نيابة استئناف لحج تستكمل التحقيق مع 26 متهماً بحادثة المنصة في الحبيلين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ المحامي يحيى غالب الشعيبي، محامي أسر شهداء وجرحى حادثة المنصة بالحبيلين بردفان أن نيابة استئناف محافظة لحج برئاسة الأخ بدر العارضة، رئيس النيابة استكملت أمس التحقيق مع 26 شخصاً من أفراد القطاع العسكري بردفان والأمن المركزي بمحافظة لحج متهمين بارتكاب جريمة المنصة التي راح ضحيتها 4 شهداء و15 جريحاً عشية الـ 14 من أكتوبر ذكرى عيد الثورة.

وقال المحامي الشعيبي في تصريح لـ«الأيام» إن النيابة قررت أمس بعد التحقيق مع 3 جنود من الأمن المركزي حبس جميع المتهمين في إدارة أمن لحج وتجديد حبس المتهمين السابقين الذين انتهت مدة حبسهم.

وأضاف قائلا: «بالرغم من أوامر النيابة تلك فإن المتهمين لم يتم ايداعهم السجن المركزي ومازالوا يحضرون إلى النيابة بأسلحتهم ومعداتهم وبالأطقم العسكرية التي اشتركت بالجريمة».. مطالباً النائب العام التوجيه بتطبيق القانون وإعادة الهيبة المفقودة للنيابة العامة والتي تمثل سيادة القانون بعد أن تم تجاهل قرارات النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين.

كما طالب المحامي الشعيبي في ختام تصريحه كل المنظمات الحقوقية والقانونية والفعاليات السياسية والشخصيات الاجتماعية بالتضامن مع أبناء ردفان والضغط على السلطات العسكرية في لحج لتنفيذ قرارات النيابة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى