محكمة يهر الابتدائية تنظر في قضية الشروع بالقتل ..محامي المتهم يطلب تأجيل الجلسة ليتمكن من الاطلاع على ملف القضية والمحكمة تستجيب

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> عقدت محكمة يهر الابتدائية يافع بمحافظة لحج صباح الأربعاء الماضي جلسة برئاسة فضيلة القاضي عبدالله مهدي السيد وعضوية فضيلة القاضي عبدالرحمن عوض اليزيدي عضو النيابة العامة ومحمد سالم شائف أمين السر، للنظر في القضية الجنائية رقم 4 لعام 1428هـ المرفوعة من النيابة العامة بيافع ضدا على المتهم (ص.س.ع. ش- 51 عاما) بتهمة الشروع في قتل المجني عليهما صلاح محسن سالم جرادي وعبدالرحمن عبدالرب يوسف.

وفي الجلسة التي حضرها المحامي علي صالح الشاوري، محامي المجني عليهما والمحامي مختار حسين محمد، محامي الدفاع عن المتهم ولفيف من المواطنين، تم قراءة محضر الجلسة السابق وما سبق من إجراءات قبل تكليف عضو النيابة بالترافع في هذه القضية وكذلك الدفاع عن المتهم ومحامي المجني عليهما.. وقد سألت المحكمة عضو النيابة عن الأدلة والبراهين لقرار الاتهام المنسوب إلى المتهم بعد أن أنكر ما جاء فيه، فأفادت النيابة العامة بأن لديها شهود إثبات، وبإمكان عدالة المحكمة سماع أقوال الشهود الذين حضروا هذه الجلسة، إلا أن محامي الدفاع عن المتهم طلب من عدالة المحكمة تأجيل الجلسة الى موعد آخر حتى يتمكن من الاطلاع على ملف القضية كون تفويضه للترافع في هذه القضية كان في جلسة اليوم ولم يتمكن من الاطلاع على ملف القضية ولم يستعد للمرافعة نيابة عن المتهم.

واعترضت النيابة على طلب محامي الدفاع ورأت أن ذلك نوع من المماطلة كون الجلسة الأولى عقدت في تاريخ 4/7/2007م وتاريخ اليوم هو 31/10/2007م وهي فترة كافية كان باستطاعة المتهم خلالها أن يقوم بالإجراءات اللازمة لتمكين محاميه من ممارسة حق الدفاع. وطلب عضو النيابة من عدالة المحكمة رفض الطلب المقدم من محامي الدفاع عن المتهم وتمكين النيابة من تقديم شهود الإثبات في هذه الجلسة.

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى تاريخ 14/11/2007 وألزمت المتهم بدفع مصاريف الشهود بواقع ألفي ريال لكل منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى