شكاوى ومناشدات عسكريين إلى وزير الدفاع

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تلقت «الأيام» شكاوى ومناشدات لعسكريين موجهة إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، على النحو التالي:وجه الرقيب محمد مسعد قاسم، من منتسبي القوات المسلحة، مناشدة إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، بشأن إصدار توجيهاته إلى الجهات المختصة بتمكينه من استلام مرتبه.

وأوضح في مناشدته أنه أحد المنقطعين منذ 94م والذين صدرت بهم أوامر رئاسية بالعودة إلى العمل، إلا أنه حتى الآن لم يتمكن من استلام مرتبه أو أي من حقوقه.

> بعث المساعد أول متقاعد علي ناصر سالم أحمد بتظلم إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، أوضح فيه أن خدمته في القوات المسلحة قد بلغت 42 عاماً وأنه قد تحصل على عدة دورات خارجية ومحلية اجتازها بامتياز إلا أنه حرم من الترقيات والمستحقات الوظيفية المترتبة على فترة خدمته الطويلة ومؤهلاته.

وقال في تظلمه:«إن من تربوا على يديّ باتوا عمداء فيما أنا أحلت إلى التقاعد بعد خدمة 42 عاماً برتبة مساعد أول وبراتب تقاعدي 20 ألف ريال».

واختتم مناشدا الأخ وزير الدفاع إنصافه.

> وجه المواطن أبوبكر محمد صالح مناشدة إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، قال فيها:«التحقت بالسلك العسكري عام 1974م بالقوى البحرية المدفعية الساحلية البطارية الرابعة وفي أحداث الرئيس سالمين انقطعت عن العمل وأنا برتبة مساعد أول والتحقت مرة أخرى بالخدمة في العام 1994م بلواء شلال وأثناء ترقيمي بالرقم الجديد أشعرت قائد اللواء ولجنة الترقيم بأنني أحمل رقما عسكريا قديما ولي خدمة سابقة وأخذوا مني كل البيانات والبطاقة العسكرية على أساس مساواتي بزملائي في الترقية والراتب وفي عام 2000م أثناء الإجازة السنوية أجريت لي عملية جراحية بمستشفى الجمهورية ولم أحضر بعد انتهاء الإجازة بسبب المرض وبعد شهر تممت في المعسكر وأشعرت بأنني قوة غير عاملة ولا أستحق أي راتب، لذا أطلب من سيادتكم تصحيح وضعي بمنحي الترقية والراتب أسوة بزملائي القدامى كوني أعيل أسرة ولا يوجد لدي مصدر دخل آخر».

> وجه المواطن فضل محسن فارع مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، بشأن إعادته إلى عمله في القوات المسلحة.

وأوضح قائلا:«أنا أحد المواطنين الذين خدموا في القوات المسلحة برتبة مقدم وقد طردت من القوات المسلحة في أحداث 1978م لكوني من أصحاب الشهيد سالم ربيع علي وقد تم إعادة الاعتبار لي ولعدد 215 ضابطا آخرين بموجب مرسوم جمهوري رقم 1831 بتاريخ 1991/5/7م وكان اسمي ضمن المجموعة وذلك عند قيام دولة الوحدة، ووجه الأخ مدير دائرة شؤون الضباط رسالة إلى مدير الدائرة المالية لغرض العمل على استخراج التعزيز المالي لإعادتي للخدمة العسكرية، وعند متابعتي أمر العودة إلى عملي في القوات المسلحة بموجب الأوامر والتوجيهات المشار إليها وكذلك توجيهات الأخ وزير الدفاع السابق ورئيس هيئة الأركان للقوى البشرية ومدير ديوان وزارة الدفاع ورئيس لجنة العائدين إلا أن مدير الدائرة المالية السابق رفض إعادتي إلى العمل، وبعد ذلك تم منح رقمي وأيضا رتبة عقيد إلى شخص آخر».

واختتم مناشدا وزير الدفاع إصدار توجيهاته الملزمة بإعادته إلى العمل ومنحه الترقية المستحقة أسوة بزملائه ووفقا للتوجيهات الصادرة بهذا الشأن.

> وجه المواطن محمد ثابت محمد الزغير مناشدة إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، لإصدار توجيهاته بتسوية وضعه الوظيفي.

وأوضح أنه من قدامى منتسبي القوات المسلحة في اللواء الأول مدرع بمحافظة تعز آنذاك ونتيجة لظروف مرضية انقطع عن الخدمة وقد قام منذ سنوات بمتابعة الجهات الرسمية المختصة في وزارة الدفاع لتسوية وضعه الوظيفي وتمكينه من الحصول على المعاش المستحق وبحوزته وثائق وتوجيهات رسمية مؤكدة لذلك، مناشدا الأخ وزير الدفاع إصدار توجيهاته بسرعة معالجة قضيته وتمكينه من معاشه المستحق.

> بعث المواطن صدام صالح علي سعد بشكوى إلى الأخ اللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، أكد فيها أنه التحق بالقوات المسلحة في تاريخ 2002/4/12م في معسكر الكبسي وتم نقله إلى معسكر الحديدة بالخوخة وتم ترقيمه وتدريبه لمدة ثمانية أشهر وتفاجأ باستبداله بآخر من محافظة الحديدة وطرده من المعسكر بعد معاناة وخسائر مالية أتعاب متابعات لم تجد نفعا.

وناشد الأخ وزير الدفاع بإصدار توجيهاته بإعادته إلى القوات المسلحة كونه يعول أسرة وبحاجة إلى وظيفته التي سلبت منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى