مناقشة أوضاع مدارس المكلا للعام الجديد واستحداث جائزة مالية لثلاث مدارس نموذجية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> عقد يوم أمس الأول بالمكلا لقاء تربوي ضم مديري المدارس الأساسية والثانوية بمديرية مدينة المكلا رأسه الأخ سالم صالح عبدالحق المدير العام للمديرية رئيس المجلس المحلي وحضره الأخوان أحمد الشعبي مندوب مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت في وزارة التربية وجعفر أبوبكر بونمي مدير مكتب التربية بالمديرية وقيادة المكتب.

وفي الاجتماع هنأ الأخ سالم صالح عبدالحق المدير العام للمديرية الحضور بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك، وكذا بالنجاح الكبير الذي حققه طلاب طالبات مدينة المكلا في شهادة التعليم الثانوي على مستوى الجمهورية والأساسي على مستوى المحافظة.

ووجه مكتب التربية بالإعداد الجيد لحفل لائق يتم فيه تكريم الأوائل والمبرزين عقب عيد الفطر المبارك، معلنا عن استحداث مسابقة بين مدارس مديرية مدينة المكلا.

وأشار إلى أن هذه المسابقة ستشكل من أجلها لجنة متخصصة تقوم في نهاية العام الدراسي الجديد 2008-2007م بتقييم الوضع المدرسي الصحي في مدارس المديرية من حيث المبنى والتحصيل العلمي والنشاط اللاصفي والحفاظ على ممتلكات وأثاث المدارس ومدى الالتزام بالزي المدرسي والطابور الصباحي والاهتمام بالنشاط البيئي والنظافة.

وقال إنه في ضوء التقييم الذي ستضعه اللجنة سيتم تحديد ثلاث مدارس نموذجية وستمنح المدرسة الفائزة بالمركز الأول مبلغ مليون ريال، والثانية سبعمائة وخمسين ألف ريال، والثالثة خمسمائة ألف ريال وذلك في خطوة تهدف إلى خلق روح التنافس بين مدارس المديرية.

وتطرق المدير العام لمديرية مدينة المكلا إلى المرحلة الثانية من استراتيجية الأجور، مؤكدا على ضرورة منح جميع المعلمين والمعلمات حقوقهم العادلة وفق استحقاقاتهم والتنبه من أي نسيان أو سهو في حق المعلمين الذين ينيرون الطريق لطلاب المستقبل ويبذلون قصارى جهدهم في سلك التعليم، وقد تطرق إلى هذا الموضوع مندوب مكتب التربية بالوزارة.

وناقش الاجتماع الحالة التعليمية لمدارس المديرية للعام الجديد 2008-2007م واحتياجات المدارس ووضعها العام إضافة إلى قضايا المرحلة الثانية من استراتيجية الأجور المقرر تطبيقها في شهر أكتوبر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى