرانك ريبيري كرة ضعيفة وسدد زميله فلوران مالودا كرة قوية تصدى لها جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الايطالي.

وبدأ المنتخب الايطالي الشوط الثاني أيضا مهاجما فسدد أندريا بارزيالي كرة قوية برأسه وأطلق كامورانيزي تسديدة أخرى قوية لكن لاندرو تصدى لها.

وواصل المنتخب الايطالي ضغطه الهجومي وفشل إنزاجي في استغلال تمريرة عرضية متقنة من ماسيمو أودو ثم تصدى الحارس الايطالي بوفون لهجمة خطيرة من أنيلكا.

وشهدت الدقائق الاخيرة من اللقاء تراجع أداء المنتخب الايطالي وتصدى خلالها بوفون لهجمة أخرى خطيرة من أنيلكا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اسكتلندا ونقطتين أمام إيطاليا.

وقال روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الايطالي«سنحت لنا عدة فرص ولم نلعب جيدا في الشوط الاول ثم سيطر علينا الإجهاد في الشوط الثاني من اللقاء».

أما كانافارو فأبدى عدم سعادته بالنتيجة وأشار إلى أن المنتخب الايطالي لم يضغط جيدا على ضيفه الفرنسي ولم يستغل الفرص الجيدة التي سنحت له وكان يجب أن يلعب بشكل هجومي أفضل.

وكان المنتخب الفرنسي قد فاز على إيطاليا ذهابا 1/3 في المباراة التي جرت بينهما العام الماضي.

ويحل المنتخب الايطالي ضيفا على أوكرانيا يوم الاربعاء المقبل بينما تستضيف فرنسا المنتخب الاسكتلندي.

وانتزع المنتخب الجورجي لكرة القدم تعادلا ثمينا أيضا من ضيفه الاوكراني في الدقيقة قبل الاخيرة من مباراتهما في تفليس.

وحرم المنتخب الجورجي بهذا التعادل نظيره الاوكراني من تعزيز فرصته في التأهل للنهائيات حيث رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع بالمجموعة مقابل سبع نقاط لجورجيا في المركز السادس قبل الاخير بالمجموعة.

وتقدم المنتخب الاوكراني بهدف مبكر سجله أوليه شيلاييف في الدقيقة التاسعة من المباراة ولكن المنتخب الجورجي حقق التعادل الثمين بهدف أحرزه تاتاناشفيلي في الدقيقة قبل الاخيرة من اللقاء.

مدرب هولندا فان باستن
مدرب هولندا فان باستن
وكان المنتخب الاسكتلندي قد واصل عروضه ونتائجه القوية ومزاحمته للمنتخبين الفرنسي والايطالي في نفس المجموعة بتغلبه على ضيفه الليتواني 1/3 باستاد هامبدن بارك في جلاسجو.

ورفع المنتخب الاسكتلندي رصيده إلى 18 نقطة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة.

وأنهى المنتخب الاسكتلندي الشوط الاول لصالحه بهدف أحرزه كريس بويد في الدقيقة 31 لكن المنتخب الليتواني نجح في تحقيق التعادل في الشوط الثاني بهدف أحرزه توماس دانيلفيشيوس من ضربة جزاء في الدقيقة 61.

ولكن ستيفن ماكانوس سجل هدف التقدم مجددا للمنتخب الاسكتلندي في الدقيقة 77 قبل أن يقضي زميله جيمس ماكفادين على أمل المنتخب الليتواني في التعادل بتسجيل الهدف الاسكتلندي الثالث في الدقيقة 83 ليتجمد رصيد ليتوانيا عند سبع نقاط في المركز الخامس بالمجموعة.

وأنقذ جاسيك كزينوفيك لاعب خط وسط فريق فولفسبورج الالماني المنتخب البولندي من الهزيمة أمام مضيفه البرتغالي وسجل له هدف التعادل الثمين 2/2 قبل أربع دقائق فقط من نهاية المباراة.

وكانت المباراة الاخرى في المجموعة قد انتهت في وقت سابق أمس الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الصربي والفنلندي.

وعزز المنتخب البولندي بهذا التعادل موقعه في صدارة المجموعة حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة مقابل 16 نقطة للبرتغال في المركز الثالث و18 نقطة لفنلندا في المركز الثاني و15 نقطة لصربيا في المركز الرابع ليبقى ترتيب المجموعة بلا اختلاف بعد هذه الجولة.

وكان المنتخب البولندي البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه ماريوس ليفاندوفسكي في الدقيقة 43 ثم رد المنتخب البرتغالي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما نونو مانيتش وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 50 و73 ثم سجل كزينزفيك هدف التعادل لبولندا في الدقيقة 87 .

وعزز المنتخب النرويجي موقفه في التصفيات بفوزه الثمين على مضيفه منتخب مولدوفا 1/صفر في المجموعة الثالثة التي شهدت في وقت سابق فوز المجر على البوسنة بنفس النتيجة وتعادل مالطا مع تركيا 2/2 .. ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين خلف المنتخب اليوناني حامل اللقب ومتصدر المجموعة بينما تجمد رصيد منتخب مولدوفا عند نقطتين في المركز الاخير بالمجموعة.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ستيفن إيفرسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 .

وكان المنتخب التركي قد أفلت من كمين مضيفه المالطي وانتزع منه تعادلا ثمينا 2/2 ليرفع المنتخب التركي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد مالطا عند خمس نقاط في المركز السادس قبل الاخير.

وتقدم المنتخب المالطي مرتين بهدفين سجلهما برايان سعيد وأندري شيمبري في الدقيقتين 41 و76 وتعادل المنتخب التركي في المرتين بهدفين سجلهما خليل ألتينتوب وسيرفيت سيتان في الدقيقتين 45 و78 .

وكان المنتخب المجري قد عرقل مسيرة نظيره البوسني في التصفيات وتغلب عليه 1/صفر في وقت سابق امس الأول.

ورفع المنتخب المجري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس بالمجموعة بينما تجمد رصيد منتخب البوسنة عند 13 نقطة في المركز الرابع بفارق خمس نقاط خلف المنتخب اليوناني المتصدر..وجاء هدف الفوز للمنتخب المجري في الدقيقة 40 من المباراة وسجله زولتان جيرا لاعب ويست برومويتش ألبيون الإنجليزي من ضربة جزاء.

وأنقذ أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة المنتخب الاسباني من الهزيمة أمام مضيفه الايسلندي وسجل له هدف التعادل 1/1 في المجموعة السادسة التي شهدت امس الأول أيضا فوز لاتفيا على إيرلندا الشمالية 1/صفر وتعادل السويد مع الدنمارك سلبيا.

في ريكيافيك استغل المنتخب الايسلندي النقص العددي في صفوف المنتخب الاسباني بعد طرد اللاعب خافي ألونسو في الدقيقة 20 للخشونة مع أرنار فيدارسون لاعب أيسلندا وتقدم بهدف سجله إميل هالفريدسون في الدقيقة 40 .

وكان المنتخب الايسلندي في طريقه للخروج فائزا وتوجيه ضربة قاضية إلى نظيره الاسباني في التصفيات لكن إنييستا سجل هدف التعادل الثمين في الدقيقة 86 ليحصل المنتخب الاسباني على نقطة من هذه المباراة لكنه فشل مجددا في تحقيق الفوز الاول على المنتخب الايسلندي في ملعبه.

وبذلك رفع المنتخب الاسباني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الاهداف فقط أمام منتخب إيرلندا الشمالية الذي تراجع للمركز الثالث بينما رفع المنتخب الايسلندي رصيده إلى خمس نقاط وظل في المركز السادس قبل الاخير.

وبدأ المنتخب الاسباني المباراة بقوة ولكن أداء الفريق تأثر سلبا بطرد ألونسو ليتقدم هالفريدسون الخالي من الرقابة تماما بهدف لايسلندا من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله جوي جوديونسون.

وتراجع المنتخب الايسلندي بعد الهدف حيث مال أداؤه للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة مما منح المنتخب الاسباني الفرصة للاستحواذ على الكرة بنسبة 70 بالمئة ولكن الماتادور الاسباني فشل في ترجمة سيطرته إلى فرص حقيقية أمام المرمى الايسلندي.

وسنحت الفرصة أمام جونار تورفالدسون لتسجيل الهدف الثاني لايسلندا في الدقيقة 65 من إحدى الهجمات المرتدة ولكن حارس المرمى الاسباني إيكر كاسياس تصدى لتسديدته الضعيفة.

روبي كين قائد إيرلندا وفرحة هدف
روبي كين قائد إيرلندا وفرحة هدف
وواصل المنتخب الاسباني هجومه بحثا عن هدف التعادل وتحقق له ما أراد قبل نهاية المباراة بقليل اثر تمريره من ديفيد فيا سددها إنييستا في شباك أيسلندا.

وكان منتخب أيرلندا الشمالية أيضا قد تلقى صدمة قوية في وقت سابق أمس الأول بسقوطه في فخ الهزيمة صفر/1 أمام مضيفه اللاتفي ضمن نفس المجموعة لتتراجع فرصة منتخب أيرلندا الشمالية في الوصول للنهائيات قبل أن تتساوى مع أسبانيا بعد تعادل الاخيرة.

وأوقف المنتخب اللاتفي انطلاقة ضيوفه في التصفيات بالهدف الذي سجله كريستوفر بايرد لاعب أيرلندا الشمالية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 56 ليرفع رصيد لاتفيا إلى ست نقاط ليقفز الفريق إلى المركز الخامس في المجموعة.

بينما تجمد رصيد المنتخب الايرلندي الشمالي عند 16 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة.

أما المنتخب السويدي فقد عزز موقعه في الصدارة بتعادله السلبي مع ضيفه الدنماركي حيث رفعت السويد رصيدها إلى 19 نقطة مقابل 11 نقطة للدنمارك صاحبة المركز الرابع في المجموعة.

وتغلب المنتخب الهولندي على ضيفه البلغاري 2/صفر لينتزع منه المركز الثاني في المجموعة السابعة.

وجاء هدفا المنتخب الهولندي في الدقيقتين 23 و57 وسجلهما ويسلي شنايدر ورود فان نيستلروي.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الثاني بالمجموعة السابعة بينما تجمد رصيد المنتخب البلغاري عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

وكان المنتخب الروماني قد عزز موقعه في صدارة المجموعة واقترب خطوة كبيرة من حجز مكانه بالنهائيات بتغلبه على مضيفه منتخب بيلاروسيا 1/3 في وقت سابق أمس الأول.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بالمجموعة بينما تجمد رصيد منتخب بيلاروسيا عند سبع نقاط في المركز السادس.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف سجله أدريان موتو في الدقيقة 16 ثم تعادل منتخب بيلاروسيا في الدقيقة 20 بهدف للاعب ماكسيم روماشينكو..وبعدها حسم الفريق الروماني اللقاء لصالحه بهدفين سجل أولهما اللاعب نيكولاي ديكا في الدقيقة 43 وكان ثانيهما من نصيب موتو وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة .76 وفي المجموعة نفسها ألحق المنتخب السلوفيني بمنتخب لوكسمبورج الهزيمة الثامنة له في المجموعة وتغلب عليه في عقر داره 3/صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى