بطولة ايطاليا:مواجهة روما وفيورنتينا تنتهي لمصلحة انتر ميلان

> روما «الايام» ا.ف.ب :

>
نتائج الأمس جاءت لمصلحة انترميلان
نتائج الأمس جاءت لمصلحة انترميلان
انتهت مواجهة روما المتصدر ووصيف بطل العام الماضي مع مضيفه فيورنتينا الثالث بالتعادل 2-2، فاستفاد انتر ميلان حامل اللقب من النتيجة ليلحق بوصيفه الى الصدارة وذلك بعد فوزه الصريح على ضيفه سمبدوريا -3صفر أمس الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط ميلان امام مضيفه باليرمو 2-1.

على ملعب «ارتيميو فرانكي»، اكتفى روما بطل مسابقة الكأس المحلية بنقطة من مواجهة القمة مع مضيفه فيورنتينا فاشتعلت المنافسة مع انتر ميلان ومن خلفهما يوفنتوس الذي حقق فوزا كبيرا على ريجينا قوامه 4 اهداف نظيفة.

وحقق روما الذي غاب عنه قائده وهدافه فرانشيسكو توتي بسبب اصابة في فخذه، بداية قوية وتمكن البرازيلي اليساندرو مانشيني من وضعه في المقدمة في الدقيقة 19 بهدف رائع بعدما استغل تقدم الحارس الفرنسي سيباستيان فراي ليخدعه بكرة «ساقطة» من خارج المنطقة.

ولم ينتظر فيورنتينا كثيرا قبل ان يرد على فريق العاصمة بهدف التعادل في الدقيقة 24، مستفيدا من خطأ الحارس البرازيلي الكسندر دوني الذي خرج بشكل خاطئ من مرماه فوصلت الكرة الى اليساندرو غامبيريني الذي سددها من اللمسة الاولى في شباك المضيف.

واستعاد فريق العاصمة تقدمه في الدقيقة 37 وبعكس مجريات اللعب بفضل الفرنسي لودوفيك جيولي الذي سدد من حدود المنطقة في شباك مواطنه فراي.

وكان روما يتوجه لخطف النقاط الثلاث قبل ان يرتكب مدافعه ماتيو فيراري خطأ داخل المنطقة ضد كريستيان فييري فانبرى الروماني ادريان موتو لركلة الجزاء بنجاح (80)، رافعا رصيده الى 4 اهداف.

وكان روما حقق انطلاقة مثالية في الموسم الحالي عندما فاز في مبارياته الثلاث الاولى ثم اهدر اول نقطتين بتعادله مع ضيفه يوفنتوس 2-2 الاحد الماضي ثم اهدر أخريين أمس ليصبح على المسافة ذاتها مع البطل انتر ميلان الذي عاد على ملعبه «جوزيبي مياتزا»، الى سكة الانتصارات بعد اسبوع سيئ شهد خسارته امام فنربغشه التركي (صفر1-) في دوري ابطال اوروبا، وسقوطه في فخ التعادل الايجابي 2-2 مع ليفورنو في الدوري المحلي، وذلك بفوزه على ضيفه سمبدوريا -3صفر بفضل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرتغالي لويس فيغو.

ومنح ابراهيموفيتش انتر ميلان التقدم في الدقيقة 23 بتسديدة اطلقها بيسراه من خارج المنطقة واثر تمريرة من البرتغالي لويس فيغو، واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية للحارس انطونيو ميرانتي.

ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 49 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة، رافعا رصيده الى 6 اهداف، قبل ان يسجل فيغو الهدف الثالث في الدقيقة 58 بعد تمريرة من المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، استعاد يوفنتوس نغمة الفوز، بعد خسارة امام اودينيزي وتعادل مع روما، بتغلبه على ضيفه ريجينا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها نيكولا ليغروتالي (48) والبوسني حسن صالح حميديتش (50) والفرنسي دافيد تريزيغيه (76) الذي تشارك مع ابراهيموفيتش في صدارة ترتيب الهدافين (6 اهداف)، ورافايلي بالادينو (90).

الحزن باد على وجوه لاعبي الميلان
الحزن باد على وجوه لاعبي الميلان
وعلى ملعب «رينزو باربيرا»، فشل ميلان بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في استعادة نغمة الفوز فسقط امام مضيفه باليرمو 2-1، ليضيف هذه النتيجة الى 3 تعادلات متتالية.

وافتتح الهولندي كلارنس سيدورف التسجيل لميلان في الدقيقة العاشرة بعدما وصلته كرة بينية من النجم البرازيلي كاكا، فسيطر عليها قبل ان يطلقها بيمناه من وسط المنطقة في الزاوية اليمنى العليا للحارس البرتو فونتانا.

وفي الدقيقة 73 ادرك ايمو ديانا التعادل لباليرمو، وعندما اعتقد الجميع ان فريق المدرب كارلو انشيلوتي يتوجه للتعادل الرابع على التوالي كان الجواب اسوأ من ذلك بعدما خطف فابريتسيو ميكولي هدف الفوز لباليرمو في الوقت بدل الضائع، ملحقا ببطل اوروبا الخسارة الاولى هذا الموسم.

وعلى ملعب «سان باولو»، خطف الارجنتيني روبرتو سوزا هدف الفوز 1/صفر لفريقه نابولي على ضيفه ليفورنو في الدقيقة 85، مانحا فريقه العائد مجددا الى دوري الاضواء نقطته العاشرة.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما، حقق لاتسيو فوزه الاول هذا الموسم على حساب ضيفه كالياري بثلاثة اهداف سجلها تومازو روكي (48 و84) والمقدوني غوران بانديف (60)، مقابل هدف لروبرت اكوافريسكا (69).

وعلى ملعب «لويجي فيراريس»، حذا جنوى العائد الى دوري الاضواء حذو لاتسيو وحقق فوزه الاول بتغلبه على ضيفه اودينيزي بثلاثة اهداف سجلها ماركو بورييلو (20 و47 و73 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للغاني غيان اسامواه (50) وجاندومينيكو ميستو (77).

ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد طرد الحارس البرازيلي روبنز روبينيو.

وتغلب بارما على ضيفه تورينو بهدفين سجلهما البرازيلي ريجينالدو (62) وبرناردو كورادي (64)، وكاتانيا على امبولي بهدف سجله الاوروغوياني خورخي اندري مارتينيز (48).

وفشل سيينا في تحقيق فوزه الاول واكتفى بالتعادل مع ضيفه اتالانتا بهدف سجله سيموني لوريا (31)، مقابل هدف لكريستيانو دوني (61 من ركلة جزاء).

ترتيب فرق الصدارة:

-1 روما 11 نقطة من 5 مباريات، -2 انتر ميلان 11 من 5، -3 يوفنتوس 10 من 5، -4 نابولي 10 من 5، -5 باليرمو 10 من 5 .

بايرن ميونيخ يدك شباك اينرجي كوتبوس 5 مرات

دك بايرن ميونيخ شباك ضيفه اينرجي كوتبوس متذيل الترتيب -5صفر ثلاثة منها لهدافه الجديد ميروسلاف كلوزه، فيما استعاد شتوتغارت البطل شيئا من مستواه بفوزه على ضيفه بوخوم -1صفر أمس الاربعاء في ختام المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

بايرن ميونخ تألق في مباراة الأمس
بايرن ميونخ تألق في مباراة الأمس
على ملعب «اليانز ارينا»، عانى بايرن ميونيخ في الشوط الاول امام ضيفه قبل ان يبدأ في الشوط الثاني بدك شباكه بفضل هدافيه الجديدين ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني ليبتعد بالتالي في الصدارة بفارق 3 نقاط عن مطارده الجديد باير ليفركوزن الذي واصل عروضه المميزة وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه نورمبرغ بطل الكأس بهدفين سجلهما ستيفان كيسلينغ (40) والسويسري ترانكويو بارنيتا (76)، مقابل هدف للسلوفاكي ماريك مينتال (73 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب «اليانز ارينا»، كاد اينرجي الذي خاض المباراة بقيادة مساعد المدرب توماس هوسمانغ بعد اقالة المدرب بيرتريك ساندر عقب الخسارة امام فولفسبورغ (1/ 2) في المرحلة السابقة، يفاجئ جماهير الفريق البافاري منذ الدقيقة الرابعة عندما سدد البولندي ماريوس كوكييلكا كرة صاروخية من خارج المنطقة إلا انها مرت بجانب قائم الحارس العملاق اوليفر كان.

ورد الفريق البافاري بمحاولتين من خارج المنطقة ايضا، الاولى عبر الهولندي مارك فان بومل (6) والثانية عبر مارسيل يانسن (8) دون ان يجدا طريقهما الى الشباك، والامر نفسه بالنسبة للاعب اينرجي كوتبوس الالباني ايفرين سكيلا الذي اجبر كان على التدخل ببراعة لانقاذ المضيف (15).

وفرض الفريق البافاري ايقاعه وهدد مرمى ضيفه في اكثر من مناسبة عبر فان بومل والفرنسي فرانك ريبيري والتركي حميد التينتوب والبلجيكي دانيال فان بويتن، لكن الحارس البوسني توميسلاف بوبليكا تدخل ببراعة ليحرم بايرن ميونيخ من افتتاح التسجيل في الشوط الاول.

واستمرت معاناة رجال المدرب اوتمار هيتسفيلد امام ضيوفهم والحارس بوبيلكا في الشوط الثاني حتى جاء الفرج في الدقيقة 59 عبر الهداف كلوزه الذي حول ركلة حرة نفذها ريبيري داخل شباك الضيف.

وسمح هدف كلوزه لبايرن ميونيخ بالتحرر من حبكة دفاع المضيف فاضاف المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس الهدف الثاني في الدقيقة 63 بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من فان بويتن.

ثم ضرب بايرن ميونيخ مجددا وهذه المرة عبر هدافه الجديد الآخر الايطالي لوكا طوني (69) الذي رفع رصيده الى 5 اهداف، قبل ان يهز كلوزه شباك بوبيلكا للمرة الثانية في الدقيقة 75 ثم الثالثة في الدقيقة الاخيرة، رافعا رصيده الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب «غوتليب دايملر شتاديون»، استعاد شتوتغارت البطل شيئا من توازنه بعد خسارته امام رينجرز الاسكتلندي (2/1) في دوري ابطال اوروبا وفيردر بريمن (4/1) في الدوري المحلي، بفوزه على ضيفه بوخوم بهدف وحيد سجله روبرتو هيلبرت (50).

وعلى «كوميرتس بانك ارينا»، سقط اينتراخت فرانكفورت امام ضيفه كارلسروه بهدف سجله مايك فرانتز (51)، فيما سقط ارمينيا بيليفيلد امام ضيفه هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما المجري تسابولكز هوتزي (54 من ركلة جزاء) والبرتغالي سيرجيو بينتو (85).

ترتيب فرق الصدارة:

-1 بايرن ميونيخ 17 نقطة من 7 مباريات، -2باير ليفركوزن: 14 من 7 ، -3 شالكه: 13 من 7، -4 هامبورغ: 13 من 7، -5 هرتا برلين: 12 من 7.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى