مواطن يوقف أعمال الترميم في مدرسة الحوطة بشبوة

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> أقدم مواطن يدعى (م. أ.ب) يوم أمس على وقف أعمال الترميم التي تشهدها مدرسة الحوطة للتعليم الأساسي بمديرية ميفعة، مدعياً أن الأرض التي بنيت عليها المدرسة في السبعينات من القرن الماضي ملك له ولأسرته، وقد أخذت منه عنوة أيام حركة التأميم.

وعلمت «الأيام» أن المواطن المدعي بالأرض قد تم احتجازه في سجن الأمن العام بمركز المديرية جول الريدة بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمديرية.

وعلى الصعيد نفسه أفاد «الأيام» الأخ تركي عمر باشيبة، عضو المجلس المحلي للمديرية بأن مدرسة شعيب علي التي تم تشييدها وإنجازها في مدينة الحوطة والمكونة من تسعة فصول دراسية وبتمويل من المجلس المحلي ما تزال مغلقة رغم جاهزيتها لاستقبال التلاميذ.

وأضاف أن هناك خلافاً بين مكتب التربية والمواطنين أصحاب الأرض، الذين تنازلوا بالأرض مقابل توظيف اثنين من أبنائهم في سلك التربية والتعليم، إلا أن مكتب التربية لم يف بوعوده بتوظيفهما رغم وجود اتفاق مسبق بين التربية وأصحاب الأرض.

وطالب عضو المجلس المحلي قيادة السلطة ومكتب التربية بالمحافظة والمديرية بالعمل على الإيفاء بالالتزامات التي تعطى للمواطنين وسرعة العمل على فتح المدرسة الجديدة التي ستخفف الضغط والازدحام عن مدرسة الحوطة القديمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى