إصدارات .. إصدارات .. إصدارات

> «الأيام» متابعات:

> صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب (الفضاء المعلوماتي) للدكتور حسن مظفر الرزو,تقدم الدراسة معالحة معرفية لعدة مسائل تتعلق بهذا الفضاء عندما ينظر إليه ككيان وجودي متكامل أفرزته البيئة الشبكية الرقمية، وتسعى إلى تحليل مكوناته للتوصل إلى فهم جديد لفضاء يحيط بنا من كل جانب ويوشك أن يبتلعنا في كيانه الفريد.

< وعن المنظمة العربية للترجمة بدعم من صندوق الأوبك للتنمية العالمية وتوزيع مركز دراسات الوحدة العربية، صدر كتاب (إدارة هندسة النظم) لـ بنيامين س. بلا تشاد.

ترجم الكتاب د. حاتم النهري.

< كما صدر عن المنظمة العربية للترجمة بدعم من صندوق الأوبك للتنمية العالمية وتوزيع مركز دراسات الوحدة العربية، كتاب (بنية الثورات العلمية) لـ توماس س. كون.

قيل عن هذا الكتاب إنه «أحد الكتب المهمة الأكثر تأثيرا منذ الحرب العالمية الثانية، وإنه معلم بارز في تاريح الفكر الذي جذب الانتباه بصورة تعددت ميدانه المباشر...».

ترجم الكتاب د. حيدر حاج إسماعيل.

< وصدر عن المنظمة أيضا ومن توزيع مركز دراسات الوحدة العربية كتاب (مدخل لفهم اللسانيات: إبيستيمولوجيا أولية لمجال علمي) تأليف روبير مارتان، ترجمة د. عبدالقادر المهري ومراجعة د. الطيب البكوش.

يتناول الكتاب-بلغة عامة الناس، ومن دون أن يقتضي معارف سابقة- ما تحدده اللسانيات لنفسها من غايات، وما تلقيه من أنماط الأسئلة. وما تتوخاه من طرق لتوفر لها بعض الأجوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى