محادثات لوزير خارجية ألمانيا ومسؤولة أوروبية مع مبارك

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
بحث كل من وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير وبنيتا فيريرو فالدنر المسؤولة في الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقال الوزير الألماني للصحفيين عقب المحادثات إنه بحث مع الرئيس المصري الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي الخاص بالشرق الأوسط الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش في الولايات المتحدة الشهر القادم.

وأضاف أن بلاده وبصفتها أيضا جزءا من الاتحاد الأوروبي تتمنى نجاح المؤتمر الذي سيحضره قادة ومسؤولون من دول مختلفة في مقدمتها الولايات المتحدو ودول عربية وإسرائيل.

وقالت فالدنر التي تشغل منصب المفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية إن المؤتمر الذي سيعقد في أنابوليس قرب واشنطن يأتي "في وقت دقيق للغاية وعلينا جميعا أن نفعل كل شئ ممكن لمساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على التوصل إلى أعلان مشترك يشكل نقطة بداية لعملية تفاوض جديدة."

وأضافت أنه يجب أن "يظهر المجتمع الدولي كله اهتمامه بالمؤتمر وحرصه على... دفع المؤتمر صوب النجاح."

وزارت المسؤولة الأوروبية إسرائيل والأراضي الفلسطيني قبل وصولها إلى القاهرة.

وتطالب السلطة الوطنية الفلسطينية التي تتفاوض مع إسرائيل بإطار زمني متفق عليه مع الدولة اليهودية للوصول إلى اتفاق بشأن إقامة الدولة الفلسطينية.

وتوافق الدول العربية طبقا لمبادرة السلام التي أقرتها قمة بيروت عام 2002 على علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل إذا انسحبت من جميع الأراضي التي احتلتها عام 1967 وقبلت بقيام دولة فلسطينية وحلا عادلا لمشكلة اللاجئين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى