جائزة إيطاليا الكبرى: الونسو يحقق أول فوز في مونزا ويضيق الخناق على هاميلتون

> مونزا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق سائق ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو، بطل العالم في العامين الماضيين، اول فوز له في جائزة ايطاليا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، أمس الاحد على حلبة مونزا.

وحل ثانيا زميله في فريق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، وثالثا الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).

والفوز هو الرابع لالونسو هذا الموسم والتاسع عشر في مسيرته في 101 سباق خاضها حتى الآن، والأهم من ذلك انه ضيق الفارق الى ثلاث عن هاميلتون (92 لهاميلتون مقابل 89 لألونسو) في صدارة الترتيب العام قبل نهاية البطولة بأربع مراحل حيث تقام سباقات بلجيكا واليابان والصين والبرازيل.

في المقابل، حققت ماكلارين رابع ثنائية هذا الموسم.

أما فيراري ففشلت في تحقيق الفوز في معقلها، فاكتفى رايكونن بالمركز الثالث، في حين لم يكمل سائقها الآخر البرازيلي فيليبي ماسا السباق واضطر الى الانسحاب في اللفة الحادية عشرة.

وبقي الونسو الذي انطلق من المركز الاول للمرة السابعة عشرة في مسيرته في الصدارة طوال السباق باستثناء خمس لفات دخل فيها الى المرآب لتبديل إطاراته واضافة الوقود.

وحقق الونسو انطلاقة مثالية خلافا لهاميلتون الذي تراجع الى المركز الثالث تاركا الثاني لماسا، لكن البريطاني المتألق نجح في استعادة المركز الاول مباشرة عند المنعطف الاول.. ولم يطرأ اي تعديل على مراكز الصدارة الى أن نجح رايكونن في الاستئثار بالمركز الثاني اثر دخوله المرآب، لكن هاميلتون نجح في تخطيه في اللفة الثانية والاربعين.

- ترتيب السائقين العشرة الاوائل في السباق:

-1 الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين مرسيدس) سرعة وسطى بلغ 720ر306 كلم في الساعة) -2 السائق البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)-3 الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) -4 الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) -5 البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر)-6 الالماني نيكو روزبرغ (وليامس-تويوتا) -7 الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو) -8 البريطاني جنسون باتون(هوندا)-9 الاسترالي مارك ويبر (ريد بول) -10 البرازيلي روبنيز باريكيلو (هوندا) .

- ترتيب السائقين في بطولة العالم:

1- هاميلتون

2- الونسو

3- رايكونن

4- ماسا

5- هايدفيلد

6- كوبيتسا

7- كوفالاينن

8- فيزيكيلا

9- النمسوي الكسندر فورتس

10- الالماني نيكو روزبرغ.

- ترتيب الصانعين في بطولة العالم:

1- ماكلارين مرسيدس

2- فيراري

3- بي ام دبليو

4- رينو

5- وليامس-تويوتا

6- ريد بول

7- تويوتا

8- سوبر اغوري

9- هوندا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى