مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية يوصى بإنشاء مدرسة للمتفوقين وفتح أفق الدراسات العليا

> المكلا «الأيام» صالح الباشا:

> كرس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية دورته الثانية، التي عقدها بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مطلع شهر اكتوبر الماضي، برئاسة الشيخ م.عبدالله أحمد بقشان وحضرها بالإضافة إلى أعضاء المجلس نخبة من المهتمين بالنشاط الخيري والتنموي في حضرموت والمملكة العربية السعودية.. كرسها لمناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بتطوير أداء المؤسسة وخطة نشاطها وميثاقها الأساسي.

وأوضح د.صالح عوض عرم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة أنه على إثر النقاشات المكثفة في الاجتماع تقرر تشكيل لجنة فنية لدراسة الميثاق الأساسي والخطة الاستراتيجية للمؤسسة. وأضاف في تصريح لـ«الأيام» أن الاجتماع خرج بجملة من النتائج والتوصيات المهمة منها: وضع الدراسات الفنية والتصاميم الخاصة ببناء مدرسة للمتفوقين بالمكلا، فتح أفق الدراسات العليا والتدريب المعمق للمتفوقين من حملة البكلاريوس والماجستير والدكتوراه، إنشاء مجلس تنسيق بين المؤسسات الأهلية الداعمة للتعليم في حضرموت، المصادقة على مسودة الهيكل التنظيمي لمؤسسة ابن خلدون للتعاون الإنمائي التي طرح مشروع إنشائها أمام الأعضاء للمناقشة، المصادقة على بدء تنفيذ مشروع مكتبة لكل مدرسة من مدارس حضرموت. وحول مشروع مدرسة المتفوقين أفاد د.عرم بأن المجلس أوصى باستكمال إجراءات توثيق الأرض التي ستقام عليها المدرسة، والاتفاق مع مكتب هندسي لعمل التصاميم الإنشائية لها، مشيرا إلى أنها ستستقطب الطلاب المتميزين من المراحل الدراسية المختلفة وستعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لتنمية مداركهم التعليمية ومواهبهم وميولهم المهنية، لافتا الانتباه إلى أن هذا المشروع سيكون أعم وأشمل من مشروع الثانويات النموذجية الذي بدأ مكتبا التربية والتعليم بالمكلا وسيئون تنفيذه بالتعاون مع المؤسسة. وعبر في ختام تصريحه عن ارتياحه للنتائج التي خرج بها الاجتماع وما تناوله من نقاشات بناءة عكست الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس وأعضاء مجلس الأمناء لمؤسستهم الخيرية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تأسست في أغسطس العام الماضي 2006م وهي مؤسسة أهلية غير ربحية تركز على دعم النظام التعليمي في حضرموت، وفي أجندتها العديد من الفعاليات الطموحة وقد استطاعت في عامها الأول إنجاز بعض منها وهي تسير بثبات لتحقق أهدافها وتحظى بتقدير السلطة المحلية والمؤسسات التعليمية والطلاب وآبائهم في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى