تصفيات أمم أوروبا 2008:أراغونيس يستبعد راوول مجدداً ويستدعي أبيول ورييرا لأول مرة

> مدريد «الايام الرياضي» ا.ف.ب :

>
خلت التشكيلة التي أعلنها مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لويس اراغونيس امس الجمعة لمواجهة الدنمارك في 13 الشهر الحالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس امم اوروبا 2008، مجددا من اسم قائد ريال مدريد راوول غونزاليز.

وضمت التشكيلة 20 لاعبا بينهم مدافع فالنسيا راوول ابيول ولاعب وسط اسبانيول البرت رييرا اللذين ينضمان إلى المنتخب لاول مرة. وضم اراغونيس إلى التشكيلة التي ستواجه ايضا فنلندا وديا في 17 الشهر عينه في هلسينكي، مدافع برشلونة كارليس بويول الذي عاد إلى الملاعب مؤخرا بعد غياب دام 3 اشهر، قبل ان يصاب الاربعاء الماضي امام شتوتغارت الالماني (2-صفر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتتصدر اسبانيا المجموعة السادسة بفارق 3 نقاط عن ايرلندا الشمالية والسويد التي تملك مباراتين اضافيتين، فيما تحتل الدنمارك المركز الرابع متخلفة بفارق 5 نقاط عن اسبانيا، الا انها تملك ايضا مباراتين اضافيتين.

وهنا اللاعبون: للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل رينا (ليفربول الانكليزي). للدفاع: سيرجيو راموس (ريال مدريد) وراوول ابيول وكارلوس مارشينا (فالنسيا) وخوان كابديفيلا (فياريال) وبابلو وماريانو بيرنيا (اتلتيكو مدريد). للوسط: فرانشيسك فابريغاس (ارسنال الانكليزي) وخافي هرنانديز واندريس اينييستا (برشلونة) والبرت رييرا (اسبانيول) ودافيد سيلفا ودافيد البيلدا وخواكين سانشيز (فالنسيا). للهجوم: دافيد فيا وميغيل انخل انغولو (فالنسيا) وفرناندو توريس (ليفربول الانكليزي) ولويس غارسيا (اسبانيول).

أمم أوروبا 2008: عودة فرينغز وبوروفسكي إلى تشكيلة ألمانيا

استدعى مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف ثنائي خط وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي مجددا إلى تشكلية المنتخب الالماني التي ستواجه جمهورية ايرلندا وتشيكيا في 13 و17 الشهر الحالي على التوالي، ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وتتصدر المانيا ترتيب المجموعة بفارق نقطتين (ولها مباراة اقل) عن تشيكيا الثانية، وسيضمن فوزها على الاخيرة وقبله على ايرلندا في دبلن البطاقة المؤهلة إلى النهائيات. واستعان لوف بفرينغز وبوروفسكي رغم عودتهما حديثا من الاصابة، وذلك لتعويض غياب قائد المنتخب ميكايل بالاك الذي لا يزال يعاني اصابة في الكاحل، اضافة إلى الهداف ميروسلاف كلوزه المصاب في ركبته. وكان مفاجئا استبعاد لوف لظهير ايسر شالكه كريستيان باندر ولاعب وسط شتوتغارت توماس هيتزلسبرغر.

وهنا اللاعبون: للمرمى: تيمو هيلدبراند (فالنسيا الاسباني) وينز ليمان (ارسنال الانكليزي). للدفاع: غونزالو كاسترو ومانويل فريدريش (باير ليفركوزن) وارنه فريدريش (هرتا برلين) وكليمنس فريتز وبير مرتيساكر (فيردر بريمن) ومارسيل يانسن (بايرن ميونيخ) وكريستوف ميتسلدر (ريال مدريد الاسباني). للوسط: تيم بوروفسكي وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وروبرتو هيلبرت (شتوتغارت) ودافيد اودونكور (بيتيس الاسباني) وسيمون رولفس وبرند شنايدر (باير ليفركوزن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ). للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت) وباتريك هيلمز (كولن) وستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) وكيفن كورانيي (شالكه) ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ).

فان نيستلروي ضمن تشكيلة هولندا

اعلن مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم ماركو فان باستن أمس الجمعة تشكيلة من 24 لاعبا لمواجهة رومانيا وسلوفينيا في 13 و17 اكتوبر الحالي ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008. وشهدت التشكيلة عودة مهاجم وهداف ريال مدريد الاسباني رود فان نيستلروي، ويغيب عنها يان فينيغور اوف هيسيلينك للاصابة، في حين يغيب روبن فان بيرسي وويسلي شنايدر وماريو ميلشيوت عن المباراة ضد رومانيا لايقافهم.

وكان فان باستين استبعد القناص بعد مونديال 2006 في المانيا بسبب خلافات بينهما، لكنه عاد عن قراره بعدما وجد انه لا يستطيع الاستغناء عنه فاستدعاه لاول مرة بعد اكثر من عام من الخلاف للمشاركة في المباراة الدولية الودية ضد سويسرا في 17 يوليو الماضي. واللاعبون الـ24 هم:

للمرمى: ادوين فان در سار (مانشستر يونايتد الانكليزي) ومارتن ستيكيلنبورغ (اياكس). للدفاع: كيف يالينز (الكمار) وجوني هيتينغا واوربي ايمانويلسون (اياكس) وخالد بولحروز (اشبيلية الاسباني) ويوريس ماثييسن (هامبورغ الالماني) وفيلفريد بوما (استون فيلا الانكليزي) وماريو ميلشيوت (ويغان الانكليزي) واندريه اوير (بلاكبيرن الانكليزي). للوسط: جيوفاني فان برونهكورست (فيينورد) وديمي دي زيوف (الكمار) وكلارنس سيدورف (ميلان الايطالي) وويسلي شنايدر (ريال مدريد) ورافائيل فان در فارت ونايجل دي يونغ (هامبورغ) وهدفيغز مادورو (اياكس). للهجوم: راين بابل وديرك كوييت (ليفربول الانكليزي) وروبن فان بيرسي (ارسنال) ورود فان نيستلروي واريين روبن (ريال مدريد) وكلاس يان هونتيلار (اياكس).

أوين ولامبارد وروني في تشكيلة إنكلترا

اختار ستيف ماكلارين مدرب منتخب انكلترا 27 لاعبا ضمن تشكيلته لمواجهة استونيا وروسيا في 13 و17 الشهر الحالي على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي ستستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008. وتضمنت التشكيلة اسم المهاجم مايكل اوين الذي خضع لعمليتين جراحيتين لمعالجة فتق الاسبوع الماضي، كما استدعى ماكلارين لاعب الوسط فرانك لامبارد الذي لم يشف تماما من اصابة في الفخذ.

وعاد المهاجم واين روني بدوره إلى تشكيلة ماكلارين للمرة الاولى هذا الموسم، فيما سيغيب عدد من اللاعبين البارزين بداعي الاصابة، امثال ديفيد بيكهام وغاري نيفيل ومايكل كاريك واوين هارغريفز وليدلي كينغ واميل هيسكي. وهنا اللاعبون: للمرمى: سكوت كارسون (استون فيلا) وبول روبنسون (توتنهام وديفيد جيمس (بورتسموث). للدفاع: جون تيري واشلي كول (تشلسي) وميكا ريتشاردز (مانشستر سيتي) وويس براون وريو فيرديناند (مانشستر يونايتد) وفيل نيفيل وجوليون لوسكوت (ايفرتون) وسول كامبل (بورتسموث) ونيكي شوراي (ريدينغ). للوسط: شون رايت فيليبس وفرانك لامبارد وجو كول (تشلسي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وغاريث باري ولوك يونغ (استون فيلا) وستيوارت داونينغ (ميدلزبره) وديفيد بنتلي (بلاكبيرن). للهجوم: مايكل اوين والن سميث (نيوكاسل) وواين روني (مانشستر يونايتد) ودين اشتون (وست هام) وجيرماين ديفو (توتنهام) واندي جونسون (ايفرتون) وبيتر كراوتش (ليفربول).

تريزيغيه سيقرر مستقبله مع المنتخب الفرنسي خلال الشهرين المقبلين

اعلن الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس الايطالي في تصريح لصحيفة «ليكيب» انه سيقرر مستقبله مع منتخب بلاده خلال الشهرين المقبلين، بعد ان استبعده المدرب ريمون دومينيك عن التشكيلة التي ستواجه الفارو وليتوانيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس امم اوروبا 2008. واضاف تريزيغيه «هناك حدود لكل شيء. اريد ان افكر جيدا حتى لو تم استدعائي إلى المباراة الاخيرة في التصفيات امام اوكرانيا (21 اكتوبر الحالي في كييف). اريد ان اشعر عندما يتم استدعائي بأني اساعد المنتخب وليس لاكون رقما اضافيا. فاذا اصبح استدعائي (الى المنتخب) مع الوقت عبئا علي فإن ذلك لا يستحق العناء».

وواصل تريزيغيه «قبل اتخاذي القرار سأستشير البعض، لن اتخذ قراري بتسرع»، مضيفا «اصبحت في عمر لا يسمح لي الانتظار امام شاشة التلفاز لكي اعلم اذا تم استدعائي للمنتخب. يجب ان تكون الامور واضحة وان يقول لي المدرب ما يريده وجها لوجه». وأكد تريزيغيه الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت المباريات الثلاث امام الارجنتين وديا واسكتلندا ذهابا وايابا في تصفيات امم اوروبا، انه لا يفهم اسباب غيابه عن المنتخب رغم انه يتصدر ترتيب هدافي الدوري الايطالي مع يوفنتوس (7 اهداف).

واضاف «دومينيك قال انه سيستدعي اللاعبين بناء على مستواهم مع فرقهم. (سجلت) 7 اهداف في 6 مباريات.. لا يمكنني ان افعل افضل من ذلك. ان تسجل مع يوفنتوس ليس كالتسجيل مع ليون او اي فريق آخر (في الدوري الفرنسي).

عندما تكون اساسيا في فريق كيوفنتوس وميلان وبرشلونة يجب ان تكون في تشكيلة المنتخب في كل مناسبة».

وختم قائلا «اتيحت لي الفرصة لاعمل مع الافضل: (مارتشيلو) ليبي و(فابيو) كابيللو و(ديديه) ديشان و(جان) تيغانا و(كلود) بوييل. عندما اتناقش معهم لا يفهمون السبب (غيابه عن المنتخب)».

استبعاد فورسيل من تشكيلة فنلندا قبل لقاء بلجيكا بتصفيات أوروبا

استبعد روي هودجسون مدرب منتخب فنلندا المهاجم مايكل فورسيل من تشكيلة فريقه المكونة من 22 لاعبا والتي اعلنها امس الاول الخميس استعدادا لخوض مباراة بلجيكا هذا الشهر ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم عام 2008. وسيغيب فورسيل لاعب برمنجهام سيتي الانجليزي - الذي سيبتعد عن الملاعب لشهر على الاقل بعد خضوعه لعملية فتاق- عن مباراة بلجيكا في بروكسل يوم 13 أكتوبر الجاري.

وتحتل فنلندا المركز الثاني في المجموعة الاولى للتصفيات برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن بولندا صاحبة الصدارة بينما تأتي بلجيكا في المركز الخامس برصيد 11 نقطة. وقد جاءت تشكيلة منتخب فنلندا على النحو التالي: حراس المرمى: يوسي ياسكلاينن (بولتون واندرارز) انتي نيمي (فولهام) نيكي ماينبا (دن بوش). مدافعون:سامي هيبيا (ليفربول) هانو تينين (زوريخ) بيتري باسانين (فيردر بريمن) توني كاليو (يانج بويز) توني كويفاستو (يورجاردن) اري نيمان (ثون).لاعبو الوسط: تيمو تاينيو (توتنهام هوتسبير) ميكا فايرينين (ايندهوفن) يوناس كولكا (بريدا) ماركوس هايكينين (رابيد فيينا) ياري ايلولا (ايلفسبورج) ميكا نورميلا (هلسنكي) ياركو ياركو ويس (تامو) دانيل سيولوند (يورجاردن) رومان ايرمنكو (أودينيزي) اليكسي ايرمنكو الابن (ساتورن) اكي ريهيلاتي (يورجاردن). مهاجمون: شيفكي كوكي (فولهام) يوناتان يوهانوسن (مالمو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى