عقب أدائه صلاة الفجر.. إمام وخطيب جامع أسامة بحوطة لحج يتعرض لاعتداء آثم

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تعرض الشيخ ياسرعيدروس، إمام وخطيب مسجد أسامة بن زيد في حوطة لحج لمحاولة اعتداء آثم تمثل في إقدام شخص على محاولة طعنه بسكين عقب أدائه صلاة فجر يوم الخميس الماضي.

وروى لـ «الأيام» الشيخ ياسر تفاصيل الحادث، فقال: «عقب الانتهاء من صلاة الفجر وبينما كنت أهم بإغلاق أبواب المسجد إذا بأحد الأشخاص ويدعى علي عزار العطري يقوم بشتمي بعبارات بذيئة ويقول لي إن لديه فتوى من أحد المرجعيات المتشددة الكبار (محمد.أ) بقتلي، فحاولت الابتعاد عنه وقمت بتشهيد أحد الأشخاص عليه، لكنه استمر بتهديدي بالقتل، ثم شهر أمامي سلاحاً أبيض (سكينا) وحاول الاقتراب مني فأخذت عصا لأبعده للمرة الثانية، فيما حاول أحد الأشخاص أن يبعده عني، لكنه تهجم على هذا الشخص بالسكين، ولولا لطف الله لكان أصابه، عندها لمح أحد راكبي الدراجات النارية ما يجري فذهب إلى مركز الشرطة القريب من المسجد، لكنه لم يجد أحداً فقد كانوا (نياماً).

قمت بعدها بالاتصال بعمليات المحافظة ووعدوني بإرسال طقم ولكنهم لم يفعلوا، وبعد اتصال آخر قاموا بإرسال الطقم الذي قام بحجز المعتدي».

وأنهى الشيخ حديثه قائلاً: «من قام بالاعتداء علي كان يعيش عندي في المسجد، لكنه عندما تحول في الفترة الأخيرة للعيش في مسجد آخر فوجئت به يقوم بهذا الشيء بعد تعبئته بمفاهيم مغلوطة».

واستنكر العديد من أبناء حوطة لحج هذه الواقعة وتوافدوا إلى مسجد أسامة للاطمئنان على سلامة الشيخ باعتباره أحد أبرز رجال الدين في المحافظة.

وعلمت «الأيام» في وقت لاحق أن أمن مديرية الحوطة أفرج عن المتهم بدعوى أنه مختل عقلياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى