المجاري الراشحة تصل إلى الأسواق ومقلب بالقرب من أحياء سكنية في الشحر

> الشحر «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» عدد من أهالي مدينة الشحر بأنهم يعانون منذ فترة طويلة تراجع مستوى النظافة العامة في شوارع المدينة وأسواقها من جراء رشح المجاري العامة التي تفيض باستمرار في الطرقات معرقلة حركة مرور الناس وناشرة الروائح الكريهة ناهيك عن تحويلها تلك الطرقات إلى مواقع خصبة لتوالد الذباب والبعوض وتكاثرهما.

وأوضحوا أن كميات كبيرة من مياه المجاري الراشحة تصل إلى شاطئ البحر وإلى مواقع إنزال الأسماك في ميناء الشحر السمكي الأمر الذي يعرضها للتلوث.. مشيرين إلى أنهم منذ سنوات طويلة مازالوا ينتظرون ما وعدت به السلطة في المحافظة والمديرية، خاصة في المواسم الانتخابية وخلال الزيارات التفقدية، عن قرب تنفيذ مشروع عصري للمجاري والصرف الصحي جرى الإعلان عنه في وسائل الإعلام منذ سنوات دون أن يرى النور بعد.

على صعيد آخر أفاد «الأيام» القاطنون في الأحياء الشرقية والشمالية من المدينة بأنهم وأطفالهم يتعرضون منذ الصباح الباكر يومياً لموجات متلاحقة من الغبار والرذاذ والأبخرة الخانقة الناتجة عن حرق شركات تحضير وتصدير الأسماك مخلفات معاملها في مقلب مستحدث يقع على مسافة قريبة من أحيائهم السكنية.. مشيرين إلى أنهم تقدموا بالكثير من الشكاوى إلى الجهات المعنية في المديرية وإلى المجلس المحلي لكن دون جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى