الإصدار الجديد للخلاقي في جمعيتي القعيطي وخلاقة

> «الأيام» متابعات:

> نظمت جمعيتا القعيطي وخلاقة مساء أمس الأول أمسية ثقافية مشتركة كرست للإصدار الجديد للدكتور علي صالح الخلاقي الموسوم (الشهيد الشيخ أحمد أبوبكر النقيب.. حياته واستشهاده في وثائق وأشعار).. وقدمت في الأمسية مداخلتان الأولى للشاعر أحمد محمد الضباعي (شوقي) والأخرى للكاتب الصحفي محمد الأمير، استعرضتا هذا المؤلف التاريخي الذي استوفى فيه الباحث تاريخ هذه الشخصية الوطنية بكافة جوانبها مع وضع خلاصة لتاريخ المنطقة ومقوماتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية خلال النصف الأول من القرن العشرين ، وأثرى بكتابه هذا صفحات كانت منقوصة أو مشوهة في التاريخ المعاصر.

كما تحدث د. محمد علي محسن المحاضر في كلية التربية صبر ود. يوسف عبده أحمد محاضر بكلية ناصر للعلوم الزراعية عن قراءتهما الأولية للكتاب وخلصا إلى تقدير القيمة العلمية للكتاب الذي بذل فيه المؤلف جهداً كبيراً في البحث والتدقيق والتحميص للوثائق والأحداث التي مازال بعض صناعها أحياء.

كما تحدث الباحث د. علي الخلاقي ملخصاً موضوعات وفصول كتابه الجديد، وشكر كل من أسهم في الحديث وتقديم الملاحظات الإيجابية. وتخلل الأمسية الاستماع إلى قصائد شعرية للشعراء: أحمد محمد الصنبحي وأحمد حسين عسكر ونبيل الخالدي وحيدرة الحطيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى