التحقيق مع محام وعضو هيئة إدارية بمحلي الضالع ورئيس جمعية شباب بلا عمل

> الضالع «الأيام» خاص:

> فوجئ محامي أولياء الدم المجني عليهم في احداث 15 سبتمبر الأخ مسعد العقلة بالتحقيق معه يوم أمس الثلاثاء من قبل نيابة الاستئناف بدلا من تمكينه من الاطلاع على ملف القضية.

وذكر المحامي العقلة ان النيابة وجهت له تهماً عدة منها مشاركته في مسيرات غير قانونية وقيامه بالتحريض في المهرجانات مستخدما تعبيرات انفصالية.

وقال ان النيابة عرضت عليه صوراً له في مسيرة المشترك يوم 15يونيو على انها بتاريخ 15سبتمبر وهو التاريخ الذي كان فيه موجودا في عدن ضمن ورشة مالية عقدت لأعضاء المجالس المحلية في محافظة عدن ولحج وأبين والضالع.

وأشار المحامي العقلة الى أنه تقدم للنيابة أمس ببطلان الأولويات ومحاضر جمع الاستدلات المرفوعة من البحث الجنائي باعتبارها جهة خصومة وليست ملتزمة بالحيادية لكونها وجهت التهم لأولياء الدم والجرحى في أحداث سبتمبر الماضي.

كما مثل أمام نيابة العامة أمس الأخوان عبدالغني الخطيب عضو الهيئة الادارية في المجلس المحلي لمديرية الضالع وعلي عبدالرب رئيس جمعية شباب بلا عمل وذلك للتحقيق معهما في احداث 10 سبتمبر.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الخطيب انه فوجئ بتوجيه النيابة له اتهامات مثل التحريض وقيادة التظاهر السلمي وكذا الهتافات والشعارات المرفوعة المعادية للوحدة الوطنية ناهيك عن تمزيق صور الرئيس «وجميع هذه التهم لا أساس لها من الصحة ومستفزة»، فيما أوضح رئيس جمعية شباب بلا عمل أنه مثل للتحقيق والحجز يوم أمس وتم الافراج عنه بضمانة تجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى