1000 حصة لكل دائرة انتخابية.. مناقشة آلية توزيع المساعدات الرمضانية لمؤسسة الصالح بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> عقد ظهر أمس بديوان محافظة تعز اجتماع موسع ضم الإخوة محمد الحاج، نائب المحافظ الأمين العام ببمجبس المحلي ود. عبدالله الحامد، رئيس لجنة مؤسسة الصالح بتعز وأحمد العليمي، مدير مكتب الشئون الاجتماعية والأخت سعاد العبسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن بتعز، وذلك لمناقشة آلية توزيع المساعدات الرمضانية التابعة لمؤسسة الصالح بتعز.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عبدالله الحامد، رئيس لجنة مؤسسة الصالح بتعز قائلا: «لقد وصلت إلى محافظة تعز 39 ألف حصة، لكل دائرة انتخابية 1000 حصة، والحصة تتألف من كيس قمح وقطمة سكر وقطمة رز وجالون زيت توزع للفقراء في الدائرة الانتخابية بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والحزبية» مشيرا إلى أن مؤسسة الصالح توزع لكافة الفقراء دون استثناء ولا تفرق بين فقير وآخر.

وأضاف أنه تم فرز كشوفات العامين الماضيين، وأيضا كشوفات الضمان الاجتماعي للمديريات.

منوها بأن الاسم المكرر في كشوفات الضمان والمؤسسة يتم اختياره وبذلك تكون نسبة %70 قد تم اختيارها من قبل المؤسسة سلفا و%30 متروكة للمعنيين في الدوائر الانتخابية، داعيا المندوبين إلى إيصال المساعدات للمحتاجين والأشد فقرا، لافتا إلى أن هذه المساعدات هي عبارة عن وقف ومكرمة من فخامة الرئيس، مشددا على ضرورة عدم تقسيم الحصة على أكثر من شخص.

إلى ذلك أفادت الأخت سعاد العبسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن بتعز: «شيء جميل أن تكون هناك مؤسسات خيرية مثل الصالح والإصلاح لسد فاقة بعض الفقراء والمساكين» مؤكدة أنه قد لوحظ بعض الاختلالات والمعوقات لدى مؤسسة الصالح في عملية التوزيع، شاكرة «الأيام» على وجودها في قافلة حملات الخير، آملة أن ترصد عملية التوزيع في الميدان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى