خلال لقائهم بالرئيس في عدن..مستثمرون يمنيون وسعوديون وأمريكيون يطلقون مشروعين عملاقين

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى يوم أمس الاول مجموعة رجال اعمال يمثلون شركات يمنية وسعودية وأمريكية كبرى بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية في عدن، لإطلاعه على مشروعين تنوي الشركات تنفيذهما في اليمن.

وصرح لـ «الأيام» رجل الأعمال المعروف الشيخ أحمد حمود قاسم العواضي، رئيس مجموعة شركات، حول المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي تقدموا بها قائلا: «المشروع الأول، الذي اطلع عليه الرئيس ولمسنا منه كل الرعاية للمستثمرين اليمنيين والعرب والأجانب، يتمثل في إقامة مشروع إنتاج طاقة كهربائية مستخرجة من مخلفات القمامة، وهو ما يعرف بالبيئة النظيفة، على أن تحدد الهيئة العامة للاستثمار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع، الذي تبلغ كلفته نحو 400 مليون دولار، وسينتج طاقة مقدارها نحو 300 ميجا وات. وسيحضر خبراء أمريكيون، خلال الاسبوعين القادمين، لتقديم الدراسات الخاصة بالمشروع».

وأضاف الشيخ أحمد العواضي: «أما المشروع الثاني، الذي اطلعنا عليه الأخ الرئيس، فهو عبارة عن إقامة منتجع سياحي في إحدى الجزر اليمنية بمواصفات عالمية، يشمل 400 وحدة سياحية، ما بين فنادق (5 نجوم) وقرية ترفيهية مكونة من 5 آلاف شاليه وشقة وغرف ومشروع تجاري وقاعة مؤتمرات ومدرج مطار بكلفة نحو مليار دولار، يستوعب نحو 5 - 6 آلاف من الايدي العاملة. وسيحتل المشروع مساحة 100 كم».

وأكد الشيخ العواضي «يهدف القائمون على المشروع إلى جعل الجزيرة ملتقى للسياح في البحر الأحمر من مختلف أنحاء العالم».. وقال: « خلال 6 - 9 أشهر سيتم إعداد الدراسة الخاصة بالمشروع من قبل شركة امريكية خاصة تعمل في مجال إنشاء المنتجعات بكلفة نحو 6 مليون دولار».

وتابع العواضي: «فخامة الرئيس رحـب بمشروعاتنا، التي سننفذها بشراكة مع شركات سعودية امريكية، وأكد أن من يريد أن يشعر بحقيقة الجو الاستثماري الحقيقي سيلمسه لدى لقائه فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.. وقد حرص الاخ الرئيس على تقديم كافة التسهيلات وتوجيه الجهات الرسمية بـتذليل كافة الصعاب، وبدورنا نشيد بدعم فخامة الاخ الرئيس ورعايته للاستثمار والمستثمرين والجهود الحثيثة التي يبذلها لدفع عملية التنمية في اليمن».

وأختتم الشيخ العواضي تصريحه لـ «لأيام» بالتأكيد على أن «المستثمرين جادون في تنفيذ مشاريعهم، التي تقدموا بطلباتها إلى الجهات الرسمية المختصة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى