دوري أبطال أوروبا:مانشستر يقترب من الدور الثاني وانتر ميلان يواصل صحوته وآرسنال يدنو ويحقق النتيجة الأعلى ويواصل عروضه الرائعة

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
الشياطين الحمر نجحوا في تحقيق فوز عريض
الشياطين الحمر نجحوا في تحقيق فوز عريض
قطع مانشستر يونايتد وآرسنال الانجليزيان شوطا هاما نحو التأهل الى الدور الثاني بعدما حقق كل منهما فوزه الثالث على التوالي، الاول على مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-4 والثاني على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 7/صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وواصل انتر ميلان الايطالي صحوته بتغلبه على سسكا موسكو الروسي 1-2، فيما حقق ليون الفرنسي فوزه الاول في هذا الدور عندما تغلب على مضيفه شتوتغارت الالماني 2/صفر، وانتهت قمة المجموعة الخامسة بين رينجرز الاسكتلندي وبرشلونة الاسباني بالتعادل السلبي.

في المباراة الاولى ضمن المجموعة السادسة وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة الاوكرانية، لم يجد مانشستر يونايتد صعوبة تذكر في تخطي عقبة مضيفه دينامو كييف وحقق فوزه الثالث بعد الاول على سبورتينغ لشبونة البرتغالي والثاني على روما الايطالي، فيما مني الفريق الأوكراني بهزيمته الثالثة.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة مهاجما وتمكن من هز شباك الحارس اولكسندر شوفكوفسكي بفضل المدافع ريو فرديناند الذي حول برأسه ركلة حرة نفذها الويلزي راين غيغز إلى داخل الشباك الاوكرانية (10).

ولم ينتظر «الشياطين الحمر» كثيرا قبل أن يهز الشباك مجددا وهذه المرة بواسطة واين روني الذي استعاد مؤخرا شهيته التهديفية، بعدما توغل ويس براون من الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وجدت في طريقها روني الذي لم يجد صعوبة في إسكانها شباك شوفكوفسكي (18).

لاعبو ليون وفرحة تحقيق الفوز الأول
لاعبو ليون وفرحة تحقيق الفوز الأول
واستعاد دينامو كييف أنفاسه وقلص الفارق في الدقيقة 34 من اول فرصة حقيقية له بفضل رأسية البرازيلي ديوغو رينكون، الا ان البرتغالي كريستيانو رونالدو أعاد الفارق الى سابق عهده بكرة رأسية اثر عرضية من غيغز (41).

وفي الشوط الثاني سجل رونالدو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما ارتدت عرضية الارجنتيني كارلوس تيفيز من يد المدافع غوران غافرانسيتش (68).

وتمكن الغيني اسماعيل بانغورا من تقليص الفارق في الدقيقة 78 من تسديدة قوية زاحفة اطلقها بيمناه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للحارس الهولندي إدوين فان در سار.

ورفع مانشستر رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن روما الذي تغلب بدوره على سبورتينغ 1-2.

على الملعب الاولمبي في العاصمة بكر روما بالتسجيل منذ الدقيقة 15 عبر مدافعه الدولي البرازيلي جوان بضربة رأسية اثر ركنية من التشيلي دافيد بيتزارو.

بيد أن فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 3 دقائق حيث نجح البرازيلي ليدسون في ادراك التعادل للضيوف بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من ابيل.

وسنحت فرصة ذهبية لروما لاضافة الهدف الثاني عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها البرازيلي مانشيني بعدما تصدى لها الحارس تياغو (48).

قائد فريق روما (توتي) تعرض لإصابة
قائد فريق روما (توتي) تعرض لإصابة
ونجح المونتينغري ماركو فوسينيتش في منح التقدم لروما بعد مجهود فردي رائع حيث توغل من الجهة اليسرى وتلاعب بأحد المدافعين لينفرد بالحارس تياغو ويسدد الكرة داخل المرمى (70).

وفي المجموعة الثامنة وعلى ملعب «ستاد الامارات»، واصل آرسنال وصيف بطل 2006 عروضه الرائعة وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي في جميع المسابقات على حساب ضيفه سلافيا براغ بسباعية نظيفة، ليقترب من حسم تأهله الى الدور الثاني.

وضرب آرسنال باكرا وافتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بفضل الاسباني فرانسيسك فابريغاس الذي توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة «قوسية» في الزاوية اليسرى للحارس مارتن فانياك.

ولم يكد فانياك يستفق من صدمة الهدف المبكر حتى اهتزت شباكه مجددا هذه المرة عن طريق زميله المدافع دافيد هوباتشيك الذي حاول اعتراض تمريرة البيلاروسي الكسندر هليب فحولها بالخطأ الى داخل مرمى فريقه (24).

وضرب ارسنال مجددا قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الاول عبر تيو والكوت الذي استغل خطأ فادحا من الحارس فانياك في التعامل مع كرة أعيدت اليه من قبل دفاعه ما سمح للمهاجم الانجليزي الشاب بخطفها وتسديدها داخل الشباك الخالية مسجلا اول اهدافه في هذه المسابقة.

فابريجاس نجم آرسنال تألق مجدداً ووصل إلى الشباك
فابريجاس نجم آرسنال تألق مجدداً ووصل إلى الشباك
وعزز هليب تقدم الفريق اللندني بهدف رابع بعدما وصلته الكرة من فابريغاس، فتوغل على الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة قوية زاحفة في شباك فانياك (51) الذي شاهد شباكه تهتز للمرة الخامسة بعد 4 دقائق فقط بعدما توغل فابريغاس في الجهة اليسرى ومررها الى هليب فحولها الاخير الى والكوت الذي سددها بيمناه في الزاوية البعيدة للمرمى التشيكي.

ثم اضاف ارسنال هدفا سادسا بعد لعبة جماعية رائعة وصلت من خلالها الكرة الى التوغولي ايمانويل اديبايور فحولها الى والكوت الذي هيأها بدوره الى فابريغاس فلم يجد الاخير صعوبة في ايداعها الشباك (58).

واختتم البديل العملاق الدنماركي نيكلاس بيندتنر مهرجان التهديف بعد لعبة جماعية مميزة انتهت بتمريرة خلفية من العاجي ايمانويل ايبوي (89).

وعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، حقق اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على ضيفه ستيوا بوخارست 1-2.

وافتتح اشبيلية الذي يعاني كثيرا على الصعيد المحلي، التسجيل في الدقيقة 5 بفضل رأسية هدافه المالي فريديريك كانوتيه بعد عرضية من دييغو كابيل، ثم اضاف البرازيلي لويس فابيانو الهدف الثاني في الدقيقة 18 بكرة اطلقها بيمناه الى الزاوية اليمنى الارضية للحارس روبنسون زاباتا، بعد تمريرة من مواطنه دانيال الفيش.

كريسبو وفرحة أحد أهداف الأنتر
كريسبو وفرحة أحد أهداف الأنتر
وفي الشوط الثاني، قلص ستيوا بوخارست الفارق عبر بيتري اوفيديو بكرة اطلقها بيمناه من وسط المنطقة الى وسط شباك الحارس اندريس بالوب (63).

وفي المجموعة الخامسة، انتهت مباراة القمة بين المتصدرين رينجرز الاسكتلندي وبرشلونة الاسباني بالتعادل السلبي فعززا موقعيهما في المركز الاول برصيد 7 نقاط لكل منهما.

وشهدت المباراة اندفاعا لمهاجمي رينجرز الذين بحثوا عن افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة خصوصا باري فيرغوسون والاسباني تانشو نوفو، بيد أن دفاع برشلونة وحارس مرماه فالديز حالا دون ذلك.

وكانت أخطر فرصة في المباراة ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي الدولي البرازيلي رونالدينيو لكن العارضة انقذت الموقف.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الستة الاخيرة نغمة الانتصارات وحقق فوزه الاول وكان على حساب مضيفه شتوتغارت بطل الدوري الالماني 2/صفر.

هداف اشبيلية (كانوتيه) سجل كالعادة
هداف اشبيلية (كانوتيه) سجل كالعادة
ومنح البرازيلي فابيو سانتوس التقدم لليون من تسديدة قوية من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع المكسيكي ريكاردو اوسوريو وعانقت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس رافاييل شايفر (56).

وأضاف ليون الهدف الثاني عندما مرر الدولي العاجي عبد القادر كيتا كرة عرضية داخل المنطقة هيأها سيدني غوفو ببراعة لكريم بنزيمة الذي تلاعب بالمدافع الدولي البرتغالي فرناندو مييرا وسدد الكرة زاحفة داخل مرمى شايفر (76).

وكان ليون مني بخسارتين متتاليتين امام مضيفه برشلونة وضيفه رينجرز بنتيجة واحدة صفر/3.

اما شتوتغارت فمني بالخسارة الثالثة على التوالي وباتت مهمته صعبة في حجز احدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني.

وفي المجموعة السابعة وعلى ملعب «دينامو» في العاصمة الروسية، واصل انتر ميلان صحوته وعاد بفوز ثمين من ملعب مضيفه سسكا موسكو 1-2.

وهو الفوز الثاني لانتر ميلان بعد الاول في الجولة السابقة على ايندهوفن الهولندي (2/صفر)، مقابل خسارة امام فنربغشه التركي (صفر/1)، فيما مني سسكا موسكو بهزيمته الثانية بعد الاولى امام ايندهوفن (2-1)، مقابل تعادل مع فنربغشه (2-2).

وبدأ سسكا موسكو المباراة بطريقة جيدة اذ هز شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار في الدقيقة 32 بفضل مهاجمه البرازيلي الفيس دي اسيس سيلفا جواو «جو» الذي سجل هدفا مميزا بعدما استلم تمريرة من مواطنه دانيال كارفاليو، فسيطر على الكرة داخل المنطقة قبل ان يسددها «ساقطة» فوق مواطنه سيزار.

برشلونة بنجومه الكبار عجز عن تحقيق الفوز
برشلونة بنجومه الكبار عجز عن تحقيق الفوز
وانتظر انتر ميلان الشوط الثاني حتى يدرك التعادل بواسطة مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو بتسديدة اطلقها من مسافة قريبة بعدما تحولت اليه الكرة من رأس المدافع الصربي ميلوس كراسيتش الذي حاول اعتراض تمريرة الارجنتيني الآخر استيبان كامبياسو (52).

وجاء هدف الفوز لانتر ميلان من الارجنتيني الآخر المدافع والتر صامويل الذي حول برأسه والى داخل شباك الحارس فينيامين ماندريكين ركلة حرة من البرتغالي لويس فيغو الذي خاض أمس مباراة رقم 100 في دوري الابطال.

وعلى ملعب «فيليبس شتايدون»، اكتفى ايندهوفن بنقطة واحدة من مواجهته مع فنريغشه بالتعادل معه صفر-صفر.

وتصدر انتر ميلان المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 5 لفنربغشه و4 نقاط لايندهوفن ونقطة واحدة لسسكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى