كأس العالم الخامسة للسيدات: في افتتاح مباريات البطولة فوز كبير لمنتخب ألمانيا على المنتخب الأرجنتيني

> وكالات «الأيام» عواصم:

>
في افتتاح مباريات كأس العالم الخامسة للسيدات فاز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني بنتيجة عريضة قوامها 11 هدفا مقابل صفر والتي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية وسط حضور جماهير غفير على مدرجات الملعب.

أفتتحت الأهداف بهدف عكسي من حارسة مرمى منتخب الأرجنتين بعد محاولة منها بتخليص الكرة والتي أتت من ضربة زاوية ولكن الكرة ارتطمت بالقائم ودخلت المرمى معلنة أول هدف للألمان في الدقيقة 12 وتوالت الأهداف بعد ذلك ففي الدقيقة 17 أحرزت كيرستين قارفريكيس الهدف الثاني وفي الدقيقة 24 أحرزت ميلاناي بيهراينجير الهدف الثالث بعد مجهود فريد رائع وفي الدقيقة 29 أحرزت الهدف الرابع نجمة المنتخب الألماني والحاصلة على أفضل لاعبة في ألمانيا لمدة 7 سنوات متتالية وأفضل لاعبة في العالم لمدة 3 سنوات متتالية بيرجيت برنز بضربة رأسية جميلة وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عادت النجمة المتألقة بيرجيت برنز بتسجيل الهدف الخامس وبذلك ينتهي الشوط الاول وسط سيطرة تامة للمنتخب الألماني.

بدأ الشوط الثاني مثل الشوط الأول تماماً بسيطرة ألمانية ولم تكد تمر سوى ست دقائق من زمن الشوط الثاني إلا وتحرز اللاعبة لينغور رينات الهدف السادس في الدقيقة 51 وفي الدقيقة 57 عادت نفس اللاعبة لينغور رينات بتسجيل الهدف السابع وبعدها أحرزت بيرجيت برنز هدفها الثالث في المباراة والثامن لمنتخبها في الدقيقة 59 وسجلت اللاعبة لينغور رينات هدفين متتاليين في الدقيقة 71 و79 وبذلك تصبح النتيجة عشرة أهداف مقابل صفر، وكما بدأتها حارسة مرمى المنتخب الأرجنتيني كوريا بتسجيل الهدف الأول عادت وسجلت الهدف الأخير بالخطأ في الدقيقة 91 وبذلك ينتهي أول لقاءات المجموعة A بفوز كبير للألمان .

الصحافة تؤكد أن البرازيل لا تلعب جيدا سوى في وجود كاكا ورونالدينيو

انتقدت الصحافة البرازيلية أمس الاثنين الطريقة التي لعب بها منتخب بلادها عندما تغلب مساء أمس الأول على نظيره الأمريكي 4 / 2 ودياً على الرغم من أنها أبرزت «ضرورة» وجود النجمين كاكا ورونالدينيو مع الفريق.

واستطاع المنتخب البرازيلي تحقيق الفوز في مباراة أمس الأول رغم أن مرماه مني بهدف مبكر سجله اللاعب بوكانيجرا في الدقيقة 20 لكن المنتخب البرازيلي تعادل سريعاً بهدف للمدافع الأمريكي أونيو الذي أحرز هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 32 قبل أن يحرز له المدافع المخضرم لوسيو هدف التقدم في الدقيقة 53 لكن ديمبسي لاعب المنتخب الأمريكي تمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 72 لكن لم يهنأ به سوى دقيقتين فقط حيث أحرز رونالدينيو ساحر برشلونة هدف التقدم قبل أن يكمل إيلانو الرباعية في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

الأهلي يتعاقد مع أحمد فتحي من شيفيلد يونايتد

أعلن النادي الاهلي المصري على موقعه الرسمي تعاقده رسميا مع أحمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانكليزي.

وقال المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار في النادي القاهري العريق ان التعاقد مع فتحي سيكون لمدة اربعة مواسم تبدأ فى يناير القادم.

وكشف القيعي عقب عودته من انكلترا بعد أن أنجز الاتفاق مع النادي الانجليزي واللاعب أن نادي شيفلد حصل على 675 ألف جنيه استرليني (3ر1 مليون دولار) مشيرا إلى أن اللاعب سينضم الى تدريبات الفريق خلال الايام القادمة وبناء على وجهة نظر الجهاز الفنى للاهلي سوف يتقرر إعارة اللاعب لمدة ثلاثة أشهر حتى يحين موعد قيده في يناير.

كرويف يرى أن على برشلونة تحريك خطوطه إلى الأمام

يرى الهولندي يوهان كرويف المدير الفني الأسبق لنادي برشلونة الأسباني لكرة القدم أن على الفريق القطالوني تقديم لاعبي الدفاع والوسط إلى الأمام للتمكن من الضغط على الخصم في ملعبه وانتزاع الكرة منه قرب منطقة جزائه.

في مقاله الأسبوعي الذي ينشر كل إثنين في صحيفة «البريوديكو» أكد كرويف أن مع تحريك الخطوط إلى الأمام«تصبح دائماً قريباً من منطقة جزاء الخصم وهو ما يعني بذل جهد أقل للوصول إلى مرماه وإجباره على أن يكون هو من عليه العدو أكثر فأكثر للوصول إلى مرماك».

وداعب الجناح الهولندي قراءه حيث أكد أنه في فترة توليه تدريب برشلونة كان ثاني أفضل مدافع لديه هو هداف الفريق ونجمه السابق البرازيلي روماريو بمجرد أن تصل الكرة إلى حارس المنافس كان يتوجه فوراً إليه .. بهذا كان يتمكن من إزعاجه فلا يستطيع لعب الكرة بسرعة وهو ما يصب في مصلحة فريقه والأهم من ذلك أن روماريو كان يوفر العدو إلى الوراء نحو ثلاثين متراً.

توتر العلاقات بين بالاك ونادي تشيلسي الانجليزي

توترت العلاقات بين مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني وناديه الانجليزي تشيلسي بعد أسبوع من قيام النادي بشطب نجم الوسط من قائمة لاعبيه المشاركين في دوري أبطال أوروبا بدعوى عدم اكتمال شفائه من الاصابة.

وفي الوقت الذي أعرب فيه اللاعب عن شعوره بالإحباط من قرار النادي وجه أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني انتقادات حادة إلى تشيلسي بسبب تأخره في السماح للنجم بالاك بالمشاركة في أخذ صورة جماعية للمنتخب الالماني في إعلان دعائي لشركة أديداس التي تزود المنتخبات الوطنية الالمانية بالزي الرياضي.

وأدى تأخر موافقة النادي الانجليزي إلى مغادرة بالاك مدينة كولونيا مساء أمس الأول الاحد إلى لندن دون المشاركة أمس الاثنين في الاعلان على الرغم من أنه قائد المنتخب وأبرز اللاعبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى