رئيس نقابة سيارات الأجرة: النقاط لتحصيل الرسوم والتنظيم وليس للابتزاز

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيباً حول الموضوع المنشور في العدد رقم (5231) الصادر يوم السبت الموافق 2007/10/27م حول الإجراءات التي قام بها الأخ محافظ أبين ورفع نقاط المراقبة التابعة للجنة النقابية لسيارات الأجرة محافظة أبين من رئيس نقابة السيارات، جاء فيه:

«تود اللجنة النقابية أن توضح بعض الأمور والحقائق التالية:

أولاً: لقد بالغ كاتب الموضوع كثيراً بالإشادة من قبل بعض المواطنين الذين شعروا بالارتياح لموقف وإجراءات المحافظ، ولكن في الوقت نفسه وجد الاستياء والتذمر من جميع سائقي الأجرة كون تلك الإجراءات سببت الفوضى والمشاكل ومن ثم دخول سيارات أخرى للعمل ليس لها الحق القانوني وغير مصرح لها لنقل الركاب.

ثانياً: تعتبر نقاط المراقبة الموجودة جزء من عملية التنظيم، ولتحصيل رسوم المجلس المحلي ولضبط المخالفين، وليس للابتزاز أو الجباية، حيث كانت هذه النقاط التي تم توقيفها من قبل الأخ محافظ محافظة أبين موجودة بعلم وتوجيهات قيادة السلطة المحلية في المحافظة منذ عام 1990م.

ثالثاً: يجب أن يعرف الكاتب وغيره بأن اللجنة النقابية تشكلت وفقاً للدستور وقانون النقابات بعد قيام الوحدة اليمنية المباركة.. حيث عملت النقابة ومازالت تعمل على تنظيم وسائل النقل بما يكفل حق العيش لكل العاملين على سيارات الأجرة مستفيدين من تجربة العمل النقابي في إطار النقل على مستوى الجمهورية اليمنية.

كما أن دوراللجنة النقابية قد تجاوز مراحل التنظيم من خلال مساعدة الأعضاء لحل مشاكل أخطار المهنة وتقديم الدعم والمساعدة المالية لجميع العاملين على حد سواء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى