محلي المقاطرة يفرض غرامة مالية على مطلقي النار العشوائي

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية المقاطرة محافظة لحج اجتماعا صباح أمس السبت برئاسة الأخ عبدالرزاق المجيدي، مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، ناقشت خلاله سير العمل في عدد من المشاريع بالمديرية وما يواجه تنفيذها من مصاعب.

ووقفت الهيئة أمام الخلافات بين شركة تنفيذ طريق طور الباحة - المقاطرة وبعض مالكي الأراضي الزراعية الذين يهدد اعتراضهم على الإضرار بأراضيهم بتوقيف العمل في الطريق. وأقر الاجتماع التواصل مع محافظ المحافظة للتنسيق مع المؤسسة العامة للطرق لتكليف فريق فني لوضع المعالجات لضمان إنجاز الطريق.

وتطرق الاجتماع إلى ضآلة مبالغ دعم المشاريع المركزية المتعثرة مقارنة بتكلفتها الضخمة، واقترح على محافظ المحافظة تحويل تلك المبالغ لتعزيز اعتماد المشاريع الجاري تنفيذها من البرنامج الاستثماري للمجلس.

وعند مناقشتها تزايد ظاهرة إطلاق النار العشوائي في المناسبات وما ترتب عليها من ضحايا، أقرت الهيئة الإدارية فرض غرامة قدرها 50 ألف ريال على طرفي الزواج وتحميلهما أي أضرار يخلفها إطلاق النار، وكذا عقد لقاء مع المـشـايـخ لحشد تعاونهم في منع هذه الظاهرة.

وخلال مناقشة أداء الأشغال أبدت الهيئة الإدارية أسفها لضعف أداء الاشغال، وأقرت إعطاء إدارته فرصة وضع تصور لتفعيل عملها وتقديمه إلى الدورة القادمة للمجلس المحلي، وأوصى الاجتماع المحافظ ومدير مياه الريف بتكليف مقاول لحفر بئر يدوية في منطقة معبق بعد أن أحجم المقاولون عن التقدم للمناقصة.

وحول استنزاف الشركة المقاولة للطريق لمياه الشرب وما يترتب من إضرار بالمخزون، أقر الاجتماع إشعار الشركة بإيقاف استنزاف مياه الشرب وحفر بئر خاصة بأعمالها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى