إطلاع المحامين العرب على الانتهاكات المستهدفة قوى المجتمع المدني باليمن

> القاهرة «الأيام» خاص:

> التقى المحامي يحيى غالب أحمد أمس الثلاثاء بالأخ إبراهيم السملالي الأمين العام لاتحاد المحامين العرب في العاصمة المصرية القاهرة وقد اطلع المحامي غالب أمين عام اتحاد المحامين العرب على الانتهاكات والاعتقالات التي شهدتها المحافظات الجنوبية وطالت محامين وصحفيين وناشطين سياسيين.

وخلال اللقاء سلمه مذكرة طالب فيها بتدخل اتحاد المحامين العرب للإفراج عن المعتقلين بالسجون اليمنية وفي مقدمتهم حسن أحمد باعوم والعميد ناصر علي النوبة، موضحاً له الاعتقالات التي تعرض لها وزملاءه والتهديد الذي وجه لرئيس تحرير صحيفة «الأيام».

من جانبه أبدى الأمين العام لاتحاد المحامين تفهمه للقضايا التي تضمنتها مذكرة المحامي غالب ووعد بقيام اتحاد المحامين العرب بدوره الحقوقي والإنساني.. وفيما يلي نص المذكرة:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ / إبراهيم السملائى المحترم

الأمين العام لإتحاد المحامين العرب

بعد التحية

الموضوع:

طلب التدخل للإفراج عن المعتقلين في السجون اليمنية وحماية محامين يتعرضون للاعتقال والاعتداءات

إشارة إلى أعلاه نحيطكم علما بأن السلطات الأمنية في محافظات الجنوب من اليمن قد أقدمت على قمع الاعتصامات السلمية التي نظمها متقاعدون قسرا وتم مواجهه الاعتصامات بالرصاص الحي والقنابل الدخانية وتم قتل أربعة من المعتصمين في مطلع سبتمبر الحالي ثلاثة منهم في محافظة الضالع والرابع في محافظة حضرموت وتم إصابة عدد من الجرحى لازالوا في المستشفيات وقامت باعتقالات واسعة لأكثر من خمسمائة معتقل تم الإفراج عن بعضهم ولازال الأستاذ العميد ناصر على النوبة رئيس جمعية المتقاعدين يقبع في سجن الشرطة العسكرية ومنعت الزيارة عنه وهو عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني وكذا الأستاذ حسن احمد باعوم وأولاده وعدد كبير من المعتقلين في سجون حضرموت وحسن باعوم عضو المكتب السياسي للحزب الأشتراكي اليمني .

كما تم اعتقال المحامي يحيى غالب احمد منذ 2 إلى 8 أغسطس 2007 بعد قمع اعتصام سلمي في محافظة عدن كما تم التهديد بالتصفية الجسدية وترويع رئيس تحرير صحيفة الأيام هشام باشراحيل التي تغطي إعلاميا هذه الفعاليات وكذا تم الاعتداء بالضرب المبرح على الأستاذ المحامى محمد محمود ناصر نقيب المحامين الأسبق ومحامي صحيفة الأيام وكذا اعتقال الكاتب الصحفي بصحيفة الأيام أحمد عمر بن فريد .

لذلك نطلب من سيادتكم التدخل للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين الذين منعت الزيارة عنهم ومصادرة الحقوق المكفولة للدفاع عن أنفسهم ونطلب من سيادتكم التدخل لدى السلطات اليمنية بمحاسبة من قام بأعمال القتل والجرح للمواطنين واعتقال المحامين والصحفيين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم وزميلكم المحامي يحيى غالب احمد

سكرتير الدائرة القانونية للحزب الاشتراكي اليمني عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى