بطولة اسبانيا:ريال مدريد يخطف نقطة ثمينة وفياريال إلى المركز الثاني

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> خطف ريال مدريد نقطة ثمينة من مضيفه بلد الوليد بتعادله معه 1-1، وانتقل فياريال إلى المركز الثاني بعد فوز متأخر على ضيفه مورسيا الوافد الجديد -2صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى بين بطل النخبة وبطل الدرجة الثانية العائد إلى الممتاز، جنب المهاجم الدولي الارجنتيني خافيير سافيولا فريقه العاصمة تجرع مرارة اول خسارة في الدوري باشراف مدربه الجديد الالماني بيرند شوستر عندما ادرك التعادل قبل 3 دقائق من النهاية.

وتقدم بلد الوليد الطرف الافضل والمسيطر سيطرة كاملة على المجريات بعد ان هدد مرمى الفريق الملكي عدة مرات، بقذيفة تبعد نحو 35 مترا اطلقها بدرو لوبيز فخدعت الحارس الدولي ايكر كاسياس واستقرت في شباكه التي لم تعد عذراء بعد ان كانت كذلك في المراحل الثلاث الاولى (70) وهو الهدف الاول للوبيز ايضا.

لكن ريال مدريد وخلافا لسير المباراة، ادرك التعادل بعدما مرر صانع الالعاب غوتي كرة خلف المدافعين إلى الهولندي رود فان نيستلروي ومنه عرضية إلى سافيولا المنفرد تماما والقريب من المرمى فدفعها بقوة بقدمه استقرت في الشباك وانقذ فريقه من الهزيمة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط مقابل 9 لفياريال الذي سجل له الايطالي جوزيي روسي (85 و89) الهدفين، وهو يتقدم بفارق الاهداف على فالنسيا الذي فاز بدوره على مضيفه بيتيس بهدفين للويس ميغل (69) وخواكين سانشيز (83) مقابل هدف لرافائيل سوبيس (87).

وتراجع برشلونة وصيف البطل الذي فاز امس الأول على اشبيلية 1-2 إلى المركز الرابع وله 8 نقاط امام الخاسر صاحب المركز الخامس (6 نقاط).

وحقق قطب العاصمة الثاني اتلتيكو مدريد فوزه الاول على حساب ضيفه راسينغ سانتاندر برباعية نظيفة سجلها راوول غارسيا (12) والارجنتيني سيرجيو اغيرو (69) والاوروغوياني دييغو فورلان (76) والبرتغالي سيناو سابروزا (87)، ولعب الخاسر بعشرة عناصر بعد طرد لاعبه خورخي لوبيز في الدقيقة 64.

وقفز اتلتيكو مدريد الى المركز السادس برصـيد 5 نقاط.. واستعاد سرقسطة قليلا من عافـيته بفوزه على اوساسونا بهـدفين لفـرانشيسكو ماتوزالم (19) والارجنتيني دييغو ميليتو (71 من ركلة جزاء) مقابل هدف لخوانفران (24).

وساهم كريستيان ريغانو فـي خسارة فريقه ليفانتي صاحب المركز الاخير امام ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 بعدما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 69 قبل ان يسجل له الهدف الوحيد (78)، فيما سجل ارتيز ادوريز هدفي الفائز (9 و73).

وتعادل مايـوركا مع الميرا بهدف لخوسيـه مانـويـل المعروف بـ«مانـيه» (34) مقابل هـدف لدانيال غويزا (79)، وخيتافي مع ديبورتيفو كورونا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

-1 ريال مدريد: 10 نقاط من 4 مباريات،-2فياريال: 9 من 4، -3فالنسيا: 9 من 4، -4برشلونة:8 من 4، -5 اشبيلية:6 من 3.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى