بطولة انجلترا:غالاس ينقذ آرسنال من الخسارة الأولى هذا الموسم ويبقيه في الصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
فابريجاس يسجل الهدف الأول في مرمى مانشستر يونايتد
فابريجاس يسجل الهدف الأول في مرمى مانشستر يونايتد
أنقذ المدافع الدولي الفرنسي وليام غالاس فريقه آرسنال من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أدرك له التعادل في الوقت بدل الضائع في لقاء القمة مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-2 أمس السبت على ستاد «الإمارات» في لندن أمام أكثر من 60 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بآرسنال وإيقاف مسلسل انتصاراته المتتالية والتي بلغت 17 فوزا وانتزاع الصدارة منه عندما تقدم 2-1 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بيد أن غالاس حرمه من ذلك بتسجيله هدف التعادل مكفرا بذلك عن ذنبه عندما تسبب في تسجيل الهدف الأول للضيوف.

ومنح غالاس التقدم لمانشستر يونايتد عندما تابع بالخطأ كرة واين روني داخل مرمى زميله الحارس الاسباني مانويل ألمونيا، وأدرك الاسباني فرانشيسك فابريغاس التعادل في الدقيقة 48، ثم منح البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم مجددا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 82، قبل أن يدرك غالاس التعادل في الوقت بدل الضائع.

وبقي آرسنال في الصدارة برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد، بيد أن آرسنال يملك مباراة مؤجلة أمام نيوكاسل.

وكان آرسنال صاحب الأفضلية طيلة المباراة وكان بإمكانه الخروج فائزا بيد أن مانشستر يونايتد كان واقعيا في اللحظات الحاسمة خصوصا أواخر الشوطين بتسجيله الهدفين وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف الفوز بيد أن الدقائق الأخيرة كانت مثيرة وشهدت دخول مرماه هدف التعادل.

واندفع آرسنال منذ البداية نحو مرمى الحارس الهولندي إدوين فان در سار لكن دون خطورة كبيرة.

واحتج آرسنال مطالبا بركلة جزاء اثر تعرض البيلاروسي الكسندر هليب للعرقلة من قبل المدافع الصربي نيمانيا فيديتش بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وكانت أولى الفرص الحقيقية تمريرة عرضية من رونالدو تهيأت أمام الويلزي راين غيغز الذي لم يكن يتوقعها فارتطمت بقدميه ومرت بجوار القائم الأيمن، ثم سدد غيغز كرة قوية من خارج المنطقة مرت فوق المرمى، ورد المدافع العاجي كولو توريه بتسديدة مماثلة بعيدا عن الخشبات الثلاث.

وكانت أبرز فرصة لآرسنال من ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي فابريغاس وتابعها غالاس برأسه أبعدها فان در سار بقدميه بصعوبة من باب المرمى قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية لم تثمر (37).

الخشونة لم تغب عن مباراة القمة
الخشونة لم تغب عن مباراة القمة
ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عندما مرر البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة عرضية تابعها واين روني فارتطمت بيد المدافع غالاس وخدعت الحارس الاسباني مانويل المونيا (45).

ونجح آرسنال في إدراك التعادل اثر هجمة منسقة قادها فابريغاس الذي مرر كرة إلى التوغولي إيمانويل أديبايور ومنه إلى العاجي إيمانويل إيبوي الذي رفعها داخل المنطقة فحاول أديبايور متابعتها داخل المرمى بيد أن الحارس فان در سار تدخل في وقت مناسب فارتدت منه إلى المدافع الفرنسي بكاري سانيا الذي هيأها على طبق من ذهب إلى فابريغاس الذي تابعها داخل المرمى (48).

وتابع آرسنال ضغطه وهيأ اديبايور كرة إلى الفرنسي ماتيو فلاميني عند حافة المنطقة فسددها الأخير فوق المرمى (50)، وكاد فابريغاس يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة بيد أن الحارس فان در سار كان في المكان المناسب وأنقذ الموقف (58).

وكاد مانشستر يونايتد يتقدم مجددا عندما مرر غيغز كرة عرضية داخل المنطقة تابعها روني برأسه بجوار القائم الأيسر لألمونيا (64)، ورد آرسنال بهجمة منسقة قادها إيبوي الذي هيأ كرة لهليب عند حافة المنطقة فسددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (65).

وتدخل المدافع الفرنسي غايل كليشي في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام رونالدو اثر تمريرة عرضية من الفرنسي الآخر باتريس إيفرا، وسدد روني كرة قوية بين يدي المونيا (68).

وجرب التشيكي توماس روسيكي حظه بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (70)، ورد عليه البرازيلي أندرسون من 30 مترا بين يدي المونيا (73)، ونجح مانشستر يونايتد في تسجيل هدف الفوز عندما مرر الفرنسي لويس ساها، بديل الارجنتيني كارلوس تيفيز، كرة بينية إلى إيفرا داخل المنطقة فهيأها على طبق من ذهب إلى رونالدو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (82).

وكاد إيفرا يدرك التعادل لآرسنال عندما حاول إبعاد كرة عرضية للكرواتي إدواردو دا سيلفا حيث مرت الكرة بسنتمترات قليلة فوق المرمى.

وجاء الفرج لآرسنال في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما انطلق كليشي من منتصف الملعب ومرر كرة عرضية فشل دا سيلفا في متابعتها داخل المرمى لتتهيأ أمام ثيو والكوت، بديل روسيكي، فسددها بيمناه لكن بجانب المرمى لتتهيأ أمام غالاس فأطلقها بيسراه داخل المرمى.

وصعد تشلسي إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه ويغان 2-صفر.

ومنح لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد التقدم لتشلسي عندما تلقى تمريرة عرضية من شون رايت فيليبس داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى (11).

التعادل اصبح سمة مباريات ليفربول
التعادل اصبح سمة مباريات ليفربول
ونجح البرازيلي جوليان بيليتي في تعزيز تقدم الضيوف بهدف ثان من مجهود فردي رائع من منتصف ملعب فريقه بعد لعبة مشتركة مع فيليبس أنهاه بتسديدة قوية من 20 مترا داخل المرمى (18).

ورفع تشلسي رصيده الى 24 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الثالث سابقا والذي يلعب مع سندرلاند غدا الاثنين في ختام المرحلة.

ومني نيوكاسل بخسارة مذلة على أرضه أمام بورتسموث بهدف لسول كامبل (16 خطأ في مرمى فريقه) مقابل أربعة أهداف لنوي باماروت (8) والزيمبابوي بنجاني موارواري (9) والنيجيري جون أوتاكا (11) والكرواتي نيكو كرانيكار (71).

وفاز أستون فيلا على دربي كاونتي بهدفين نظيفين سجلهما الدنماركي مارتن لاورسن (57) وأشلي يونغ (61)، وفولهام على ريدينغ بثلاثة أهداف لسايمون ديفيس (18) والاميركي كلينت ديمبسي (72) والايرلندي الشمالي ديفيد هيلي (90) مقابل هدف لكيفن دويل (54)، وإيفرتون على برمنغهام بثلاثة أهداف للنيجيري ايغبيني ياكوبو (10) ولي كارسلي (90) وجيمس فوغان (90) مقابل هدف للفرنسي أوليفييه كابو (80).

وتعادل ميدلزبره مع توتنهام 1-1.

وكان توتنهام البادىء بالتسجيل بواسطة دارين بنت في الدقيقة 35، ورد ميدلزبره مدركا التعادل في الدقيقة 52 عبر لوك يونغ.

وهي المباراة الاولى لتوتنهام في الدوري بقيادة مدربه الجديد الاسباني خواندي راموس خليفة الهولندي مارتن يول.

كما تعادل فريق بلاكبيرن روفرز مع فريق ليفربول سلبا بدون أهداف، فيما يلتقي وست هام مع بولتون اليوم الاحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- آرسنال 27 نقطة من 11 مباراة

2- مانشستر يونايتد 27 من 12

3- مانشستر سيتي 22 من 11

4- تشلسي 21 من 11

5- بلاكبيرن 21 من 10 .

موقعة تشلسي-ليفربول في واجهة ربع النهائي

ستكون موقعة تشلسي حامل اللقب وضيفه ليفربول في واجهة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بحسب القرعة التي سحبت أمس السبت.

لقطة من مباراة تشيلسي و ويغن
لقطة من مباراة تشيلسي و ويغن
وتعود آخر مواجهة بين الطرفين في هذه المسابقة إلى المباراة النهائية لعام 2005 عندما فاز تشلسي 3-2 بعد التمديد، في حين أن آخر لقاء بينهما كان في أغسطس الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1 على ملعب «إنفيلد»الخاص بليفربول.

وكان تشلسي الذي خسر أمام ليفربول في مناسبتين خلال الاعوام الثلاثة الماضية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.. إضافة إلى خروجه أمامه في نصف نهائي الكأس المحلية، توج العام الماضي باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعد أعوام 1965 و1998 و2005، بفوزه على آرسنال 2-1، بفضل العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل الهدفين، فيما كان هدف آرسنال من نصيب تيو والكوت.

وبدوره يحل آرسنال الوصيف الذي يقدم أداء مميزا في الدوري هذا الموسم، ضيفا على بلاكبيرن روفرز، فيما يلعب وست هام مع إيفرتون ومانشستر سيتي مع توتنهام.

وتقام مباريات هذا الدور في 17 ديسمبر المقبل، باستثناء مباراة وست هام وإيفرتون التي تقام في العاشر من الشهر عينه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى