سرقة ما يقرب من مليار دينار عراقي في هجومين في بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر بالشرطة العراقية أمس الأربعاء ان مسلحين يرتدي بعضهم ملابس قوات الامن استولوا في واقعتين منفصلتين في بغداد على ما يقرب من 980 مليون دينار عراقي (790 الف دولار) تحت تهديد السلاح.

وقال مصدر ان "اربع سيارات من نوع بيك شبيهة بالسيارات التي تستخدمها قوات الامن العراقية يستقلها افراد مسلحون كانوا يرتدون ملابس قوات الامن العراقية اوقفت عجلتين احداهما كيا (حافلة صغيرة) كانت تنقل اموالا بين فرعين لمصرف حكومي تبلغ قيمتها ما يقرب من 680 مليون دينار عراقي في منطقة الزعفرانية على الخط السريع قرب معسكر الرشيد."

واضاف ان "المسلحين اخذوا اول الامر كل الاموال وجميع الاشخاص الذين كانوا داخل السيارتين.. ثم قاموا بعد ان قطعوا مسافة قصيرة من مكان الحادث باطلاق سراح جميع الاشخاص واخذوا الاموال وانطلقوا الى جهة مجهولة."

وقال المصدر ان الهجوم وقع "قبل ظهر أمس الأربعاء... وان العجلتين كانتا تنقلان الاموال من المصرف الصناعي في منطقة الزعفرانية (جنوب بغداد) الى المصرف الصناعي في منطقة السنك (وسط بغداد)."

ويعادل المبلغ المسروق ما قيمته 550 الف دولار امريكي.

وقال مصدر بالشرطة ان هجوما اخر مماثلا وقع "في منطقة الوزيرية (وسط بغداد) وقرب المعهد القضائي عندما قام مسلحون يستقلون سيارتين ويرتدون ملابس مدنية بايقاف عجلة من نوع كيا (حافلة صغيرة) كانت تحمل ما يقرب من 300 مليون دينار عراقي.. وهي رواتب العاملين في كلية ابن الهيثم في الاعظمية."

واضاف المصدر ان المسلحين "هددوا افراد السيارة بالسلاح وسرقة الاموال... والهرب الى مكان مجهول."

ويعادل المبلغ المسروق ما يقرب من 240 الف دولار.

وكانت مدينة بغداد التي ينتشر فيها عشرات الآلاف من افراد القوات الامنية العراقية والامريكية قد شهدت في الفترة الأخيرة عددا من الحوادث المماثلة لم يعلن حتى الان عن ملابسات اي منها او الاعلان عن الجهة التي تقف وراءها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى