فتح طريق الشريط الساحلي غرب أحور بعد أن سيطرت عليه مجموعة قبلية

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> ذكر الأخ أحمد سعيد يسلم داحي، عضو المجلس المحلي لمديرية أحور محافظة أبين، أن مجموعة قبلية مسلحة قامت في الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين 10 سبتمبر الجاري عند منطقة حصن محمد، الواقع على بعد 6 كيلومترات غرب مدينة أحور بقطع طريق الشريط الساحلي الدولي الجديد الذي يربط عدن والمكلا ومنع المرور فيها.

وأضاف في تصريح لـ«الأيام» أن وساطات أثمرت رفع المسلحين من الطريق عند نحو السابعة من مساء اليوم نفسه بعد أن تلقى المسلحون التزاما بمتابعة مطالبهم.

وأوضح الأخ داحي أن المسلحين كانوا يطالبون بالإفراج عن أربعة أشخاص جرى احتجازهم في محافظة إب منذ أكثر من عشرين يوما بطريقة تعسفية بينما كانوا على متن سيارة من نوع جامبو ومعهم كميات من النحل ضمن مجموعة من النحالين يستفيدون من المراعي الخضراء في تلك المحافظة.. مشيرا إلى أن السلطات الأمنية بمحافظة إب وجهت للمحتجزين تهمة كبيرة وهي اختطاف فتاة من بني شمسان، رغم وجود شهود يثبتون عدم صلتهم بهذا الموضوع.

وقال الأخ أحمد سعيد يسلم داحي، في ختام تصريحه إن السلطات الأمنية في إب أفرجت صباح أمس الثلاثاء عن اثنين من المحتجزين بينما كانت قد أفرجت عن الاثنين الآخرين يوم السبت الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى