لا تُغطى عين الشمس بمنخل !!

> عامر علي سلام:

> أتعجب كثيراً ومازلت أندهش أكثر حتى البلاهة .. عندما أقف عاجزاً ومعي بالطبع كل أبناء الوطن أمام مبادرة الغلاء الاقتصادية.. مبادرة كيس الدقيق الذي وصل سعره إلى أعلى قمة !! لنجد من يسعى لأن يلهينا بالتنظير وهو يعيش أبراج الوهم العاجي ليقلب نظام الحكم بما تهوى سلطته .. ويبدأ في مناقشة مبادرة الرئيس والحديث عن تعديلات دستورية و عن صلاحيات الحكم المحلي .. ونعود ثانية للعبث في تحديث الأطر العامة للحكم.. لنضحك على عقول الناس بشكل الحكم الذي تريده اليمن .. إن كان برلمانياً أو رئاسياً !! بالله عليكم هل نحن في وقت مبادرات سياسية تلعب بها لجان حوار بين السلطة والأحزاب .. أم نحن بحاجة إلى أن نفهم مبادرة الكيس الدقيق .. والغلاء والفساد ؟!! وهل السلطة الحاكمة المنتخبة نيابياً ورئاسياً بحاجة إلى تأمين مطالب الشعب الأولى في تحقيق الأمن الغذائي قبل التفكير في اقتراح تعديل دستوري وشكل نظام الحكم الوحدوي بعد 17 سبعة عشر عاماً من الوحدة .. والديمقراطية.. والتعددية السياسية والحزبية!!؟ هل فشلنا في تحقيق الديمقراطية وتنميتها في مجتمعنا.. باعتبارها الرادف الأول لصون الوحدة وبقائها .. والتبادل السلمي للسلطة ؟!! وهل .. وهل .. وهل مازال في اليمن عقول تستمر الأزمات بمزيد من المبادرات .. لا تستفيد منها إلا أحزاب لا تقدم ولا تؤخر ..ولا حتى تمثل كل اليمن ؟!!

هل من أهمية لشكل نظام الحكم .. إن كنت ستظل جائعاً .. حائراً بين مزيد من الديمقراطية .. وحكم برلماني أو رئاسي أو محلي !! مع مزيد من الغلاء وانخفاض شامل في المعيشة (مأكل، مشرب، مسكن، تعليم، دواء، صحة، مواطنة، كرامة، حق إنساني، ظلم، فساد!!)، وأمام مزيد من التجاهل للمطالب والحقوق، أنت بحاجة لمبادرة بتخفيض الأسعار .. وتخفيض الانتهاكات الأمنية .. مبادرة بوقف الفساد.. ونهب المال العام !!.. نحن أمام حيرة وأزمة مبادئ وعقول وأخلاق !!

الحيرة يا سادة تكشف عورة الحكم وإلهاء الناس عن سماع أصوات الغلاء المجحف في لقمتهم ومصدر عيشهم .. وسماع أصوات الفساد الذي التهم الأخضر واليابس.. وانتشر براً وبحراً.. فهل ما يشغل المواطن (الشعب) شكل نظام الحكم الآن أم يشغله لقمة عيشه .. ومبادرة الغلاء بالارتفاع حتى بكيس الدقيق إلى القمة ؟!!

يا سادة .. نحن بحاجة إلى وطنية للوطن.. وليس لسلطة تحكم الوطن أو لكرسي الحكم والحاكم!!.. مبادرة عنوانها احترام النظام وسيادته.. عنوانها (القمح لكل فم) والإدراة والعمل (لكل عاطل) والأمن والأمان لكل مواطن من الجوع والخوف ?{?فأطعمهم من جوع وآمنهم من خوف?}? .. أمن غذائي وأمن وطني !! وتبقى في ذيل القائمة مبادرة تعديل مدة الحكم أو شكله أو طريقة الانتخابات !!..لأنها بحق مبادرة لا تشبعنا الآن ولا توظف عاطلينا.. ولا تجتث الفساد من حولنا .. طالما الفاسدون هم أيضاً سيظلون فاسدين في أي حكم كان .. وسيكون ؟!!

يا سادة القوم .. يا أهل المشورة والرأي.. نحن نحتاج لمبادرة خاصة وعظيمة من الرئيس .. يخرج بها إلى الشارع اليمني.. ويترك حاشيته ومنظريه.. وهامانات الحكم!! ويعلن مبادرة التصحيح العام.. وبحث كل ملفات الوطن بشفافية القول والعمل ..لا الوعود .. والعمل بحب صادق وخالص مع الشرفاء المخلصين لخلق اليمن الجديد والمستقبل الأفضل، فقد شبع الشعب سياسة وكلام أحزاب !! وتنظيرات صحف!! ووجاهات كذابة !! وجاع إلى لقمة عيشه.. وكرامة مواطنيه!! كيف لا وهو الشعب الذي يأكل القات أكثر من الخبز ويشرب معه الحنظل في البحث عن لقمة عيشه بأي وسيلة كانت حلالاً أو حراماً حتى لو أكل لقمة أخيه حياً أو ميتاً !!

نحن بحاجة إلى حكم الحاكم بإرادة الشعب .. لا إرادة المصالح وتغليب الفساد والمفسدين ومراكز القوة .. لأن الشعب يعيش معاناته .. ويحتاج لمن يأخذ بها ويرفعها عنه.. ويكفينا تنظيراً.. ولا تُغطى عين الشمس بمنخل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى