عودة بركات وجيلبرتو والشاطر وعادل للتدريبات ..الأهلي متفائل بفوز حسني بلقب الهداف.. وظهور التليفزيون الياباني ..اكتمال الصفوف تدعم جوزيه في الاستقرار على قائمة لقاء الذهاب مع النجم

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات :

> أضاف حصول أسامة حسني نجم الأهلي والمنتخب العسكري لكرة القدم على لقب هداف بطولة العالم العسكرية مع زميله عبدالحميد بسيوني وحفاظ مصر على اللقب الخامس أمس الأول في الهند على حساب الكاميرون دفعة معنوية للأهلي جهازا ولاعبين مع بداية فترة الإعداد الأخيرة للقاء النجم الساحلي في مدينة سوسة يوم السبت القادم في ذهاب نهائي دوري الأبطال الأفريقي.. سيكون أسامة موضع ترحيب كبير من الجميع عند انضمامه للفريق اليوم الاثنين ليكون آخر المنضمين ليكتمل عقد النجوم بعد عودة محمد بركات للتدريبات بانتهاء البرنامج التأهيلي وكذلك جيلبرتو وإسلام الشاطر وأحمد عادل بعد شفائهم من الإصابات المختلفة..ورغم سعادة الجهاز الفني بشفاء كل اللاعبين إلا أن حماسهم الزائد ورغبتهم الأكيدة في حجز أماكنهم في رحلة الطائرة الخاصة يوم الاربعاء إلى سوسة مباشرة خلقت نوعا من الحيرة لجوزيه في الاستقرار على القائمة المرشحة للسفر..فقد امتلأ الملعب بخمسة وثلاثين لاعبا يحدوهم الأمل جميعا ­باستثناء معتز إينو­ غير المقيد أفريقيا­ نيل شرف المشاركة في تسجيل إنجاز رياضي تاريخي غير مسبوق في تاريخ البطولة الأفريقية.

ويمكن القول أن جوزيه استقر على أربعة مراكز فقط في التشكيل وهم عصام الحضري وشادي محمد ومحمد بركات ومحمد أبوتريكه وفلافيو الأكثر ثباتا في التشكيل وتبقي الأيام القادمة فرصة لكل اللاعبين في جميع المراكز لقيد من يثبت جدارته بالسفر إلى تونس والمشاركة في المباراة من البداية وكذلك من يدخره الجهاز كأوراق رابحة على دكة البدلاء.

الحافز الأدبي

ورغم الدافع الأدبي والمعنوي لدى اللاعبين للفوز باللقب الأفريقي والعودة الثالثة لليابان إلا أن الإعلان عن المكافآت السخية أضفت حافزا جديدا للاعبين بعد لقاء لجنة الكرة مع الجهاز والفريق يوم الخميس الماضي وكلمات حسن حمدي رئيس النادي واللجنة وزملائه محمود الخطيب وطارق سليم وهادي خشبة المنسق العام التي وضعت الجميع على لقب رجل واحد.. ثم الجلسات النفسية التي بدأ جوزيه في عقدها مع كبار النجوم الحضري وشادي وبركات وأبوتريكه والتي أعاد فيها التأكيد على دورهم في تحفيز زملائهم وتذكيرهم بالمجد الكبير الذي ينتظرهم في القاهرة وطوكيو.. ولم يكتف جوزيه بلقاء الكبار وإنما امتدت حواراته مع كل اللاعبين من خلال ملاحظات في الملعب أو حول جنباته قبل وبعد التدريب.

النزول بالحمل التدريبي

واعتبارا من اليوم يبدأ الجهاز الفني في النزول بالحمل التدريبي بعد أن اشتكى بعض اللاعبين من الأحمال البدنية العالية مما اضطر بعضهم لعدم إكمال التدريبات واللجوء لجلسات المساج للإستشفاء من البرنامج التأهيلي العالي الذي يقوده فيدالجو مدرب الأحمال.. لكن الهدف الأسمى يزيل الكثير من الهموم البدنية.. يساعد على ذلك الدفع المعنوي من جانب الإدارة ورحلة الطيران الخاصة التي تجنب الجميع إرهاق النزول في تونس العاصمة والإنتقال إلى سوسة بالأتوبيس.

وقد أجرى حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة حوارا أمس الأول مع قناة ¢t.v.sس اليابانية التي اعتادت إجراء لقاءات مع طرفي النهائي الأفريقي عن طموحاتهم في العودة أو الوصول لأول مرة لنهائيات بطولة العالم في طوكيو..وقد اعتبر الجميع عودة التليفزيون الياباني للقاهرة فالا حسنا.. وقال البدري: لقد أدمنا التواجد في الحدث العالمي ولدينا رغبة أكيدة للعودة للعام الثالث علي التوالي وهذا أهم حافز لنا جميعا لتجاوز النجم الساحلي على الرغم من تقديرنا الكبير له وللتجديد الذي شهده الفريق بدليل وصوله للنهائي ليواجه بطل القارة وهذا لا يأتي من فراغ وإنما من فكر عال للمدير الفني وإجادة كاملة من الفريق.. وفوز الأهلي على النجم عام 2005 في النهائي وهذا العام في السوبر الأفريقي لا يعني تفوقنا.. وإنما نأخذ الأمور بكل الحذر والجدية لأن المهمة في سوسة لن تكون سهلة.

محطات

لغز تأخر الأنجولي فلافيو عن العودة لتدريبات الأهلي حتى يوم الاربعاء الماضي وعدم توقيع عقوبة عليه يعني شيئا واحدا هو موافقة جوزيه على خضوعه للإختبار في بنفيكا البرتغالي واحتمال الانتقال في نهاية عقده هذا الموسم..هذا الموقف أثار غضب اللاعبين المصريين للتفرقة في المعاملة حيث وقعت عقوبة مالية على عماد متعب لتأخره نصف ساعة عن التدريب منذ يومين.. د.جلال كريفة نائب رئيس نادي النجم الساحلي غادر القاهرة بعد أن اطمأن على جميع الترتيبات لفريقه في مباراة العودة يوم 9 نوفمبر في إياب النهائي وأبدى ارتياحه لإقامة المباراة باستاد الكلية الحربية الذي يتسع لـ30 ألف متفرج فقط والإبتعاد عن إرهاب ستاد القاهرة المرعب.. وكذلك التدريب في ستاد السكة الحديد الذي وصفه بالرائع..وكذلك فندق الإقامة وغيره من التدريبات،وقال كريفه للتليفزيون المصري:إن النجم يعتمد على مجموعة الشباب الذين نجحوا في الوصول للنهائي بعد الفوز بكأس الكونفدرالية في الموسم الماضي بعد تجديد دماء الفريق وأن متوسط أعمارهم 24 سنة اكتسبوا الخبرة والثقة في المباريات المحلية والدولية وبينهم سبعة لاعبين بالمنتخب التونسي.

الصحف التونسية تتابع كل كبيرة وصغيرة عن الأهلي فلا يمكن أن تفتح موقعا لصحيفة إلا وتجد فيها خبرا أو موضوعا عن بطل مصر وأفريقيا بكل التفاصيل.

حسن حمدي والخطيب على اتصال دائم مع حسام البدري المدرب العام لتذليل أي مشكلة تواجه الجهاز.. وكذلك يتابع كل أعضاء المجلس أو بعضهم التدريبات أو الاطمئنان من خلال التليفونات المحمولة.

طلب جوزيه من إدارة الأهلي عدم إقامة الجماهير المرافقة لبعثة الأهلي إلى تونس في نفس الفندق لتوفير أكبر قدر من التركيز والهدوء خلال تواجد الفريق في سوسة قبل المباراة..نفس الشيء طالب به المدير الفني لاعبيه في القاهرة وتونس لمزيد من تنظيم الجهد والوقت.

مصر تفوز بكأس العالم العسكرية للمرة الخامسة

فاز المنتخب المصري بكأس العالم العسكرية في نسختها الثانية والأربعين التي استضافتها مدينة حيدر آباد بالهند.

ونجح منتخب مصر في الفوز في المباراة النهائية على نظيره الكاميروني بهدفين للا شئ أحرزهما أسامة حسني وعبد الحميد بسيوني.

جاء هدف حسني في الدقيقة الثامنة من المباراة بينما أحرز بسيوني هدف التأكيد قبل نهايتها بثلاث دقائق فقط.

وبهذا يكون المنتخب المصري قد احتفظ بلقب البطولة فضلا عن كونها المرة الخامسة التي يفوز فيها بالكأس في تاريخه.. وكان المنتخب المصري قد صعد إلى الدور النهائي بفوزه في مباراة الدور قبل النهائي على نظيره القطري بخمسة أهداف للا شئ بينما تأهل المنتخب الكاميروني على حساب منتخب كوريا الشمالية بهدف للا شئ.

ولم يخسر المنتخب المصري نقطة واحدة طيلة مشوار البطولة حيث أنهى جميع مبارياته بالفوز على منتخبات غينيا وكندا وإيرلندا وفي دور الثمانية على المنتخب الهندي صاحب الأرض.

وسجل الفريق 23 هدفا خلال مشواره في حيدر آباد منها ستة لأسامة حسني الذي تساوى في عدد الأهداف مع عبد الحميد بسيوني ليتقاسما لقب هداف البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى