المحامي الحالمي: النيابة العسكرية ترفض طلباً بزيارة العميد النوبة حتى التوقيع على صحة الإجراءات

> عدن «الأيام» خاص:

> طلب ذوو المعتقل العميد ناصر النوبة زيارته يوم أمس الأحد بمعية أحد محامي الدفاع، الذين أعلنوا في وقت سابق انسحابهم من إجراءات التحقيق .

وأفاد المحامي عارف أحمد الحالمي بهذا الصدد قائلا: «لقد توجهنا مع ذوي العميد ناصر النوبة صباح اليوم (أمس) الأحد بناء على طلبه لمقابلته، وفي مبنى القضاء العسكري بالفتح قدمنا طلباً كتابياً بعد مقابلة رئيس ووكيل النيابة العسكرية بهذا الشأن، باعتبار أننا ممثل الدفاع عن النوبة بموجب محضر الجلسة أمام محامي عام أول النيابات العسكرية».

واضاف المحامي الحالمي: «وأبدى الإخوة في النيابة العسكرية موافقة مبدئية على الطلب، لكن بعد الاستئذان من المحامي العام الأول للنيابات العسكرية بصنعاء وتم مخابرته هاتفياً في حينه، فلم يمانع بحسب علمي، لكن حدث خلاف مع أحدهم في النيابة العسكرية الذي طلب مني التوقيع على صحة إجراءات التحقيق والاشتراك فيها، فأبلغته بأن رفضنا للإجراءات كان لعدم إعطاء حقوق الدفاع وكفالتها، أما حق الزيارة فجميع المواثيق الدولية والقوانين الوطنية تكفل ذلك، وتساءلت.. هل الزيارة تحتاج للإذن من مقر النائب العام في صنعاء؟».

وناشد المحامي الحالمي النائب العام «بإلزام مرؤوسيه بالسماح ولو ببعض حقوق الدفاع وتطبيق القانون والسماح لنا وأسرة العميد النوبة بزيارته كحق انساني وشرعي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى