تدابير وقائية في المهرة لمواجهة الإعصار

> الغيظة/صنعاء «الأيام» خاص:

> يتوقع أن تشهد المنطقة اليوم الأربعاء وبحسب مصادر عليمة إعصاراً مدارياً على سواحل عمان قد تتأثر به سواحل يمنية خصوصاً بحر العرب ومحافظة المهرة.

وقال الأخ محمد عبدالله الحرازي، محافظ المهرة في تصريح لـ«الأيام» مساء أمس الثلاثاء إن السلطة المحلية بالمحافظة عقدت عدة لقاءات مع أجهزة الدولة والمكتب التنفيذي، كما عقدت اجتماعاً مهماً مع اللجنة الأمنية بالمحافظة لتدارس وبحث الخطوات الوقائية لمجابهة أي تطورات سيما وأن المعلومات المتوفرة عن الإعصار وتوقعات تأثيره على السواحل تشير إلى وقوعه اليوم الأربعاء واستمراره حتى بعد غد الجمعة.

وأضاف المحافظ الحرازي قائلاً: «لقد تقرر فعلياً وعلى إثر اجتماع اللجنة الأمنية وكل الجهات الرسمية إطلاق التحذيرات وتنبيه المواطنين إلى عدم الاقتراب من البحر وكذا التأكيد على الأخوة الصيادين أن لا يتجهوا أو يبحروا بقواربهم للاصطياد حتى تتوقف تأثيرات الإعصار، وقد كثفنا من أشكال التوعية وكيفية التعامل مع ما قد يحصل لا سمح الله».

وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية قد اتخذت قراراً بأن تكون إمكانات المحافظة جاهزة وأن يتم تسخير الموارد البشرية والآليات تحسباً لأي طارئ «وحتى اللحظة فإننا نتابع مستوى فعاليات التجهيز والوقوف على التدابير التي وضعت»«.

وأعرب المحافظ الحرازي، في ختام تصريحه عن تمنياته «في ان تكون محافظتنا وسواحل الوطن عموما هادئة ودون تأثيرات».

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد في الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي، نشرته التحذيرية رقم (06) بشأن المنخفض الجوي المعروف بـ(05A) في البحر العربي. وذكرت النشرة ان الأقمار الاصطناعية قد رصدت عند الساعة التاسعة من مساء أمس وجود المنخفض الجوي (05A) عند الموقع (خط عرض 11.7 شمالا وخط طول 64.شرقا)، فيما الطقس السائد سحب كثيفة مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وجاء فيها أن الرياح السطحية شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 35-20 عقدة وتصل أقصى سرعة 45 عقدة أو أكثر، وحالة البحر العربي وجزيرة سقطرى مضطرب وارتفاع الموج من (2) إلى (5) أمتار، ويرتفع أكثر عند سوء الأحوال الجوية.

وتوقعت النشرة أن تكون حركة المنخفض في الاتجاه الغربي والشمالي الغربي وان يتمركز على خط طول 64.0 شرقا 12.1 شمالا خلال الـ(6) ساعات القادمة بإذن الله تعالى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى