روما يسعى لاستعادة الانتصارات وتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي

> ميلانو «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
يأمل روما متصدر جدول مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم في تحسن براعة لاعبيه أمام المرمى وتدعيم الدفاع عندما يحل الفريق ضيفا على فيورنتينا اليوم الأربعاء في المرحلة الخامسة من المسابقة لتعزيز موقعه في صدارة المسابقة.

وكان فرانشيسكو توتي قائد الفريق قد سجل هدفين في الشوط الأول من مباراة الفريق أمام ضيفه يوفنتوس يوم الأحد الماضي في المرحلة السابقة من البطولة ليقود الفريق إلى التقدم 2/ 1 إلى ما قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق فقط، لكن يوفنتوس نجح في تحقيق التعادل بسبب أخطاء الدفاع وعدم التركيز من لاعبي روما أمام مرماهم.

ورفع روما رصيده إلى عشر نقاط من الفوز في أول ثلاث مباريات له في المسابقة هذا الموسم والتعادل في المباراة الرابعة ويتفوق على فيورنتينا وانتر ميلان حامل اللقب وأتالانتا بفارق نقطتين.

ويسعى روما إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على الروح المعنوية للاعبيه عالية واستعادة نغمة الفوز قبل مواجهة انتر مطلع الأسبوع المقبل وقبل المواجهة العصيبة والثأرية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.

وكان التعادل مع يوفنتوس «خيبة أمل كبيرة» لرئيس نادي روما روسيلا سينسي الذي قال إنها صدمة له «لأننا نرى أن روما كان متفوقا بشدة.. لكن يجب أن نتعلم من هذه الأمور ونواصل تقدمنا».

وتبدو الفرصة سانحة أمام روما لإظهار قوته الحقيقية في ضيافة فيورنتينا الذي يعتمد بشكل كبير على المهاجم الروماني أدريان موتو الذي سجل للفريق في مباراتيه السابقتين.

أما انتر ميلان فيواجه اختبارا أكثر سهولة على ملعبه عندما يلتقي اليوم مع سامبدوريا وهو ما يمنح انتر فرصة لتقديم مباراة مقنعة بعد سقوطه في فخ التعادل 2/2 مع ليفورنو مطلع الأسبوع الحالي والهزيمة صفر/1 أمام فنار بخشة التركي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر في تعليقه على الأخطاء التي ارتكبها فريقه في الدفاع والهجوم خلال المباراة أمام ليفورنو «من يرغب في الفوز بلقب الدوري الإيطالي عليه ألا يقع في أخطاء كهذه».

أما يوفنتوس فيخوض مباراته أمام ريجينا اليوم بمعنويات أفضل حيث اكتسب الفريق ومديره الفني كلاوديو رانييري ثقة كبيرة من التعادل الثمين مع روما ورفع الفريق رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس.

ولكن يوفنتوس سيفتقد بسبب هذه المباراة لجهود مدافعه البرتغالي جورجي أندرادي حتى نهاية الموسم الحالي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال المباراة أمام روما كما يفتقد الفريق حاليا لجهود لاعبه ماورو كامورانيزي الذي ما زال في مرحلة التعافي من الإصابة.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي اليوم نابولي العائد لدوري الدرجة الأولى والذي ما زال سجله خاليا من الهزائم ويحتل المركز الخامس في جدول البطولة برصيد سبع نقاط مع فريق ليفورنو، بينما يحل أتالانتا ضيفا على سيينا. أما فريق ميلان بطل دوري أبطال أوروبا فقد سقط في فخ التعادل 1/1 أمام بارما مطلع الأسبوع الحالي ليتجمد رصيده عند ست نقاط قبل أن يلتقي مع مضيفه باليرمو اليوم.. وفي باقي المباريات يلتقي بارما مع تورينو ولاتسيو مع كالياري وجنوه مع أودينيزي وكاتانيا مع أمبولي.

إنتر ميلان يستأنف ضد قرار إيقاف مدافعه البرازيلي مايكون

ذكر موقع صحيفة «ريبوبليكا»الإيطالية على الانترنت امس الاول الاثنين أن نادي إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم قرر الاستئناف ضد عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات الموقعة على مدافعه البرازيلي دوجلاس مايكون من قبل قاض رياضي بعد ركله خصمه في مباراة الفريق أمام ليفورنو يوم الأحد.

وتلقى مايكون (26 عاما) البطاقة الحمراء في مباراة الاحد بعد ركله الألباني إيريون بوجداني مهاجم ليفورنو الذي كان واقعا على الأرض بعد هذا الاحتكاك.

يذكر أن مباراة إنتر ميلان وليفورنو انتهت بتعادل الفريقين 2/2.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه مايكون قبل تسع دقائق على نهاية المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى