نماذج من منشورات تدعمها وزارة الاعلام اليمنية

> «الأيام» متابعات:

> بالرغم من وجود فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ومعظم قيادة الدولة في محافظة عدن بغية معالجة الاحتقانات والأخطاء في محاولة لإصلاح ما يمكن إصلاحه.. إلا أن المواطنين في عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية (الجنوب) يطالع بعضهم ويتداولون ما يتم نشره- في عدد من المنشورات ولا نقول الصحف؛ لأنها محدودة التوزيع جداً جداً- في حق عدد من الكتاب والشخصيات الجنوبية، مضافا إليهم شخصيات بارزة من المحافظات الشمالية.

وفي تصورنا أن مثل ذلك السلوك لا يخدم جهود فخامة الرئيس والدولة والحكومة، بل على العكس من ذلك، فهو كلام يباعد ولا يقرب، يفرق ولا يوحد، ويكرّه ولا يحبب، وفي النهاية لا يداوي الجراح بل يزيد من اتساعها، ولا يلحم الشقوق خاصة منها النفسية ولكن يزيدها اتساعاً.

ومهما يكن من أمر هذه المنشورات المدعومة من قبل وزارة الإعلام والمطبوعة في مطابع الدولة، وهذا يعني أنه بجانب دعم ثلاث صحف رسمية يومية بمبلغ (2.100 مليار) مليارين ومائة مليون ريال تصرف الدولة مبالغ أخرى، وكله من حساب قوت المواطنين، وعلى حساب هبوط خدمات التعليم والصحة وكل ما يفيد المواطن دافع الضرائب، إضافة إلى ذلك فإن هذه المنشورات تظهر بجلاء أن هناك فريقين في الدولة وفي حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، أحدهما لا يريد الإصلاح وهو صاحب الحظوة، وآخر يريد الصلاح ومعالجة الاحتقانات والأخطاء وهو الجناح المغضوب عليه الذي ترمي هذه المنشورات كل بذاءاتها عليه وعلى المطالبين بحقوقهم.

ونحن نؤكد أن الأمور لن تهدأ ما لم يعد كل شيء إلى نصابه، ونذكر بأن أحد الوزراء جاء إلى عدن عام 1997م وزار أحد المنتديات وسمع كلام المواطنين وقال بالحرف الواحد: «لو كنت من أبناء عدن لكنت أول الانفصاليين» وهذا عندما كان الأمر أهون مما هو عليه اليوم.

وأخيراً نذكر بالحديث القدسي القائل: «وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين»!

وهذه الصفحة نماذج مما نُشر

السؤال

مظاهرات في عدن تطالب بتحرير البجيشة

تشهد محافظة عدن منذ يوم الثلاثاء الماضي مظاهرات متفرقة يقوم بها اطفال ونساء وشباب وشيوخ مدينة عدن مطالبين السلطة المحلية والحكومة وكل الجهات المختصة بردع وضبط صاحب «الأيام» هشام باشراحيل وزوجته وبقية افراد أسرته ومحاسبتهم ومعاقبتهم بسبب اغتصابهم حديقة البجيشة وبيعها لمستثمر خليجي بالعملة الصعبة.

وتطالب المظاهرات التي تجوب شوارع مدينة عدن بإعادة حديقة البجيشة إلى سابق عهدها متنزهاً للأطفال وضرورة معاقبة باشراحيل ومحاسبته. وقالت المتظاهرة الأخت تغريد محمد سالم بأن السكوت عن جرائم صاحب «الأيام» هشام باشراحيل، جريمة ليس في حق ابناء عدن والمال العام فقط وإنما يمثل جريمة في حق كل يمني شريف.

أما الأخ وحيد عبدالحق من حي كريتر فقد أكد على أن يقوم المجلس المحلي بواجبه تجاه المغتصب للبجيشة باشراحيل فالسكان يريدون تحرير البجيشة، واما أن يقدم المجلس المحلي ومعه المحافظ استقالتهم اذا ظهروا وعجزهم في تحرير منتزه البجيشة. الجدير بالذكر بأن المظاهرات خرجت إلى شوارع عدن بعد أن نشرت «الدستور» في اعدادها السابقة ملف قضية (البجيشة المحتلة) بالوقائع والصور وفضحه العديد من التجاوزات والجرائم التي ارتكبها (باشراحيل) في حق الوطن والشعب والوحدة الوطنية

الدستور - العدد (111) 24 سبتمبر 2007

ترى هل يحس مغتصب زهرة عدن باشراحيل بإحساس من اغتصب حقهم وأراضيهم؟

الجواب

هذه المظالم

على فكرة توجد شعور بإحباط جسيم

هشام باشراحيل

رئيس تحرير «الأيام»

«الأيام»-21 أكتوبر 2007

وهذا هو باشراحيل يجيب على السؤال الذي تطرقنا إليه في تعليقنا على النص السابق ولكن باشراحيل يتحدى سلطات الدولة القائمة (لص وبيده خنجر).

مغالطة

يجمع كثيرون على ذلك.. وبهذا التوصيف الدقيق قد تتفق مع الرجل في الطروحات والرؤى.

«الأيام» الصحيفة صوت التغيير الوطني نحو الأفضل التقطت مصفوفة هلال لتطوير نظام السلطة المحلية (30 أغسطس 2007) وأبرز بالعناوين الموحية ما ركز الوزير هلال عليه في لقائه بقيادة وزارته ومحافظي المحافظة والأمناء العاملين للمجالس المحلية لتطوير اداء المجالس بعد أن وضح للرجل دون مواربة الاختلال في الاداء وما يكتنف الحالة العامة من أزمة أزعم أنها لم تعد بخافية على أحد, خاصة وأن هذا الاجتماع (...) جاء إثر مشاركة هلال في اللجنة الوزارية التي تقصت حالة ما يجري في المحافظة الجنوبية بعد سلسلة الاعتصامات والاحتجاجات السلمية على الأوضاع الناجمة عن الحرب الكارثة في 1994.

لعلها المرة الأولى التي نسمع فيها مسؤولاً كبيراً يشير بصراحة إلى «العبث الذي يحدث في الاراضي ونهبها سيسبب - والكلام لهلال- اضطراباً أكبر في مستقبل البلد». وقد كان الأخ وزير الإدارة المحلية صادقا عندما اشار إلى أن:«ازدياد المظالم وتراكمها سيولد انفجاراً» وقد رأينا بعضاً من هذا الظلم المتراكم الذي يطال فئات العسكريين والمدنيين الذين سرحوا قسراً يتحول إلى اعتصامات واحتجاجات شعبية.

د. هشام محسن السقاف

«الأيام» - العدد (5192)

هذا البهتان والزور السقافي تـأكيد على أن هلال الحوزة أو غشمي الحوزة أخطر من غشمي القبيلة الذي أطاح بالرئيس الحمدي. فالشاهد هشام السقاف هو من أصحاب السوابق السوداء اللاوطنية ومن أبواق مخلفات الاستعمار والإمامة وعدو لدولة الوحدة اليمنية أما شهادته في صحيفة «الأيام» للأعلى من شأن غشمي الحوزة إنما عبارة عن توجيهات تلقاها هذا السقاف من أعداء الشعب اليمني ودولة الوحدة اليمنية لتجميل قبح وجه غشمي الحوزة الذي يعمل في نطاق السيناريو الثاني لمؤامرة الانقلاب بالحيلة فهو من أوعز للقيادة السياسية وخدعها بتعيين ونقل المتورطين من المسؤولين والمحافظين في السيناريو الأول للمؤامرة من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية.. فمثلاً بعد نقل قريبه الدرة من محافظة ذمار إلى محافظة لحج تم إنقاذ محافظة ذمار إلا أن محافظة لحج منذ وصول الدرة قريب هلال الحوزة، محافظة لحج تم تنفيذ السيناريو الثاني للمؤامرة فإذا انقذت بعض المحافظات الشمالية من هؤلاء المتآمرين من ذوي الولاء للحكم الإمامي البائد فإنهم قاموا في المحافظات الجنوبية بتنفيذ السيناريو الثاني للمؤامرة الذي تم اعداده استناداً إلى الدعم اللوجستي الايراني منذ أن كان العميد ناصر النوبة وتوابعه على اتصال وتنسيق دائم بالمخابرات الايرانية اثناء وجوده في الاردن الشقيق، ومن حسن الطالع أن صحيفة «الدستور» في عددها رقم (8) في العام 2005 نشرت تفاصيل هذه المؤامرة ولكن المصالح التجارية والمناطقية بين رموز معروفة بالسلطة وهؤلاء المتآمرين في الداخل أجبرت الأجهزة الأمنية بغض الطرف عن هؤلاء بل مكنتهم من إشعال الحرائق والفتن من أجل العودة باليمن إلى ما قبل 22 مايو، ولهذا من الواجب على الشعب اليمني خلق اصطفاف وطني واسع والتصدي لمثل هذه المؤامرات.

أيهما أشد فتكاً وخطورة غشمي الحمدي أم غشمي الحوزة؟

السفير البريطاني يجبر دجال «الأيام» بالاعتراف بالحقيقة


وهم

وأقولها وأكررها لكم ما زالت صحيفة «الأيام» تحتل السبق في القرب من هموم وتطلعات الناس وتبني قضايا الناس ومحاربة كل أشكال الانفلات وكل أشكال الفساد وتؤدي دورها وفقاً لدستور وقانون دولة الوحدة.


عبدالقادر علي هلال

وزير الإدارة المحلية

«الأيام» العدد (5160)

مسكين رجل الحوزة (هلال) لقد صدق كذبة باشراحيل بأن السفير البريطاني نقل له بأن بريطانيا مع إعادة تشطير اليمن عن طريق تدمير دستور دولة الوحدة بمطالب ما كان يسمى وثيقة العهد والانتحار التي سوق لها الاصنج في «الايام». وقد كانت في المؤامرة الانفصالية الأولى عبارة عن ورقة لتدمير دولة الوحدة.

ترويج

وثيقة العهد والاتفاق هي الحل، أقترح دعوة علي البيض وعلي ناصر والعطاس وآخرين للتحاور مع الرئيس بضمانات اقليمية ودولية.

عبدالله الأصنج

«الأيام» - العدد (5213)

وها هو دجال«الأيام» باشراحيل يروج لسيناريوهات المؤامرة الانفصالية الأولى التي انهزمت في صيف 1994 وفقاً للسيناريو الثاني الانقلاب بالحيلة بعد هزيمة السيناريو الأول للمؤامرة نفسها في صعدة ويوحي بأن العميل الأصنج يتحرك في إطار موافقة بريطانية ضد الوحدة اليمنية.

الكذبة

قام سعادة السيد تيم تورلو، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن بزيارة ظهر أمس السبت إلى المقر الرئيس لصحيفة «الأيام» في إطار زيارته إلى محافظة عدن وكان في استقباله الزملاء الناشران هشام وتمام باشراحيل وباشراحيل هشام باشراحيل.

وقد أقام الناشران مأدبة غداء على شرف سعادة السفير البريطاني حضرها الزميل نجيب يابلي.

«الأيام»

2007/9/2م

وفي هذه الصورة يستغل دجال «الأيام» زيارة تيم تورلو السفير البريطاني ويوحي للآخرين بأن الحكومة البريطانية كلفت السفير البريطاني بزيارة «الأيام» لتأييد السياسة الاعلامية الانفصالية لصحيفة «الأيام» التي تعكس ثقافة الاستعمار في الاراضي اليمنية المحتلة قبل الجلاء في الـ30 نوفمبر 1967م.

مجبر على قول الحقيقة

طبعاً الوحدة كما قال جميع الأخوان لا أحد مفرط فيها ..فلا أحد يكذب على أحد مسألة الوحدة لا غبار عليها.

هشام باشراحيل

رئيس تحرير «الأيام» منتدى «الأيام»

«الأيام» 21 أكتوبر 2007م

وهاهو باشراحيل في هذه الصورة بعد أن تقمص دور مسيلمة الكذاب وخدم هلال الحوزة يعترف بالحقيقة بعد مرور أكثر من شهر من صدمة السفير البريطاني لهلال الحوزة وليس من أجل إنقاذ هلال الحوزة من الاحراج أمام الرئيس وإنما لكي يثبت للسفير البريطاني أنه لم يكذب عليه أو على حكومة جلالة الملكة وأنه مع دولة الوحدة واليمن الواحد وهذا التغيير في الموقف الباشراحيلي انه يستمد قوته من الخارج من اجل ابتزاز الداخل سواء عن طريق البجيشة أو هلال أو ميناء المكلا أو دكة المعلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى