الهيئات الإدارية لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية:المطالبة بسرعة إصلاح الاختلالات في جدول الأجور ومعالجة المخالفات التي رافقت عملية النقل والتسكين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدرت الهيئات الإدارية لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية بياناً أمس الأول فيما يلي نصه:«وقفت الهيئات الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية في لقائها الموسع المنعقد في رحاب جامعة صنعاء خلال الفترة من 25-26 سبتمبر 2007م أمام العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بحقوق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومطالبهم العادلة.

وفي بداية الاجتماع عبرت الهيئات الإدارية للنقابات عن تهانيها وتبريكاتها للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وللشعب اليمني كافة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية المباركة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر والثلاثين من نوفمبر.

وناقشت الهيئات الإدارية للنقابات مستوى تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الاتفاق الذي تم توقيعه مع دولة رئيس مجلس الوزراء في شهر مايو 2007م وتعليق الإضراب بموجبه، وكذلك التوجيهات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء التي قوبلت بمماطلة وتسويف من الجهات ذات العلاقة.

وعبرت نقابات الجامعات عن استنكارها الشديد للمماطلة في تطبيق قانون الجامعات اليمنية الذي ينص على حق الجامعات في الاستقلال المالي والإداري والأكاديمي باعتباره المدخل الرئيس لإصلاح أوضاع الجامعات والارتقاء بأدائها.

كما عبرت النقابات عن رفضها لأساليب المماطلة والتسويف التي تتبعها وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ القانون والتوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وعرقلتها تنفيذ المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

ودعت النقابات رئيس مجلس الوزراء إلزام الجهات المعنية بسرعة تنفيذ توجيهاته التي نص عليها الاتفاق لاسيما ما يخص إصدار نظام وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية التي حدد لها مدة زمنية لاتتعدى الشهر فيما تجاوزت الفترة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التوجيه، على الرغم أن نظام وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم تم إعداده بموجب القانون.

وأشارت النقابات إلى أن سياسة المماطلة والتسويف التي تتبعها وزارة الخدمة المدنية في التعامل مع القانون والتوجيهات الصريحة والواضحة من فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ستدفع نقابات الجامعات لاتخاذ مواقف وإجراءات احتجاجية لاترغب بها.

وشددت النقابات على سرعة إصلاح الاختلالات في جدول الأجور وإيجاد معالجات ناجعة لكافة المخالفات والخروقات التي رافقت عملية النقل والتسكين إلى هيكل الأجور والمرتبات الذي أكدت النقابات اعتراضها عليه. وأكدت النقابات حقها في اللجوء للوسائل القانونية المشروعة لانتزاع حقوق منتسبيها والدفاع عنها في حال استمرت الإجراءات التعسفية والمماطلة الواضحة في ظل أوضاع وتحديات صعبة تواجه البلاد ولا تحتمل مزيداً من التصعيد، وتنوه النقابات إلى أنها ستصدر بياناً يحدد موقفها من كل القضايا والمستجدات في ختام لقائها الموسع غداً الخميس.

ودعت كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى التضامن والوقوف معها والإسهام في إصلاح أوضاع التعليم الجامعي والارتقاء بأداء الجامعات اليمنية ومخـرجـاتـها لما فيه خير ومصلحة الوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى