مستشفى ومركز د. علي علوي.. رصيد متميز في خدمة مرضى العيون

> عدن «الأيام» خاص:

>
مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون .. صرح طبي حقق قفزة نوعية في جراحة العيون وعلاج عيوب الإبصار بما يمتاز به عن غيره من امتلاكه احدث التقنيات العلمية التي توصل اليها مجال طب وجراحة العيون على مستوى العالم، وأكفأ الخبراء والجراحين اليمنيين والأجانب، والتي كان يتكبد مرضى العيون عناء وكلفة السفر إلى الخارج للحصول عليها، وباتت الآن في متناوله في مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون بيسر.

وعن تلك الإمكانات والكوادر الطبية يؤكد د. محمد علاء الدناصوري، المدير الطبي لمستشفى مغربي بجدة رئيس قسم جراحات القرنية وقصر النظر بمستشفيات المغربي في المملكة العربية السعودية والخليج وجمهورية مصر العربية، زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، أثناء زيارة له إلى اليمن أن ما لمسه في مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون يجسد أرقى ما توصل اليه مجال علاج أمراض العيون وعيوب الإبصار بامتلاكه كافة الامكانيات الموجودة على أعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة، وبالذات في مجال جراحات قصر وطول النظر وتصحيح عيوب الإبصار وجراحات المياه البيضاء والفيكو وزرع العدسات، منوها بأن أرقى وأحدث الامكانات والخبرات الطبية في مجال علاج وجراحة العيون التي كان يبحث عنها المريض اليمني في الخارج اصبحت الآن في متناوله داخل اليمن من خلال مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون.

ولأن مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون قد قطع شوطا بعيدا وحقق نجاحا كبيرا في مجال علاج وجراحة العيون فقد اصبح مقصدا لمرضى العيون من مختلف محافظات اليمن، بل وتعدى ذلك إلى استقبال مرضى من اليمنيين المغتربين في الخارج وكذا من العرب والأجانب المقيمين في اليمن، وذلك لمضاهاته الخدمات الطبية والعلاجية والجراحية التي تقدمها أرقى مستشفيات طب وجراحة العيون في الخارج وبكلفة أقل بكثير.

ومؤخرا شهد مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون في محافظة عدن توسعة كبيرة في اطار مواكبة التطور المستمر في مجال طب وجراحة العيون بإضافة أقسام جديدة للجراحة مزودة بأحدث التقينات، حيث اصبح يتكون من أقسام:

- عيادة الليزك، ويتم فيها فحص تخطيط القرنية، وفحص سماكة القرنية وتحضير المرضى لعملية الليزك، التي تعد العلاج الأحدث والأمثل لعيوب الابصار وتصحيح النظر بالليزر ومعالجة قصر وطول النظر.

- عيادة الشبكية وتشتمل على اقسام: فحص الشبكية غير المباشر، وتصوير الشبكية، وتصوير العصب البصري، وتصوير الشبكية بالفلورسين، وعلاج الشبكية بأشعة الليزر.

- عيادة طب العيون العام، وتشتمل على اقسام تحديد عيوب الابصار، فحص الحول، تخطيط مجال الرؤية الرقمي، قياس جفاف العين، فحص القناة الدمعية، قياس ضغط العين عن بعد بدون لمس، تصوير اجزاء العين بالموجات فوق الصوتية.

- قسم عمليات الليزر ويقوم بمعالجة عيوب الابصار بالاكسايمر والمايكروكراتوم.

- قسم التخدير.

- قسم العمليات.

وتقوم تلك الاقسام بإجراء عمليات تصحيح طول او قصر النظر وعيوب الابصار بالليزك للاستغناء عن النظارة الطبية أو العدسة اللاصقة، عمليات المياه البيضاء بالفاكو، عمليات الحول والقناة الدمعية، تصوير الشبكية بالفلورسين، تخطيط القرنية، قياس سماكة القرنية، عمليات الكتارراكت بالفاكو، زراعة القرنيات، زراعة العدسات بالطرق التقليدية، عمليات انفصال الشبكية، عمليات زراعة العدسات السالبة.

وبذلك يكون مستشفى ومركز د. علي علوي لليزك وجراحة العيون قد جمع ما بين أحدث التقنيات والكفاءات الطبية العالية والاستشاريين ذوي السمعة العالمية وبين الرصيد الطويل والمتميز في خدمة مرضى العيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى