الملا براذر يؤكد انه على قيد الحياة بعد اسبوعين على اعلان كابول مقتله

> سبين بولداك «الأيام» سعيد علي اشكزي :

> قال الملا براذر القيادي بحركة طالبان لرويترز أمس الجمعة انه "على قيد الحياة وبخير" بعد أكثر من اسبوعين على اعلان الحكومة الافغانية انه قتل.

وكان الملا براذر قائدا كبيرا في جيش حكومة طالبان حتى الاطاحة بها عام 2001 وهو عضو بمجلس قيادة الحركة الذي يرأسه الزعيم الهارب الملا محمد عمر.

وقالت وزارة الدفاع الافغانية اواخر الشهر الماضي ان براذر قتل في قتال بري في هلمند خلال غارة قادتها الولايات المتحدة بعد ان نصب مسلحون من طالبان كمينا لقافلة تابعة للجيش الافغاني بين منطقتي سانجين وساروان.

لكن براذر قال ان التقرير كان جزءا من حملة تضليل اعلامية أمريكية.

وقال عبر هاتف يعمل بواسطة الاقمار الصناعية لصحفي يعرف صوته "انا على قيد الحياة وبخير والحكومة الافغانية اصدرت انباء كاذبة عن موتي."

وحذر القائد المتمرد من هجوم جديد يشمل تفجيرات انتحارية وقنابل على الطرق وغارات تشبه حرب العصابات خلال شهر رمضان الذي بدأ في افغانستان أمس الجمعة.

وقال براذر الذي كان يتحدث من مكان غير معلوم "اكتملت كل الاستعدادات لتنفيذ هجمات جديدة في انحاء افغانستان وستشن عملة جديدة باسم (النصرة) في الشهر الكريم."

وقتل أكثر من سبعة الاف شخص خلال التسعة عشر شهرا المنصرمة في افغانستان وهي اكثر الفترات دموية في تمرد طالبان المستمر منذ ست سنوات. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى