اختصاصي بريطاني في تعليم اللغة الإنجليزية يزور اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يستضيف المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء السيد مارك كرازنوسكي الاختصاصي في تعليم اللغة الانجليزية لأغراض أكاديمية محددة اليوم السبت 3 نوفمبر 2007م.

وخلال استضافته هذه سيتحدث السيد كرازنوسكي عن موضوعين الأول حول التطورات الحالية في اللغة الإنجليزية لاغراض اكاديمية محددة واحترافية، والثاني حول التطورات الاحترافية المستمرة في مجال تعليم اللغة الانجليزية.

وسيكون ذلك صباحا في جامعة صنعاء وبعد الظهر في جامعة العلوم والتكنولوجيا والفعاليتان مفتوحتان لكل محترف مهتم.

كانت بداية الأساس الأكاديمي للسيد كرازنوسكي في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وفي جامعة لندن حيث كان محاضرا للطلاب المتخرجين من الثانوية.

عمل السيد كرازنوسكي على مشاريع في مجال اللغة الانجليزية للأغراض الاكاديمية والمحددة في وسط آسيا (كرجيستان وطاجكستان) والهند وباكستان وجنوب افريقيا والصين.

حاليا هو المسؤول عن تعليم اللغة الإنجليزية عن بعد وعن مشروع إقامة المؤتمرات عبر الفيديو وتدريب المدرسين لجامعة القدس المفتوحة في الأراضي الفلسطينية، كما تعاون مع الـ (بي.بي.سي) للخدمات العالمية وذلك لإنتاج البرامج التعليمية للمدرسين والطلاب في الخارج.

السيد كرازنوسكي هو مؤلف كتاب (التطورات الحالية في اللغة الانجليزية لأغراض أكاديمية محددة ومهنية) الناشر IATEFL ESP SIG March 2007 وهو عبارة عن مجموعة من 24 مقالا كتبها رواد وخبراء عالميون في تعليم اللغة الانجليزية لأغراض أكاديمية واختصاصية.

وسيكون الكتاب موفرا على شكل قرص مضغوط (دي في دي) وسيتم توزيعه في كلتا الفعاليتين للحاضرين والمشاركين.

تعتبر هذه الزيارة جزءا من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني الجديدة لدعم مدرسي اللغة الإنجليزية عبر شبكة تعليم اللغة الانجليزية للمحترفين NELTP.

ودعا المجلس الراغبين الانضمام إلى الشبكة زيارة موقعة www.britishcouncil.org/me ولحضور الفعاليات التواصل مع المجلس الثقافي البريطاني على الرقم التالي: 01448356.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى