استمرار العمل بمشروع بناء كلية التربية بالعدين بتمويل محلي

> العدين «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> يستمر العمل حالياً لإنجاز بناء وتشييد مبنى متكامل لكلية التربية بمديرية العدين محافظة إب، الذي بدأ العمل فيه خلال الشهر الماضي وبتمويل محلي.

وقالت مصادر لـ«الأيام» إن أعمال البناء والتشييد لتنفيذ المشروع تجري على قدم وساق ووفق الخطة المرسومة والموضوعة وآلية العمل المقررة من قبل الجهات المختصة والقائمة على التنفيذ، وتوقعت تلك المصادر الانتهاء من إنجاز المشروع وافتتاحه قبل نهاية العام الحالي.

وسيضم المشروع بين جنباته قاعات دراسية لمختلف الأقسام والتخصصات العلمية والأدبية وكذا معامل تعليمية مزودة بأحدث الأجهزة المخبرية وذلك لإجراء التطبيقات والتجارب والتحاليل النظرية التطبيقية عليها بما يسهم في رفع كفاءة الطلب المعرفي، بالإضافة إلى بناء قاعات خاصة لسكن الطلاب وتزويدها بما يلزم من أثات وتجهيزات وقاعة للغذاء وصالة وملاعب رياضية لألعاب مختلفة وايضا بناء حمامات خاصة لقاطني السكن الداخلي. وأثنت تلك المصادر على الإقدام نحو هذه الخطوة واصفة إياها بالإيجابية وبادرة خير تهل على العدين لما لها من مردود سيعود بالنفع على أبناء العدين ومديرياتها الأربع وأبناء المحافظات المجاورة بعد أن ظلت العدين طيلة السنوات الماضية تعيش في عالم التخلف.

وأشارت المصادر المحلية بالدور الذي سيلعبه هذا المنجز والصرح العلمي والمؤسسة التربوية المتمثلة بكلية التربية، التي ستنير دروب العلم في منطقة يسودها الجهل والتجاهل دهورا، مضيفة بأن وجود هذا المنبر العلمي على أرض العدين سيفتح آفاقاً رحبة لآمال وتطلعات أبنائها، الذين كانوا يقطعون المسافات الطويلة ويبذلون الجهد والتكاليف الباهظة وصرفيات لا تقدر وذلك للحفاظ على خيط مستقبلهم ومواصلة تعليمهم الجامعي في جامعات المحافظات الأخرى البعيدة.

الجدير بالإشارة أن مديريات العدين الاربع (مذيخرة، الفرع، الحزم، الثلث) تفتقر لأبسط المشاريع الخدمية، كالطرقات التي تربطها ببعض وكذا مشاريع المياه، حيث يعتمد المواطن فيها على آبار لري الأراضي الزراعية والشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى