أحزاب المشترك بالضالع تدين قمع الاعتصام الجماهيري السلمي بالحوطة وتدعو إلى المشاركة في مهرجان تأبين الشهيدين حمادي وعبادي

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكدت احزاب اللقاء المشترك في مديرية الضالع وقوفها إلى جانب الحقوق المرفوعة وأصحابها في المحافظات التي تعرضت للقمع والتنكيل ومناصرة جميع أشكال النضال السلمي من اجل المطالب المشروعة لجمعيات المتقاعدين وشباب بلا عمل في كل المحافظات.

وطالبت هذه الأحزاب في بيان اصدرته مساء أمس الأربعاء بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين في سجون حضرموت وعدن وفي مقدمتهم المناضلان حسن أحمد باعوم، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي وناصر علي النوبة، عضو اللجنة المركزية.

وأدانت أحزاب المشترك بمديرية الضالع أعمال القمع التي قامت بها أجهزة الأمن في مواجهة المشاركين في الاعتصام السلمي واستخدامها الذخيرة الحية والقنابل المسيلة للدموع ضد المواطنين المشاركين في الاعتصام السلمي الذي كان مقررا إقامته امام ساحة قصر الشعب في الحوطة صباح أمس الاربعاء، وحولت اجهزة الامن الاعتصام إلى مسيرة احتجاجية غاضبة.

ووصفت الاحزاب ما حدث للمشاركين بأنه عمل مناف للديمقراطية وتوجه دأبت عليه السلطة العسكرية لقمع أي فعل سلمي سواء في اعتصام عدن أم مسيرة المكلا أم مسيرة الضالع أم حادثة منصة الحبيلين.

وناشدت هذه الأحزاب كافة المنظمات الحقوقية والمدنية والدولية والمحلية بالتضامن والوقوف مع أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والضحايا. ودعت أحزاب اللقاء المشترك بمديرية الضالع أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في مهرجان تأبين الشهيدين محمد قائد حمادي، ووليد صالح عبادي، المقرر إقامته يوم 1 نوفمبر في ملعب الصمود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى