مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز يجدد الدعوة للاعتصام السلمي منتصف نوفمبر

> تعز «الأيام» خاص:

> وجه د.إسماعيل الخلي، رئيس مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني، مذكرة إلى الشيخ صادق أمين أبو رأس، محافظ تعز.. جاء فيها: «كنا نأمل مقابلتكم والجلوس معكم بخصوص مجمل قضايانا الحقوقية إلا أننا لم نتمكن من ذلك ولم توجه الدعوة إلينا بهذا الخصوص من أجل أن نطلعكم على المطالب الواردة في سياق البيان الصادر عن المجلس بتاريخ 2007/8/11 المرفق صورة منه والذي سبقه عدة رسائل مطلبية موجهة لسلفكم السابق القاضي أحمد عبدالله الحجري، ونوجز إليكم أهم المطالب بالآتي:

-1 إيقاف الإجراءات التعسفية بحق النقابيين في معهد الحصب وكذا التعسفات لبعض التربويين الذين حرموا من البصمة والصورة من قبل مدير عام الخدمة المدنية وكذا النقل غير القانوني لبعض معلمي مدرسة بني عفيف في منطقة بني حماد مديرية المواسطة وغيرهم.

-2 صرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات وكذا العلاوات السنوية وبدل الريف.

-3 صرف بدل طبيعة العمل لموظفي قطاع الصحة وكذا الأجور الإضافية وبدل مناوبات وإيقاف التعسفات والاستقطاعات غير القانونية.. الخ.

-4 صرف بدل طبيعة العمل للموجهين والإداريين ومن حرموا هذا الحق في قطاع التعليم العام والتعليم الفني.

وهناك قضايا أخرى تضمنتها رسائلنا وبياناتنا السابقة بما يخص موظفي الجامعة والنفط وإلى آخره.

علماً بأن هذا البيان تضمن الدعوة للاعتصام في يوم 2007/8/25 لتحقيق تلك المطالب، وفي يوم 2007/8/21 وجه الأخ رئيس الجمهورية بصرف المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات وعلى إثر ذلك أصدر المجلس بياناً بتاريخ 2007/8/22 دعا فيه إلى تعليق الاعتصام حرصاً منه على عدم تصعيد الموقف وإتاحة الفرصة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الأخ المحافظ.

وفي نفس الوقت أكد المجلس في بيانه على معاودة الدعوة للاعتصام في حالة عدم سرعة تنفيذ مطالبه المطروحة أمام المحافظ.

الأخ المحافظ.. منذ ذلك التاريخ لم يتم تنفيذ أي مطلب من مطالبنا المذكورة، ولم تعالج أي قضية من هذه القضايا.

وعليه.. فإننا نبلغكم بأننا سوف نمارس حقنا الدستوري والقانوني باستئناف الدعوة للاعتصام والذي سيكون صباح يوم الأربعاء الموافق 2007/11/14 أمام مبنى المحافظة ما لم يتم تحقيق تلك المطالب، ونأمل تجاوبكم مع قضايانا بصورة سريعة.. وتقلبوا خالص تحياتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى