قوة اسرائيلية صغيرة تدخل غزة بعد يوم من هجوم صاروخي

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

> قال سكان في غزة ان مركبات مدرعة اسرائيلية دخلت منطقة وسط قطاع غزة أمس الأربعاء بعد يوم من اصابة 35 جنديا اسرائيليا في قاعدة للجيش نتيجة سقوط صاروخ اطلق من غزة.

واكد الجيش الاسرائيلي القيام ببعض النشاط العسكري قرب الحدود مع القطاع لكنه امتنع عن الافصاح عن تفاصيل. وما زال 19 جنديا في المستشفى بعد ان سقط الصاروخ على معسكر لتدريب المجندين الجدد أمس الأول.

وزاد الهجوم الصاروخي الضغوط التي تتعرض لها الحكومة الاسرائيلية للقيام بحملة على القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس. وحذر احد النشطاء في غزة اسرائيل من القيام بعملية عسكرية كبيرة في القطاع قائلا ان عشرات الفلسطينيين مستعدون لتفجير انفسهم في عمليات انتقامية.

وقال ابو حمزة وهو متحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي التي اعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي بالاشتراك مع جماعة اخرى ان عشرات الاستشهاديين مستعدون لمهاجمة اسرائيل في كل مكان.

واضاف انهم نالوا الموافقة على ضرب اسرائيل في كل مكان وحددت اهدافهم بالفعل.

وقال ابو حمزة ان اي "تصرف احمق" من جانب اسرائيل مثل القيام بغزو واسع النطاق لغزة او اغتيال زعماء للنشطاء سيواجه "بمفاجآت" من الجانب الفلسطيني.

وشددت الشرطة الاسرائيلية حالة التأهب قائلة انها احبطت تفجيرا انتحاريا كان من المعتزم تنفيذه في مدينة بئر السبع في الايام القادمة.

وقال متحدث باسم الشرطة ان فلسطينيا من غزة يرتدي حزاما ناسفا اعتقل على حدود اسرائيل مع مصر.

واطلق نشطاء من غزة عدة صواريخ على جنوب اسرائيل أمس الأربعاء ولم تقع اصابات.

وسقط صاروخ الاسبوع الماضي قرب دار للحضانة الامر الذي ادى الى دعوات في اسرائيل لتنفيذ اجراءات انتقامية مشددة لكن الحكومة قررت الرد "بهجمات دقيقة" بدلا من القيام بهجوم بري واسع النطاق.

وادى الهجوم الصاروخي على القاعدة العسكرية امس الى احياء المطالبة داخل حكومة رئيس الوزراء ايهود اولمرت باتخاذ اجراءات اشد بما في ذلك تصعيد العمليات العسكرية وقطع الكهرباء عن غزة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى