دوري أبطال آسيا:الهلال السعودي والوحدة الإماراتي في موقعة جديدة

> الرياض «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تتجه الأنظار اليوم الأربعاء إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض الذي سيحتضن المواجهة الحاسمة بين الهلال السعودي والوحدة الإماراتي في اياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكان الفريقان تعادلا سلبا الاربعاء الماضي في أبو ظبي.

استعد الهلال جيدا لهذه المباراة بعد عودته من الإمارات بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي عمد إلى تجهيز الفريق بعد أن درس منافسه جيدا وتعرف على نقاط الضعف والقوة في صفوفه.

وسيفتقد الهلال صانع ألعابه المحترف الليبي طارق التايب الذي لم تتحدد مشاركته لخضوعه لاستمرار برنامجه العلاجي الذي ابعده عن لقاء الذهاب، بيد أن مشاركة محمد الشلهوب واردة رغم وفاة والده الخميس الماضي.

ويعول كوزمين على الحارس المخضرم محمد الدعيع وقائد المنتخب السعودي وهدافه ياسر القحطاني وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط والبرازيلي تفاريس. وكان الهلال الطرف الافضل في مباراة الذهاب فبسط سيطرته على معظم فتراتها لكنه لم ينجح في التسجيل خصوصا ان منافسه قدم اداء عاديا فيها.

واكد ياسر القحطاني «اننا مصممون على تجاوز عقبة الوحدة والتأهل إلى نصف النهائي»، مضيفا «ندرك جيدا صعوبة المهمة ولكن بالعزيمة والاصرار والاستفادة من تجاربنا السابقة سنتجاوز منافسنا العنيد».

وقال الدعيع بدوره «ان المباراة تحمل اهمية كبيرة للفريقين كونها ستحدد المتأهل لنصف النهائي، فالوحدة فريق كبير ومنافس شرس ويعد من اقوى الاندية في الامارات بشكل خاص والخليج بشكل عام لذلك يجب علينا احترامه». واضاف «لن نلتفت إطلاقا لنتيجة لقاء الذهاب وسنلعب من اجل الفوز والانتقال للدور التالي».

من جهته، يسعى الوحدة لتحقيق ما عجز عنه في ابوظبي بتخطي عقبة الهلال في الرياض لمواصلة مشواره إلى دور الاربعة. وسيتأهل الوحدة في حال فوزه او تحقيقه اي تعادل ايجابي، ولذلك فإن البرازيلي ايفو مدرب الفريق طلب من لاعبيه ضرورة احراز هدف في وقت مبكر لارباك حسابات اصحاب الارض، وبدا من خلال التشكيلة المرشحة لخوض اللقاء ان «العنابي» لن يعتمد الاسلوب الدفاعي بل سيعمد إلى التكثيف العددي في خط الوسط والدفع بثلاثة مهاجمين عبر الطريقة الجديدة 3-5-3.

ويتوقع ان يحافظ ايفو على نفس تشكيلة مباراة الذهاب على ان يكون التبديل في الخطة فقط الدفع باللاعب الكرواتي احمد الشربيني إلى خط الهجوم بدلا من الوسط ليشكل ثلاثي خط المقدمة مع محمد الشحي واسماعيل مطر.

ورغم التعادل السلبي في مباراة الذهاب فان حالة الارتياح عند الجهازين الفني والاداري لنادي الوحدة كانت لافتة على اعتبار ان الهلال «هو من سيكون تحت الضغط في مباراة اليوم».

واكد راشد الزعابي رئيس المكتب التنفيذي في نادي الوحدة ان «الخروج من مباراة الذهاب بدون ان تتلقى شباكنا اي هدف يعني ان المبادرة ما زالت في ايدينا والضغط سيكون اكبر على الهلال الذي يلعب امام جمهوره». واعتبر ان «طموح الوحدة يتخطى مباراة الغد (اليوم) للوصول إلى منصة التتويج وان الثقة كبيرة باللاعبين الشباب الذين اثبتوا جدارتهم ذهابا». ويأمل الوحدة ان يتمكن نجم خط وسطه عبد الرحيم جمعة من المشاركة في المبارة بعدما غاب عن لقاء الذهاب بسبب الاصابة.

شونبوك يواجه خطر الخروج

يتعين على شونبوك الكوري الجنوبي تحقيق فوز صريح على ضيفه اوراوا رد دايموندز الياباني اليوم الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي اذا ما اراد الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال آسيا في كرة القدم. وكان اوراوا فاز على حامل اللقب ذهابا 1-2.

يذكر ان شونبوك بدأ مشواره في البطولة الحالية من ربع النهائي مباشرة بعدما اعفي من خوض الدور الاول. واحرز شونبوك لقبه في الموسم الماضي بتغلبه على الكرامة السوري في الدور النهائي.

وسيتأهل شونبوك إلى نصف النهائي في حال تحقيقه الفوز بهدف نظيف، واي هدف يسجله اوراوا في مرماه سيعقد موقفه لانه سيكون مطالبا بفوز اكبر، اما التعادل فيصب في مصلحة الفريق الياباني.

ويلتقي ايضا كاواساكي فرونتال الياباني مع ضيفه اصفهان الايراني في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات خصوصا بعد تعادلهما صفر-صفر في اصفهان ذهابا الاربعاء الماضي.

الكرامة يبحث عن تكرار الإنجاز من بوابة سيونغنام

يبحث الكرامة السوري عن تكرار انجاز النسخة السابقة من دوري ابطال آسيا لكرة القدم التي حل فيه وصيفا لشونبوك الكوري بالتأهل إلى المربع الذهبي على الاقل عندما يواجه ضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي. ويلعب الكرامة لقاء اليوم بفرصة الفوز مع عدم السماح للفريق الكوري بالتسجيل في مرماه ليحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، وهذا اكده مدرب الكرامة محمد قويض الذي انتقد الاخطاء التي وقع فيها خط دفاعه في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز سيونغنام 1-2.

يخوض الكرامة لقاء اليوم بسلاحي الارض والجمهور وهو الذي لم يخسر اي مباراة رسمية على ارضه منذ نحو عامين في ظاهرة نادرة من نوعها.

ويرى محمد قويض مدرب الكرامة ان فرصة فريقه كبيرة لتخطي سيونغنام، وقال لوكالة فرانس برس «نحن ندرك ان الفريق الكوري يراهن على ارتفاع معدل لياقة لاعبيه البدنية وعلى ضعف لياقة لاعبينا التي ظهرت في مباراة الذهاب، وكما علمت من مصادر خاصة سيعتمد مدربه على اغلاق منطقته الخلفية وعلى استنزاف قوانا ومن ثم تغيير خطته إلى الهجوم في ربع الساعة الاخير من عمر المباراة ولكننا سنفاجئه».

واوضح قويض ان خطته تقضي باللعب بحثا عن الفوز بطريقة متوازنة هجوميا ودفاعيا دون استعجال وبالتشكيلة التي خاض فيها مباراة الذهاب التي ضمت الحارس مصعب بلحوس والبرازيلي فابيو وناصر السباعي وعاطف جنيات وحسان عباس وانس الخوجة واياد مندو وجهاد الحسين وفراس اسماعيل وزياد شعبو والسنغالي سانغو.

يذكر ان بطاقات المباراة بيعت لاحد المتعهدين برقم قياسي محلي وصل إلى 3 ملايين و850 الف ليرة (نحو 77 الف دولار).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى