تصفيات مونديال 2010: تعادل سلبي مخيب للبرازيل مع كولومبيا

> بوغوتا «الأيام» أ.ف.ب:

>
مفاتيح لعب البرازيل أغلقت من قبل الكولومبيين
مفاتيح لعب البرازيل أغلقت من قبل الكولومبيين
حققت البرازيل بطلة أميركا الجنوبية تعادلا سلبيا مخيبا مع مضيفتها كولومبيا في المباراة التي أقيمت بينهما في بوغوتا أمام 42 الف متفرج ضمن الجولة الاولى من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010.

وتأخر انطلاق المباراة 45 دقيقة بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت في بوغوتا وجعلت أرضية الملعب بركا من الماء، ما استدعى تدخل عمال الصيانة لجرف المياه.

وكان المنتخب الكولومبي الذي ضم دماء شابة بعد الفشل الاخير في كوبا أميركا الافضل معظم فترات المباراة، في حين بدا واضحا منذ البداية بأن المنتخب البرازيلي لعب من أجل التعادل وخير دليل على ذلك حصول حارس مرماه جوليو سيزار على بطاقة صفراء لإضاعة الوقت في نهاية الشوط الاول.

وكانت أبرز فرصة في الشوط الاول كرة رأسية من مهاجم كولومبيا واسون رينتيريا تصدى لها الحارس البرازيلي ببراعة، في حين أبعد الحارس الكولومبي أغوستين خوليو كرة ماكرة من رونالدينيو.

وواصلت كولومبيا ضغطها في الشوط الثاني وتدخل جوليو سيزار مرة أخرى للتصدي لكرة قوية وبعيدة سددها فريدي غيزاليس.

أما الفرصة الوحيدة التي صنعها المنتخب البرازيلي فكانت تسديدة قوية من 25 مترا لاعب وسطه مينيرو أبعدها الحارس الكولومبي.

وعلق مدرب البرازيل كارلوس دونغا على النتيجة قائلا:

«إذا أخذنا في عين الاعتبار بأننا خضنا المباراة خارج أرضنا وعلى علو شاهق (2800 م عن سطح البحر) وعلى أرضية ملعب سيئة للغاية، فإنها بداية منطقية لنا في هذه التصفيات».

وأضاف:«أعتقد بأن الشوط الاول كان متكافئا وحصلنا على بعض الفرص للتسجيل، لكن في الشوط الثاني شعر لاعبو الفريق بالتعب وتراجعت سرعتهم وقوتهم لعدم تأقلمهم في اللعب على علو شاهق وهذا أمر طبيعي».

وتابع:«إذا لعبت كولومبيا بالمستوى ذاته التي قدمته في مواجهتنا، فإن حظوظها مرتفعة في التأهل الى نهائيات مونديال 2010»..أما صانع ألعاب المنتخب البرازيلي رونالدينيو فقال:«الحصول على نقطة وحيدة أمر جيد في ظل الظروف التي خضنا فيها المباراة، لا أعتقد بأن الكثير من المنتخبات ستأتي إلى هنا وتعود بنقطة».

تعادل المغرب والكاميرون 2-2

سقط المنتخب الاولمبي المغربي في فخ التعادل امام ضيفه الكاميروني 2-2 في الرباط في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

سجل هرماش (60) وبن الزوين (90) هدفي المغرب، وجينيور (31) وبيكامينغا (47) هدفي الكاميرون ..وفشل المنتخب المغربي في الثأر لخسارته امام الكاميرون 2-1 في الجولة الثالثة فبقي ثانيا برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف الكاميرون المتصدرة.

البداية جاءت ليس كما يريدها دونجا حامل لقب (كوبا أميركا)
البداية جاءت ليس كما يريدها دونجا حامل لقب (كوبا أميركا)
وفي المجموعة ذاتها، فازت بوتسوانا على غينيا 1-2 في غابارون.

وفي الجولة الخامسة في 17 و18 نوفمبر المقبل، تلعب غينيا مع الكاميرون في كوناكري، وبوتسوانا مع المغرب في غابورن، على ان تقام الجولة السادسة الاخيرة في 26 مارس المقبل، فتلعب الكاميرون مع بوتسوانا في ياوندي، والمغرب مع غينيا في الرباط.

وباتت مهمة المنتخب المغربي صعبة للتأهل الى النهائيات حيث يتعين عليه لتحقيق ذلك الفوز في مباراتيه المتبقيتين وخسارة الكاميرون لإحدى مباراتيها.

الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لكرة القدم في ذمة الله

توفي الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة «اثر حادث أليم» حسب بيان رسمي من الديوان الملكي بثته وكالة أنباء البحرين.

والشيخ سلمان بن محمد (45 عاما)، ابن عم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، هو ثامن رئيس لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم حيث عين رئيسا له في ديسمبر 1997 بقرار من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بعد استقالة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وفي ديسمبر 1998، أعيد انتخابه رئيسا للاتحاد من قبل الجمعية العمومية التي جددت الثقة به في الدورة التالية بين عامي 2000 و2004 لكنه استقال من منصبه في مارس 2002 ليخلفه نائبه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الذي ما يزال يرأس الاتحاد، ولكنه عين بعد استقالته رئيسا فخريا للاتحاد.

وترأس الشيخ سلمان بن محمد أيضا الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى