بواخر تجرف الثروة السمكية في المهرة وتخلق معاناة عند الصياديين

> المهرة «الأيام» عمر بن الشيخ ابوبكر:

> يعاني الصيادون في محافظة المهرة من تجاوزات بواخر الصيد، التي تجرف الثروة السمكية مخلفة اضرارا بيئية عديدة دون انصياع للاوامر والقوانين الخاصة بشروط اصطياد البواخر.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح أمين عام جمعية شاطئ محيقيف السمكية بمديرية الغيظة محافظة المهرة ان «الصياديين تقدموا بشكاوى عديدة لفرع وزارة الثرورة السمكية وفرع الاتحاد التعاوني السمكي ومع الاسف وقف عاجزا امام هذه البواخر بحكم نفوذها وعملها العشوائي الذي يستنزف الثروة ومراعيها وهدم الاعشاب المرجانية الذي تتغذى منها الاسماك.

ورغم عملها العشوائي ومخالفتها الا ان عملها يسير بشكل يومي ولا احد يعترض سبيلها بل تطاولت هذه البواخر لعملية جرف اسماك الحبار قبل بدء موسم عمله بشهرين مستخدمة عملية الجرف لها مما جعلها تحس بالذعر وهروبها من مواقع الصيد التقليدي، الذي يستفيد منه مايقارب ستة الاف صياد في مختلف مواقع الاصطياد بالمحافظة».

واضاف:«لم تكتف هذه البواخر بعملية جرف اسماك الحبار بل تطاولت ايضا لعمليات جرف الاسماك بمختلف انواعها وعلى مسافات قريبة من الشواطئ وقد لاحظ الصيادون خلال اليومين الماضيين رمي اسماك الحميرا من القشريات في عرض البحر تقدر زينتها 2 طن ونصف وقد تسببت هذه الاسماك في عملية تلوث لمساحات من الشريط الساحلي لمديرية الغيظة، مما دفع الاسماك الاخرى ان تهاجر مواقعها الى اماكن اخرى بسبب ذلك التلوث الذي تشهده سواحل مديرية الغيظة».

وناشد أمين عام جمعية شاطئ محيقيف السمكية وجميع الصيادين استجابة فخامة الرئيس الاخ علي عبدالله صالح حول هذا العبث والاستنزاف الذي تلحقه بواخر الصيد الصناعي في سواحل محافظة المهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى